اخبار

هواوى ميت 30 برو بكاميرا أحترافية ومواصفات قوية والاستغناء عن جوجل

على الرغم من ضغوط الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، إلا أن شركة هواوي قامت بإزاحة الستار عن هواتفها الرائدة الجديدة Mate 30 و Huawei Mate 30 Pro والمنافسة لهواتف آيفون وهواتف سامسونج الرائدة بالإضافة الى موبايلات الفلاج شيب الأخرى التي تقدمها اوبو .

محتويات المقالة:-

Huawei Mate 30 Pro باللون البنفسجى
Huawei Mate 30 Pro باللون البنفسجى

أخيرا تكشف لنا عن خططها التجارية المُستقبلية للاستمرار بدون جوجل والشركات الأمريكية مع عرض بعض الخدمات الجديدة التي تقدمها للمستخدمين.

أولا مواصفات الكاميرا الأحترافية Mate 30 Pro وأهم مميزاتها

يتمتع هاتف هواوي Mate 30 Pro بأكثر وحدات الكاميرا إثارة للإعجاب في أي هاتف ذكي على الإطلاق. بالإضافة إلى الكاميرا شديدة الاستشعار التي تأتي بدقة 40 ميجا بكسل والتي تتواجد أيضًا في هاتف P30 Pro، يأتي الهاتف أيضًا بكاميرا أخرى مُتسعة العدسة بدقة 40 ميجا بكسل، والتي تسميها هواوي كاميرا Cine (كاميرا سنيمائية).

كاميرا هاتف ميت 30 برو
كاميرا هاتف ميت 30 برو

يمكن لكل من الكاميرتين استخدام مستشعر ToF ثلاثي الأبعاد من أجل تصوير مقاطع الفيديو على طريقة البوكيه.

الكاميرا الثالثة تأتي بدقة 8 ميجا بكسل مع تكبير بصري 3x (طول بؤري 80 مم) وتكبير بصري آخر 5x. للمقارنة، يحتوي هاتف P30 Pro على كاميرا تدعم تكبير بصري بدقتي 5x و10 x. كل من الكاميرتين يدعمان خاصية تثبيت الصورة البصرية.

بالعودة إلى الكاميرتين اللتان يأتيان بدقة 40 ميجا بكسل، كلاهما يبدوان كبيرا الحجم ويأتيان خلف فتحة دائرية مفتوحة على مصراعيها. تحتوي الكاميرا الرئيسية على مستشعر من النوع 1/1.7 “وفتحة عدسة f/1.6. تحتوي كاميرا Cine السينمائية على مستشعر من النوع 1/1.54” مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3: 2 وعدسة واسعة للغاية مع فتحة f/1.8.

تسجيل الفيديو

خاصية تسجيل الفيديو تبدو مثيرة للإعجاب بنفس عظمة الكاميرا. حيث تدعم التصوير بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية وهي التقنية التي تأتي للمرة الأولى في هواتف هواوي. ترتفع معدلات الإطارات في وضع التصوير البطيء، حيث يمكن للهاتف أن يصل إلى 7680 إطارًا في الثانية بدقة 720 HD. الشيء الممتع الآخر الذي يجب تجربته هو خاصية التصوير بدقة 4K بألوان بدقة HDR +. من أجل التصوير في الإضاءة المنخفضة.

هواوى ميت 30 برو
هواوى ميت 30 برو

تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجا بكسل وتأتي بجوار جهاز المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد الجديد. هناك جهاز استشعار مخصص للتعرف على الإيماءات اليدوية، والتي تعمل جنبًا إلى جنب مع معالج Da Vinci NPU الخاص بشركة هواوي – يبدو أن هواوي قامت بالتفوق واكتساح جوجل في تلك النقطة. يُستخدم معالج NPU أيضًا من أجل خاصية الدوران التلقائي، الذي يتتبع رأسك لتحديد كيفية توجيه واجهة المستخدم بدلاً من التخمين، ويتم ذلك استنادًا إلى مقياس التسارع الموجود بداخل المعالج.

المعالج وقلم الـ M-Pen

عند الحديث عن مُعالج Kirin 990، فهو يأتي مدعومًا بتقنية 7 نانومتر + EUV ويتميز بوحدة معالجة GPU قوية من طراز Mali-G76 MP16 مع. كما أنه مُزودًا بما يسمي بالجرافين الحراري لإبقاء المعالج باردًا وهو تقريبا اقيم قطعه بالهاتف ويعد من أهم مواصفات Mate 30 Pro.

معالج هواوى الجديد Kirin 990
المعالج الجديد Kirin 990

وبالحديث عن المواصفات فإنه يتميز بشاشة مقاس 6.53 بوصة بجوانب منحنية بمقياس 88 درجة. هواوي تدعو هذا التصميم الخاص بالشاشة “بالشاشة الأفعوانية”. والتي تأتي من نوع OLED بدقة تبلغ 1176 × 2400 بكسل، بدقة HDR وبدعم كامل لمجموعة التدرج اللوني DCI-P3. تحتوي الشاشة على وضع “الإضاءة الدائمة” وتدعم قلم M-Pen (والذي يمكنه استشعار وقياس مستويات ضغط الدم الخاصة بالمستخدم).

نظرًا لأن الشاشة تغطي جانب الهاتف، وضعت هواوي عددًا من الأزرار الافتراضية هناك – من أزرار الصوت إلى مفتاح غلق الكاميرا.

تابع أيضًأ: أفضل موبايلات سامسونج في جميع الفئات السعرية، بداية من الفئة الاقتصادية والمتوسطة وحتى الفئة الرائدة.

واجهة الاستخدام والبطارية وشبكات الأتصال

يأتي هاتفين Mate 30 بواجهة EMUI10 ونظام تشغيل أندرويد 10. بدلاً من خدمات متجر جوجل بلاي، قامت هواوي باللجوء إلى الخطة البديلة وقامت بتطوير متجرها الخاص – مزيد من التفاصيل في السطور القادمة.

عززت هواوي تقنية الشحن اللاسلكي الخاصة بها، والتي يمكنها الآن شحن بطارية تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير بقوة 27 واط في الساعة. لا يزال الشحن السلكي متوقفًا عند قوة 40 واط، على الرغم من اعتبار أن أجهزة الشواحن “السريعة” التي توفرها شركة سامسونج في هواتفها تأتي بقوة 25 واط وفي آبل تأتي بقوة 18 واط فقط، مما يُشير إلى أن هواوي لا تزال الأفضل في تلك التقنية.

Mate 30 Pro
Mate 30 Pro

بالنسبة فيما يخص شبكات الاتصال، افتخرت هواوي بأن هاتفها الرائد الجديد به 21 هوائيًا، منها 14 مُخصصين لالتقاط شبكات الجيل الخامس. يسمح هذا للهاتف بدعم ثماني نطاقات لشبكات الجيل الخامس (بينما تدعم 3 نطاقات فقط في سامسونج جلاكسي نوت 10 شبكات الجيل الخامس). سيكون هناك أيضًا إصدار يدعم اتصال شبكات الجيل الرابع 4G وذلك للأسواق التي لا تزال تفتقر إلى دعم أحدث شبكات الجيل الجديد.

تعرف أيضا علي الطرز الجديدة من الهواتف الرائدة الأخيرة لشركة هواوي:-

مواصفات Huawei Mate 30 Pro ومعلومات الأداء

يأتي هاتف هواوي Mate 30 Pro مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) تصل سعتها إلى 8 جيجا بايت وبالنسبة لسعة التخزين الداخلية فعليك الاختيار ما بين النسخة التي تأتي ب 128 جيجابايت والأخرى التي تأتي ب 256 جيجابايت. يمكن أن تساعدك فتحة بطاقة SD على توسيع مساحة التخزين بمقدار 256 جيجابايت. سيكون جهاز Pro متاحًا بأربعة ألوان: الأسود والفضي والرمادي والأخضر الزمردي.

يمكنك ايضا التعرف على أهم مميزات الموبايل بالتفاصيل من المقالة التالية: مميزات Huawei Mate 30 Pro

سيكون هناك إصدار خاص بتصميم جلدي أنيق. وسوف يكون مُتوفرًا باللونين البرتقالي والأخضر لون الغابة. كما كان من قبل، فإن الهاتف حاصل على شهادة مقاومة للماء IP68.

سيكلف هاتف هواوي Mate 30 Pro (نموذج 4G) 1200 دولار وذلك من أجل شراء النسخة التي تأتي بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعتها 8 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية سعتها 256 جيجابايت. سيكون جهاز Mate 30 Pro 5G بسعر 1300 دولار وبنفس خيارات ذاكرة الوصول العشوائي وسعة التخزين الداخلية.

في غضون ساعتين من الآن، ستبدأ هواوي في تلقي طلبات شراء Mate 30 Pro 4G في الصين، حيث يبدأ شحنه ابتداءً من يوم 28 سبتمبر الحالي. وسيبدأ شحنه لمختلف الأسواق العالمية خلال شهر أكتوبر القادم. لم نر حتى الآن ما إذا كانت الأسواق العالمية ستتقبل فكرة شراء الهاتف بدون من أن تتوفر فيه خدمات جوجل بلاي.

تم تطوير وتحسين خاصية التعرف على الوجة بشكل كبير وإليكم تغريدة من هواوى توضح أبرز هذة التحسينات:-

ثانيا هواوي Mate 30 النسخة العادية – المواصفات والمميزات

يعتبر هاتف هواوي Mate 30 أقرب كثيرًا من حيث المواصفات إلى طراز Pro أكثر من أي جهاز Mate سابقًا. حيث يأتي بشاشة بنفس النوع وهو OLED، بمقاس 6.62 بوصة أكبر بوصة عن النسخة ال Pro تقريبًا، مع الأخذ في الاعتبار أنها تأتي بدقة 1080 × 2340 بكسل. وتدعم ال HDR10 وDCI-P3، تمامًا مثل نسخة ال Pro.

الشاشة مسطحة وتحتوي على نوتش يبدو أصغر قليلًا (المستشعر ثلاثي الأبعاد يبدو مُختلفًا نوعًا ما). لاحظ أن كلا من الهاتفين لديهم قارئ بصمات الأصابع في الشاشة.

هواوى ميت 30 باللون الأسود
هواوى ميت 30 باللون الأسود

يحتفظ الهاتف بنفس الكاميرا الخلفية الجبارة والتي تأتي بدقة 40 ميجا بكسل مع مرشح ألوان RYYB وفتحة f / 1.8. الكاميرا الثانية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل مع تقريب بصري 3x، وكلاهما بهما مستشعر OIS. الكاميرا الثالثة تأتي بدقة 16 ميجا بكسل مع فتحة (f / 2.2) والجدير بالذكر أن الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 24 ميجا بكسل.

لا يزال الهاتف مدعومًا بواسطة مُعالج Kirin 990 ويأتي في كلا الإصدارين 4G و 5G.

تحصل البطارية على كلًا من شاحن لاسلكي بقوة 27 واط وشاحن سلكي بقوة 40 واط، على عكس طراز العام الماضي الذي تم تخفيضه إلى حد كبير مقارنةً بالنسخة Pro. الجدير بالذكر أن سعة البطارية تبلغ 4200 مللي امبير.

وحاز جهاز Mate 30 على شهادة مقاومة الماء IP53.

سيتم طرح هاتف هواوي Mate 30 في الصين اليوم وفي جميع أنحاء العالم في شهر أكتوبر بسعر 880 دولار. يحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) تبلغ سعتها 8 جيجابايت أيضًا، ومع ذلك فقد تم تخفيض مساحة التخزين إلى 128 جيجابايت (لا يزال بإمكانك توسيعها باستخدام بطاقة SD).

خدمات هواوي Mobile App Gallery الجديدة للإسغناء عن جوجل بلاى وخدمات جديدة من هواوى

خدمات هواوي Mobile Services مفتوحة المصدر ولا ترتبط بأي شركة معينة وستوفر حتى الآن الوظائف الأساسية التي كان يدعمها جوجل بلاي. أنشأت الشركة صندوق استثمار بقيمة مليار دولار لدعم وتنمية ذلك المشروع.

خدمات هواوى الجديدة Mobile App Gallery
خدمات هواوى الجديدة Mobile App Gallery

سيتمكن المستخدمون من تنزيل جميع البرامج والتطبيقات من App Gallery المتجر الخاص بهواوي، والذي يمتلك بالفعل 390 مليون مستخدم نشط شهريًا، كما قام بتزويد المستخدمين ب 180 مليار عملية تحميل في العام الماضي.

هذا أكثر من مجرد متجر لتحميل التطبيقات. سيكون رقم الملف التعريفي الخاص بك في هواوي بمثابة حسابك الرئيسي للوصول إلى النظام بأكمله والتمتع بجميع مميزاته. تستحوذ السحابة الإلكترونية الخاصة بهواوي على Google Photos وDrive، فهي تتيح لك مزامنة الصور بالإضافة إلى النسخ الاحتياطي للبيانات والإعدادات من هاتفك.

Huawei Video هي خدمة بث مباشر خاصة بالأفلام والبرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية (متوفرة حاليًا فقط في إيطاليا وإسبانيا). تعمل هواوي أيضًا على تطوير مُتصفحها الخاص لكي يكون المتصفح الأول الخاص بها بدلًا من متصفح جوجل كروم.

سعر هاتف Huawei Mate 30 Pro

سعر Huawei Mate 30 Pro هو أحد عيوب الهاتف ولكن فى الحقيقة هو يستحق هذ السعر حيث انه يأتى بسعر 1100 يورو بما يعادل أكثر من 1200 دولار امريكى.

نحن نحصل دائما على أسعار منخفضة من شركة هواوى سواء كان فى الفئة المتسوطة أو الفئة الرائدة ولكن يبدو ان هذة المرة السعر مرتفع عن ما اعتدنا علية ولكن على كل حال لم يتم تحديد السعر حتى الان فى الدول العربية وعلينا ان ننتظر حتى يتم إطلاق الأسعار رسميا من الشركة لنعرف ما إذا كان مرتفع ام مناسب.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى