اخبار

Huawei Mate 30، تسريب الصور وأهم المواصفات والميزات الجديدة

هواوى تحاول التميز دائما كعادتها ويبدو انها الان ستطلق هاتف Huawei Mate 30 Pro مع خاصية الشحن اللاسلكى السريع جدا. تحديث: تابع على ريفيو بلس سعر ومواصفات هواوي ميت 40 الجديد.

استطاعت شركة سامسونج مؤخرا، من التوصل إلى آخر صيحاتهافى عالم التكنولوجيا، حيث امتلكت جهارا رائعا – Note 10، والذي يمكنه الشحن السريع بأكثر من 15 وات، وهو الامر الذى كان مشكلة للأجيال السابقة من هواتفها الذكية المتطورة لسنوات.

ويصل الشحن السلكي فى Note10 بسرعة 25 وات، وهو أمر جيد يستحق الثناء، لكن “هواوي” تتطلع إلى مطابقته قريبًا – ليس فقط من خلال الشحن السلكي ، ولكن اللاسلكي.

أهم مميزات Huawei Mate 30 Pro وتقنية الشحن اللاسلكى

وفقًا لشائعة جديدة من الصين، ستدعم هواوى أجهزتها، Mate 30 و Mate 30 Pro الشحن اللاسلكي بقوة 25 وات. وستكون تلك نتيجة كبيرة وأسرع لتزويد البطارية على الإطلاق، فهو يزيد من نظام Xiaomi 20W المدمج في Mi 9، لكنه حتى الآن فمن الواضح أن هذه مجرد حتى الآن.

صورة جوال Huawei Mate 30

Mate-30-Pro
Mate 30 Pro

وليست ثمة مفاجأة إذا قلنا، أنه أمرا ربما يكون مستبعدا، لأنه لن يكون مطلقًا على الإطلاق بالنسبة لشركة Huawei ، وهي شركة لديها شحن سلكي بسرعة 40 وات منذ Mate 20 Pro العام الماضي.

غير أن سامسونج تمكنت الآن فقط من التغلب على ذلك ، مع 45 وات الذي يدعمه Note 10 + ، وعلى الرغم من أنه في الواقع ستضطر إلى شراء شاحن مخصص بقيمة 50 دولارًا، بينما مع حل Huawei ، يتوفر المطوب في علبة الجهاز مع جهازي Mate 20 Pro أو P30 Pro هو كل ما تحتاجه.

من المقرر أن يصبح Mate 20 Pro أو P30 Pro رسميين فى الأسواق في 19 سبتمبر المقبل ، مع تشغيل Kirin 990 SoC غير المعلنة.

حكايات كبيرة تثار حول الجهازين، ولكن مستشعرين كبيرين لكاميرا 40 ميجا بكسل في الخلف، جنبًا إلى جنب مع الثالث المغطى بغالق كاميرا دائرية هذه المرة ، وقد يكون تصميمها التقريبي الذى قد تم تسريبه الذى نعرضه فى متن الخبر، ومن المتوقع أيضا أن يكون بحجم 6.71 بوصة للشاشة.

مواصفات Huawei Mate 30 Pro

من المتوقع أن يصل Huawei Mate 30 و Mate 30 Pro في سبتمبر من هذا العام. أشارت الشائعات المبكرة إلى أن الهاتف الجديد سيكون به مستطيل الشكل على ظهره، لكن الصور الأخيرة عن الأغطية الواقية للهاتف التى تم الكشف عنها على Instagram من قبل عالم التسرب الشهير Ice Universe، تظهر وحدة دائرية، مصحوبة بقطع طويل آخر على الجانب لأجهزة الاستشعار أو مكبرات الصوت، اى على عكس ما جاء فى السابق وستكون مستديرة وليست مربعة.

بالنظر إلى الأغطية بالأعلى، يمكننا أن نرى أنه سيكون هناك مدخل واحد في الأسفل للموصل USB-C، في حين أن الجزء العلوي به فتحتان صغيرتان لمكبر الأشعة تحت الحمراء وميكروفون إلغاء الضوضاء. نظرًا لأن شركة Huawei قد حذفت مقبس الصوت 3.5 مم من المتغيرات السابقة لـ Pro من جهاز Mate الرئيسي ، فمن الآمن القول أن أياً من الثقوب الدائرية مخصصة لتوصيل سماعات الرأس.

تفاصيل أخرى تجدر الإشارة إليها هي المطبات على الجانب الأيمن. عادة ما يكون ذلك هو مكان الروك في الحجم ومفتاح التشغيل ، لكننا نرى اثنين آخرين على الأقل – واحد في الوسط والآخر بالقرب من أسفل.

بالنسبة الى سعر Huawei Mate 30، لم يتوفر اى معلومات عنه ولكن متوقع ان يأتى فى متوسط 800 دولار امريكى ولكن على كل حال السعر دائما هو اخر ما يتم الكشف عنة سواء فى التسريبات او من الأخبار الرسمية.

المصدر

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى