اخبار

Huawei Mate 30 Pro يضم مستشعر 40MP و سامسونج S20 Ultra بزوم 50X

سيكون لدى Huawei Mate 30 Pro مستشعران كبيران بدقة 40 ميجا بكسل في الخلف

لن يكون لدى Huawei Mate 30 Pro مستشعر بدقة 40 ميجا بكسل فحسب، بل يحمل أيضا كاميرا خلفية أدائها هائلًا للغاية. ستبلغ دقة مستشعر الكاميرا الرئيسي 40 ميجا بكسل مع فلتر RYYB رباعي مثل P30 Pro لكنه مستشعر أكبر بحجم 1 / 1.55 بوصة. جهاز الاستشعار الثانى 40MP سيكون موضعه وراء عدسة واسعة الزاوية.

سيكون بمستشعر 1/1.7 بوصة – بنفس حجم مستشعر P30 Pro الرئيسي! كلا المستشعرين أكبر قليلاً من المستشعر الرئيسي الذي تستخدمه Samsung في Galaxy S10 و Note10.

في الواقع، كان لدى Huawei اليد العليا في عالم الكاميرات من حيث حجم المستشعر منذ أوائل عام 2018 مع Huawei P20 Pro مُقارنة ب Samsung Galaxy S9 +.

فيما يلي مقارنة بين المستشعرات الرئيسية لشركة Huawei و Samsung

مقارنة بين المستشعرات الرئيسية لشركة Huawei و Samsung
يمكنك الضغط على الصورة لتكبيرها

على أي حال، من المتوقع أن تظل كاميرا الخاصة ب telephoto على جهاز Mate 30 Pro بدقة 8 ميجا بكسل، وذلك باستخدام الوحدة النمطية نفسها مثل P30 Pro.

قامت Huawei بتسجيل علامتين تجاريتين باسم “Cine Lens” و “Matrix Camera”، مما يشير إلى أن الكاميرات في عائلة Mate 30 ستقدم ترقيات إضافية عبر هواتف P30.

يبدو أن هواوي تُغرد وحيدة في عالم الكاميرات الخاصة بالهواتف المحمولة وتطمح في الهواتف التي ستصدر مستقبلًا إلى بسط سيطرتها بالكامل على عالم التصوير الفوتوغرافي بالهاتف.

بعيدا عن سامسونج وهواوي والهواتف التي تعمل بنظام اندرويد بشكل عام هناك ايضا هواتف ايفون 11 المقبلة والتي تحمل كاميرا ممتازة مع مواصفات مرتفعة.

ايفون 11 – ايفون 11 برو ماكس

إذا حاولت المقارنة بين مواصفات ايفون 11 الذي تقدمة ابل و مواصفات ايفون 11 برو ماكس سوف تجد فرق كبير بينهما من حيث الكاميرا والمواصفات لصالح الطراز البرو ومع ذلك حققت أبل مبيعات من الطراز القياسي ايفون 11 أعلي بكثير من الهواتف الأخرى.

رأينا العديد من التقارير التي تشير بأن السبب في ذلك هو السعر حيث ان اسعار ابل مرتفعة جدا ويأتي الطراز العادي مع مواصفات مناسبة للمستخدم وفي نفس الوقت يعد الجهاز اخر موديل للشركة وبسعر اقل من اخوية.

ومع ذلك مازال بإمكان المستخدم الحصول على مواصفات اعلى وبنفس الوقت سعره اقل اذا قرر التوجه إلي الأجهزة الرائدة التي تعمل بنظام اندرويد مثل سامسونج جالكسي S20 الترا وسامسونج جالكسي S20 بلس.

عائلة هواوي P40 الجديدة

لقد حان الوقت لكي تبدأ Huawei وشريكتها Leica فصلاً جديدًا في التصوير بالهواتف الذكية. قامت الشركة بالكثير لتحسين الأجهزة الموجودة في الجزء الأمامي من هواتف P40 الرائدة، وحققت إنجازًا جديدًا في سرعات الشحن اللاسلكي.

يستلهم Huawei P40 Pro مزايا من رائعة من الطرازات السابقة مثل P30 و Mate 30، ولكنه بالطبع يتفوق عليهم من حيث المواصفات والأداء بشكل عام بالإضافة إلي أنه يحمل ميزات رائعة، وقامت الشركة بالعمل على تحسين الشاشة أيضًا، فهم لا يتوقفون عن التطوير.

الشاشة تطلق تلك الأجهزة بشاشات مميزة جدا تحمل اسم “شاشة العرض الزائد” مع أربعة حواف منحنية، تنساب جميع الجوانب إلى الإطار. تغيير ملحوظ آخر هو الابتعاد عن الشق العريض نحو ثقب صغير (إن لم يكن “صغير”) على شكل ثقوب دائرية، في الحقيقة تمتلك عائلة P40 تصميم مميز وكاميرا قد تكون الأفضل بين الجوالات الرائدة التي تأتي من الشركات الأخرى مثل ايفون 11 و Samsung Galxy S20 Ultra.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى