اخبار

موعد الإعلان عن Mate 30 Pro وسامسونج S20 وايفون 11

الآن بعد أن أصبح الزوج Note 10 الأخير من سامسونج رسميًا، حان دور هواوي للإعلان عن مجموعة Mate الأكثر شهرة لديهم والتي تنافس الهواتف الرائدة من سامسونج وايفون مثل جالكسي S20 وايفون 11 برو ماكس وغيرهم من الهواتف التي تأتي من الشركات الأخرى ضمن الفئة الرائدة.

كاميرا هاتف هواوى ميت 30 برو
كاميرا هاتف هواوى ميت 30 برو

نحن نعلم بالفعل بعض الشيء عن Mate 30، وكذلك إخوانه Pro و Lite من نفس التشكيلة التي يتم إطلاقها كل عام، وتم تسريب بعض مواصفات الهواتف التي تأتي ضمن هذه المجموعة بالإضافة الى احتمالية اضافة نظام التشغيل الجديد من هواوي في ميت 30 لايت.

مواصفات وموعد إطلاق Mate 30

لا يوجد شيء رسمي فيما يتعلق بمواعيد الإطلاق وتوافرها بعد. بحسب التسريبات سيتم الإعلان عن Mate 30 و Mate 30 Pro رسميًا في أوروبا يوم 19 من شهر سبتمبر المقبل.

على ما يبدو، فإن المعلومات تأتي مباشرة من الدكتور Wang Chenglu وهو رئيس برنامج Huawei Business. إذا كان هذا هو الحال، فإن مصداقية المعلومات موجودة بالتأكيد.

وفقًا للمصدر، ذكر الدكتور وانج أيضًا أن معالج Kirin 990 الجديدة سيعمل على تشغيل جهاز Mate 30 و Mate 30 Pro.

وقد تم تسريب أغطية واقية لـ ميت 30 والطراز البرو، هذة الصور توضح التصميم بشكل كبير ويبدو أنه سيحمل ثلاث كاميرات بالخلف فى شكل دائرى بجوارهم فلاش ليد، بالأعلى سماعات اضافية هذا بالإضافة الى سماعات من الاسفل مما يوضح انه يدعم تشغيل صوت ستيريو من عدة اتجاهات.

الصور المسربة لأغطية Huawei Mate 30 و ميت 30 برو

بالنظر إلى الشائعات السابقة التي ذكرت شريحة Kirin 985 قد يتحدث الدكتور وانج عن الشريحة نفسها تمامًا، فقط باسم تسويقي مختلف تم اختياره أثناء عملية التطوير.

أقرأ ايضا: Huawei Mate 30 Pro يضم مستشعران كبيران بدقة 40 ميجا بكسل

بالإضافة إلى ذلك، فإن زيادة كفاءة الطاقة أمر منطقي، نظرًا لأن الشريحة الجديدة بصرف النظر عن التسمية، هي الأولى التي يتم تصنيعها في عملية TSMC EUV بحجم 7nm. محتمل أن يتم تسويقها على شكل 7nm بلس، تتيح تكنولوجيا الـ EUV كثافة ترانزستور أكبر بنسبة 20٪ وربما تكون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة إلى حد ما.

من المتوقع أيضًا أن يحتوي جهاز Kirin على مودم 5G مدمج. لا تزال المعلومات حول هذه النقطة غامضة بعض الشيء، على الرغم من أن مصادر أخرى تدعي أن Mate 30 5G منفصل وسيصل تقريبا فى ديسمبر من هذا العام، أي بعد بضعة أشهر من موعد الإعلان المتوقع في 19 سبتمبر.

أما بالنسبة للتفاصيل الأخرى المتعلقة بالشاشة فقد يأتى Mate 30 Pro بلوحة AMOLED المصنوعة من طراز BOE مقاس 6.7 بوصة و 90 هرتز.

أيضًا بالنسبة للبطارية سيدعم خاصية الشحن السريع جدا بقدرة 55 واط، وهناك قارئ بصمات الأصابع تحت الشاشة ولكن بتكنولوجيا متقدمة تجعله يستحوذ على مساحة أكبر على الهاتف لقراءة البصمة.

سامسونج جالكسي S20 و Galaxy S20 Ultra

متوقع إطلاق هواتف سامسونج هذا العام بأسماء جديدة، حيث من المفترض ان تأتي تلك الهواتف هذا العام تحت اسم S11 ولكن يبدو أن الشركة تريد أن تقفز إلى S20، اذا رجعت بالذاكرة إلي الخلف سوف تجد ان هواوي فعلت نفس الأمر من قبل وأطلقت P20 و P30 واخيرا هواتف Huawei P40 Pro تجد جميع الاسماء مختلفة عن التسلسل الذي اعتدنا عليه حيث من المفترض أنها كانت تحمل اسم P11 و P12 إلخ،..

نفس الأمر هذا العام مع سامسونج بالإضافة إلي الاستغناء عن طراز النسخة الـ لايت لتأتي تلك التشكيلة بأسم سامسونج S20 و سامسونج جالكسي S20 الترا و S20 Plus.

سامسونج S20
هواتف سامسونج S20

سوف تبدأ سامسونج في كشف النقاب رسميا عن تلك السلسلة في شهر فبراير من عام 2020 أما هواوي حددت شهر مارس للإعلان عن هواتف P40 في حين أن آيفون 11 جاء بالربع الأخير من 2019 مع طرازين آخرين وهما ايفون 11 برو و Pro Max.

أما بالنسبة للفترة المقبلة لدينا العديد من الهواتف التي لم نرى لها أي تسريبات أو تصريحات رسمية حتى الآن وهما Galaxy Note 20 و Mate 40 و iPone 12 – قد نرى تلك الأجهزة بالربع الأخير من 2020.

المصدر.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى