اخبار

هواوي Mate 40 قد يأتي بكاميرا 108MP مثل جالكسي S20 الترا

إذا سار كل شيء كما هو مخطط له، فيجب أن تخرج سلسلة Huawei Mate 40 إلى النور في شهر أكتوبر، لكن هذا لا يعني أنه من السابق الحديث عن تلك الهواتف المنتظرة وتناول آخر الشائعات، واليوم سنتحدث عن الأخبار التي تُفيد أن تلك الهواتف من الممكن أن تأتي مع كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجا بكسل.

وفقًا للأشخاص العاملين في مصانع التوريد في هواوي، هناك كاميرا جديدة بدقة 108 ميجا بكسل مع عدسة محسنة إلى حد كبير يقال إنها ستستخدم في هاتفي Mate 40 وMate 40 Pro. وبالتحديد عدسة من طراز 9P ذات الشكل الحر التي من المفترض أن تُعطي تجربة تصوير مُحسنة وذلك بسبب شكل العدسة المتطور الذي سيسمح لها بالتقاط معظم التفاصيل في الصورة وتقليل الضوضاء. كما يجب أن يشهد وضوح الصورة ترقية كبيرة مقارنة بالكاميرات الرئيسية في الهواتف الأخرى والتي تأتي بدقة 108 ميجا بكسل أيضًا مثل Samsung Galaxy S20 Ultra و شاومي Mi Note 10.

سيتم إجراء تعديلات وتحسينات أخرى على وحدة الكاميرا أيضًا، ولكن المعلومات في هذا الصدد شحيحة. نحن أكثر ميلاً نحو تصديق تلك الشائعات والأخبار لأنها تأتي من مصدر موثوق به إلى حد ما. كما أننا قد سمعنا عن هذا من قبل وفي الأيام المقبلة قد نشهد تطورات جديدة في ذلك الجانب من الهاتف.

من المتوقع أن تُقدم هواوي تشكيلة Mate 40 هذا الخريف، ووفقًا لتسريبات نُشرت على موقع Weibo الصيني، فإن كل شيء مُخطط من أجل إطلاق السلسلة الجديدة في ذلك التوقيت المُحدد. على الرغم من العقوبات الإضافية التي تفرضها الولايات المتحدة على الشركة، ألا أن سنرى الهاتف الرائد في أكتوبر مع مجموعة شرائح بدقة تصنيع 5 نانومتر.

وفقًا لآخر الخطط الاقتصادية للشركة، تتطلع هواوي إلى بيع 8 ملايين هاتف Mate 40 في الربع الرابع من عام 2020 وحده.

إنه وقت مبكر للغاية بالنسبة للمواصفات المسربة الفعلية، لكننا نتوقع أن يكون المعالج إما Kirin 1020 أو Kirin 1000. في العام الماضي، أطلقت الشركة شريحة Kirin 990 5G في سبتمبر، وأعلنت سلسلة Mate 30 في وقت لاحق من نفس الشهر. وفقًا لشركة Tipster، لذا نستنتج أنه من المقرر أن تصبح سلسلة Huawei Mate 40 رسمية في أكتوبر.

كشف المحلل التقني الشهير “Ming-Chi Kuo” في أبريل أن سلسلة Mate 40 سيأتي مع تصميم مع عدسة حرة الشكل. ستقوم Huawei بتسجيل براءة اختراع التصميم لضمان بقائه متاحًا حصريًا على أجهزتها.

يقال إن الشركة الصينية الرائدة تعمل حاليًا على سلسلة Huawei P50 التي من المرجح أن يتم إطلاقها رسميًا في الربع الأول من العام المقبل. من الممكن أن يتم تشغيل P50 و P50 Pro أيضًا بواسطة معالج Kirin 1000 المبني على دقة تصنيع 5 نانومتر. كما من المتوقع أن تُسجل سلسلة P50 التي ستركز على الكاميرا رقمًا قياسيًا جديدًا على موقع DxOMark.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى