اخبار

من أجل أداء كاميرا أفضل: ستحتوي سلسلة Mate 40 على عدسة حرة الشكل

مع اقتراب إطلاق سلسلة Huawei Mate 40 تقترب المزيد من الشائعات والتقارير المتعلقة بمجموعة الهواتف الرائدة الرئيسية المقبلة والمتوقع إطلاقها في شهر أكتوبر القادم، أي بعد اطلاق جوالات آيفون 12 و ايفون 12 برو وباقي جوالات ابل الأخرى في سبتمبر 2020.

تكشف آخر الأخبار عن معلومات تتعلق بتقنية الكاميرا في الهاتف المنتظر، والذي من المُتوقع أن يتميز بعدسة من طراز 9P حرة الشكل.

وفقًا لـ Lin En-Ping، الرئيس التنفيذي لشركة Largan Precision المُختصة بتصميم عدسات الكاميرات الاحترافية، فقد أنهت الشركة تطوير عدسة FreeForm ووحدات كاميرا 9P التي تتكون من تسع قطع بلاستيكية. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تبدأ الشحنات الأولى لتلك العدسة اعتبارًا من الربع الرابع من العام الحالي، مع أن يتم استخدامها في هواتف هواوي القادمة بداية من الربع الأخير أيضًا.

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، تعد Largan Precision موردًا في تايوان لوحدات الكاميرا، والتي تُستخدم في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكاميرات الرقمية والمزيد. وتجدر الإشارة إلى أنه يُتوقع أن Largan Precision ستشهد انخفاضًا ملحوظًا في الأرباح في الربع الثالث من العام الحالي وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا والتي أجبرت العملاء على قطع الطلبات مع الشركة. وبالتالي، فإن توريد أي شحنات في الربع الثالث أمر غير مؤكد حاليًا وحقيقة أن العقوبات الأمريكية ضد Huawei تؤثر أيضًا على Largan لا تجعل الأمور أسهل للشركة.

Huawei Mate 40
Huawei Mate 40

لقد أفصح المحلل التقني Ming-Chi Kuo عن بعض التفاصيل فيما يتعلق بعدسة FreeForm الخاصة بسلسلة Mate 40 في شهر ابريل الماضي. وأفاد أن التصميم الجديد سيعمل على تحسين حدة الصورة بشكل عام وتقليل التشويش في الصورة والضوضاء أيضًا. بمعنى آخر، يجب أن توفر الصور التي تم التقاطها بواسطة تلك العدسة جودة أكثر دقة وتفاصيل إضافية مُقارنة بالعدسات التقليدية.

علاوة على ذلك، ستساعد إضافة عدسة 9P أيضًا في تحسين أداء الكاميرا بشكل عام. تتيح عدسة 9P استيعابًا أفضل للضوء للمستشعر، وهو أمر مفيد بشكل خاص عند التصوير في الإضاءة المنخفضة. ستساعد تقنية العدسة FreeForm أيضًا على تقليل التشويه في الصور المُلتقطة بالعدسة ذات الزاوية الواسعة.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى