اخبار

Huawei تعلن رسميا عن مواصفات جوال P smart Pro 2019 بكاميرا منبثقة

Huawei P smart Pro أصبح رسميًا الآن. هذا هو الهاتف الذكي الجديد الذي يندرج ضمن الفئة المتوسطة من Huawei، وهو في الحقيقة مجرد هاتف لا يختلف كثيرًا عن هاتفي Huawei Y9s / Honor 9X.

لم يتم الإعلان عن هذا الهاتف المتوسط من خلال بيان صحفي، لكنه ظهر على مواقع الويب الخاصة بشركة Huawei. حيث تم طرح الهاتف رسميًا في جميع أنحاء أوروبا وفي بلغاريا وكرواتيا واليونان وبولندا وأوكرانيا ودولتين أخريين ومتوقع توفرة فى مصر والدول العربية قريبا لكن هناك مخاوف من الشركة تجعلها تؤجل اطلاق معظم هواتفها فى الشرق الأوسط بسبب عدم ثقة الشركة فى المستهلكين وما اذا كان يستطيعون تقبل فكرة الهاتف بدون خدمات جوجل أو لا.

علي كل حال، الجهاز مصنوع من المعدن والزجاج، ويبدو في الواقع أنيق للغاية. إن الحواف التي تُحيط بالهاتف رفيعة للغاية، والإطار السفلي لها هو الأكثر سماكة، ومع ذلك فإن الهاتف يُعد رقيقًا جدًا.

Huawei P smart Pro بكاميرا أمامية مُنبثقة:

لا يشتمل Huawei P smart Pro على فتحة في الشاشة تضم الكاميرا الأمامية، أو نوتش يحتوي على الكاميرا الأمامية. إنه يأتي مع كاميرا أمامية منبثقة. هذا يجعل الهاتف يبدو أكثر أناقة، لكن للأسف لا يُفضل الجميع الكاميرا الأمامية التي تعمل بمحرك.

زوايا الهاتف مستديرة ودائرية، وكذلك زوايا الشاشة. توجد ثلاث كاميرات محاذاة رأسياً في الجزء الخلفي للهاتف، وهي تبرز قليلاً. أسفل هذه الكاميرات، ستلاحظ وجود وحدة فلاش LED.

يتوفر مقبس سماعة رأس بحجم 3.5 مم على هذا الهاتف أيضًا، وهو موجود في الأسفل. إلى جانب ذلك المنفذ، ستلاحظ وجود ميكروفون وفتحة Type-C وشبكة مكبرات الصوت.

يأتي الهاتف مع شاشة من طراز TFT LCD بحجم 6.59 بوصة + (2340 × 1080). كما يأتي مدعومًا بمجموعة شرائح Kirin 710F ثماني النواة بسرعة 64 بت.

ذات صلة: سعر ومواصفات هواوي y9s

يشتمل هذا الهاتف الذكي على 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية. يمكنك توسيع السعة التخزينية عبر بطاقة microSD، حتى 512 جيجابايت.

توجد جميع المفاتيح الفعلية على الجانب الأيمن من هذا الهاتف حيث أزرار الصوت لأعلى ولأسفل فوق مستشعر بصمات الأصابع على جانب الهاتف. يتم وضع شعار Huawei أيضًا في الجزء الخلفي للهاتف.

يتميز الهاتف بإعداد ثلاثي للكاميرا الخلفية، وبطارية 4000 مللي امبير

تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجا بكسل (فتحة f/1.8)، جنبًا إلى جنب مع كاميرا ثانية بدقة 8 ميجا بكسل (عدسة واسعة جدًا، وفتحة f/2.4) وكاميرا ثالثة بدقة 2 ميجا بكسل (فتحة f /2.4).

تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجا بكسل (فتحة f/2.2)، وكذلك بطارية بسعة 4000 مللي امبير. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن الهاتف يأتي مع واجهة مستخدم EMUI 9.1

يبلغ سعر الهاتف حوالي 350 يورو، على الرغم من أن نقطة السعر هذه ستختلف من بلد إلى آخر. على أي حال، لن يختلف السعر كثيرًا عن 350 يورو في أي دولة في العالم.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى