اخبار

نظره على هاتف Huawei P50 Pro وإليك موعد الإطلاق

بعد تأجيل موعد الإطلاق: عرض أول نظرة رسمية لهاتف Huawei P50 Pro بعدسات من Leica ونظام تشغيل HarmonyOS

تحديث: 22 يونيو 2021:-

Huawei اثارت فضول محبيها الفترة السابقة من خلال عرض بعض اللقطات المثيرة للاهتمام لهاتف Huawei P50 Pro وهو الهاتف الرائد الذي يأتي ضمن سلسلة P الرائدة التي اشتهرت بها الشركة دائمًا خلال الأعوام الماضية.

تحمل سلسلة P الجديدة العديد من التغيرات وأهمها التصميم، نظرًا لأنها شوقت للهاتف من خلال صوره توضح التصميم الجديد للكاميرا. ومع ذلك، في محاولة لإطلاق سلسلة P50 التي ستأتي مسبقًا مع نظام التشغيل HarmonyOS 2.0 من الشركة، ورد أن العرض المستمر قد أخر وصول طرازات P50 هذا العام. بينما زعمت التقارير الأخيرة أن تشكيلة P50 ستظهر لأول مرة في يونيو، تشير التسريبات الجديدة إلى أنه قد يتم طرحها بحلول نهاية يوليو.

موعد اطلاق Huawei P50 Pro

انتقل مدون رقمي صيني إلى Weibo لمشاركة رمز ثنائي 1011011001 للكشف عن تاريخ إطلاق تشكيلة P50. يتحول هذا الرمز إلى 729، مما يشير إلى أن P50 و P50 Pro و P50 Pro + قد يظهر كل منهما لأول مرة في 29 يوليو الجاري.

ادعى تلميح آخر أن سلسلة Huawei P50 قد تتضمن بشكل أساسي أجهزة 4G تعمل بمعالج Kirin 900 So بسبب مشكلة الإمداد. ومع ذلك، هناك احتمال أن تتضمن التشكيلة متغيرات 5G.

ادعى مصدر آخر أن P50 سيتم تجهيزه بمستشعر 1/1.8 بوصة جديد للكاميرا فائقة الدقة. ومن ثم، يبدو أن P50 يمكن أن يحتوي على أكبر مستشعر للكاميرا فائق الاتساع يتم رؤيته على أي هاتف ذكي.

هواوي تقدم نظره تشويقية لهاتف HUAWEI P50 Pro بتصميم رهيب

إليك نظرة تشويقية من هواوي الصينية للهاتف الذكي المرتقب Huawei P50 Pro الذي يظهر في إعلانًا تشويقيًا بتصميم رهيب وإعداد رباعي الكاميرا بالخلف.

أعلنت الشركة عن العديد من المنتجات في حدث تم إقامته بالصين وتم كشفت النقاب رسميًا في هذا الحدث عن الساعة الذكية الجديدة Huawei watch 3 التي تعمل بنظام تشغيل HarmonyOS، وتم تقديم الساعة جنبًا إلى جنب مع ثلاث أجهزة تابلت بأحجام شاشات مختلفة، ويأتي في مقدمتهم MatePad Pro 12.6 وهو الأعلى من حيث المواصفات ويتميز بحجم شاشة أكبر عن باقي التشكيلة.

HUAWEI P50 Pro HarmonyOS
HUAWEI P50 Pro HarmonyOS

في نفس الحدث، نشرت HUAWEI إعلانًا تشويقيًا عن هاتفها القادم P50 Pro يُظهر فتحتين للكاميرا على شكل دائري لكل منهما، الفتحة الأولى تتضمن ثلاث كاميرات والثانية تضم كاميرا واحدة ليكون لدينا بالنهاية أربع كاميرا خلفية.

يُقال ان الكاميرا التي تأتي منفردة، تأتي بفتحة عدسة متغيرة والتي ظهرت لأول مرة في هاتف شاومي Mi MIX Fold في شهر مارس.

مواصفات Huawei P50 Pro

كشفت هواوي عن تصميم P50 Pro ولم تذكر أي معلومات حول المواصفات أو الموعد الرسمي للكشف عن الهاتف أو السلسلة بشكل عام، وذكر الرئيس التنفيذي للشركة أنه لأسباب نعلمها جميعًا تم تأخير موعد الإطلاق، وهي إشارة غير مباشرة منه حول العقوبات الأمريكية التي تُعد سبب أساسي من أسباب تأخير اطلاق السلسلة.

وأضاف أيضًا:-

إنه كان من المفترض أن يصدر في الربيع، لكن الشركة واجهت تحديات في طريق إصدارها لسلسلة P50. لذلك، لا نزال غير قادرين على تحديد موعد محدد لخروج الهاتف.

نفترض أن Huawei شعرت بالضغط لإظهار الجهاز أخيرًا لأن الشائعات كانت تتراكم حول سلسلة P50 بالفترة الأخيرة، أو ربما تريد توصيل رسالة لمحبيها بأنها مستمرة في تصنيع وتطوير هواتفها الذكية، أو ربما يكون هناك سببًا أخر، شاركنا برأيك في التعليقات لما تشوق الشركة للسلسلة هواتفها المرتقبة دون أن يكون لديها مخطط مسبق لموعد الإطلاق؟!

بالرغم من ان الشركة لم تكشف عن مواصفات أي من الهواتف الذكية التي ينتظرها متابعيها، إلا أننا لدينا تسريب سابق يشير إلى أن هاتف Huawei P50 Pro سيأتي بشاشة منحنية OLED مقاس 6.6 بوصة مع فتحة ثقب واحدة تم نقلها إلى المركز العلوي مقارنة بشاشة مثقبة مزدوجة في الزاوية اليسرى في الإصدار السابق.

بالنسبة للكاميرا، لطالما كان التصوير الفوتوغرافي محور تركيز سلسلة هواتف Huawei الذكية “P” وأيضًا سلسلة “Mate” وخصوصًا هاتف Mate 40 Pro الذي أبهرنا جميعًا. من المتوقع أن يحتوي جهاز P50 Pro على أكبر مستشعر كاميرا على أي هاتف، وهو ما يتطابق مع مستشعر Sharp Aquos R6. يمكننا أيضًا توقع استمرار التعاون بين هواوي وLeica على الرغم من شائعات الانفصال بين الشركة الألمانية والعملاق الصيني.

كاميرا هاتف Huawei P50 Pro
كاميرا هاتف Huawei P50 Pro

تشير التسريبات أيضًا أن الهاتف سيتخلى عن سماعة الأذن المغناطيسية للحصول على سماعة أذن قياسية. يقال أن الهاتف يبلغ ارتفاعه 159 مم وعرضه 73 مم، وهو نفس ارتفاع P40 Pro تقريبًا.

أكدت شركة HUAWEI أيضًا أن سلسلة P50 ستتأخر مقارنة بسابقتها سلسلة P40 والتي تم اطلاقها في مارس 2020.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى