اخبار

بدء مرحلة العمل والتطوير في سلسلة Huawei P50 القادمة

يجلس Huawei P40 Pro حاليًا في مقدمة أفضل الهواتف الذكية من حيث الكاميرا، ويحتل المركز الأول في قائمة الهواتف التي تضم أفضل الكاميرات وذلك بحسب تصنيف موقع DXOMark المُختص بتقييم تجربة التصوير الفوتوغرافي. في العام المقبل، تهدف Huawei إلى الحفاظ على الصدارة مع سلسلة P50 التي بدأ العمل عليها بالفعل وفقًا لمسؤول تنفيذي من داخل الشركة.

تم الكشف عن تفاصيل حول تطوير الرائد التالي من السلسلة P من قبل وانغ يونغ، وهو المدير العام التنفيذي لخط إنتاج السلسلة P. وقال إن الفترة الزمنية والتي تبدأ من التطوير وصولاً إلى إطلاق هواتف السلسلة P تستغرق 18 شهرًا على الأقل. وهذا يعني أن سلسلة P50 كانت قيد التطوير بالفعل حتى قبل إطلاق سلسلة P40 في مارس الماضي.

وذكر وانغ أن فريق البحث والتطوير العالمي يجتمع قبل عام من الإطلاق لمناقشة التقنيات والحلول المبتكرة والمزايا الجديدة التي سيتم تضمينها في الأجهزة. بالنظر إلى أننا في شهر يونيو بالفعل وافتراض أن سلسلة P50 سيتم طرحها في مارس من العام المقبل، كان يجب أن يكون هذا الاجتماع قد تم بالفعل.

قال المدير التنفيذي للشركة أن هواتف سلسلة P الرائدة القادمة ستتباهى بأبرز التقنيات المتطورة الحالية بما في ذلك تقنيات مستقبلية تتواكب مع العصر الحالي وستُبهر الجميع عند إطلاقها رسميًا في العام المقبل. من المتوقع أن تطلق Huawei الرائد مع مجموعة شرائح Kirin 1000 الجديدة والمصنوعة بدقة تصنيع تصل إلى 5 نانومتر والتي ستظهر أولاً في سلسلة Mate 40 التي سيتم طرحها هذا العام لاحقًا.

الجدير بالذكر أن هواوي تستعد لإطلاق الفرد الأخير في سلسلة P40 الحالية وهو هاتف P40 Pro Plus والذي تم تأخير إطلاقه حتى الآن لأسباب تسويقية من أجل إتاحة الفرصة للهاتفين الآخرين في السلسلة وهما النسخة القياسية ونسخة البرو، سيتم إتاحة الهاتف في الأسواق الأوروبية أولًا على أن يتم طرحه في الأسواق العربية القوية مثل الإمارات والسعودية وقطر، يأتي الهاتف بسعر يتخطى 1500 دولار كما يضم ميزات ومواصفات هي الأقوى حاليًا ويُتوقع أن يُزيح P40 Pro من على قائمة أفضل هواتف الكاميرا على DXOMark.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى