اخبار

هواوي تمنح براءة اختراع لتصميم هاتف بكاميرا رقمية قد تأتى مع P40 برو

يبدو تصميم ذلك الهاتف الذكي مشابهاً لـ ASUS 6Z

هواوي تمنح براءة اختراع لتصميم هاتف ذكي جديد مع كاميرا رقمية؛ يمكن أن تأتي مع هاتف Huawei P40 Pro.

حصلت هواوي على براءة اختراع لتصميم هاتفها الذكي القادم، ويأتي ذلك قبل إطلاقها لهاتفها الرائد Mate 30 في 19 سبتمبر. تصميم ذلك الهاتف لا يشبه الهواتف الذكية المعاصرة من هواوي.

وفقًا لبراءة الاختراع المقدمة في مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية، يبدو أن هاتف هواوي الغامض ذلك سيأتي بتصميم للكاميرا مُغاير ومختلف عما تطرحه هواوي عادةً في هواتفها، تمامًا مثل هاتف ASUS 6Z الذكي.

يبدو أن الهاتف سيحتوي على وحدة كاميرا خلفية ثلاثية تحتوي أيضًا على فلاش LED، والذي يمكنك أن تُمكسه بيديك وتحركه من الخلف إلى الواجهة الأمامية كلما أردت التقاط صورة بالكاميرا الأمامية.

هذه الآلية ستساعد على جعل صور الكاميرا الأمامية أكثر دقة وجمالية. على الرغم من أنه لم يتضح بعد، فقد يكون الهاتف هو الجهاز الرائد القادم من العلامة التجارية الصينية، وربما يُطلق عليه هواوي P40 Pro.

بعض المعلومات حول براءة الأختراع وهواتف هواوى P40 القادمة

تكشف قائمة براءة الاختراع الخاصة بالهاتف أنه سيأتي بشاشة مسطحة مُحاطة بإطار معدني يتناقص نحو الحواف. يبدو أن الجانب الأيمن من حافة الهاتف يحتوي على زر التحكم في الصوت وزر الطاقة في حين أن الحافة اليسرى من الهاتف تحتوي على منفذ sim وبطاقة الذاكرة الخارجية. التفاصيل الأخرى فيما يخص الهاتف، بما في ذلك المواصفات والميزات ليست واضحة بعد.

ومع ذلك، يمكننا أن نخبرك أن الشهادة الخاصة ببراءة الاختراع الخاصة بالتصميم قد تم تسجيلها في 18 يونيو الماضي. هذا يعني أننا قد نرى هذا التصميم على أحد الهواتف الذكية القادمة من هواوي قريبًا. ومع ذلك، كما نشير مع كل تسجيل لبراءة اختراع جديدة، قد يتم تطبيق هذا التصميم على أحد منتجات هواوي أو قد لا يرى النور.

من المقرر إطلاق سلسلة Mate 30 في حدث سيتم إقامته بميونيخ بألمانيا يوم الخميس المقبل. ستأتي تلك الهواتف الرائدة من هواوي مع واجهة النظام EMUI 10 والتي تعمل على نظام أندرويد 10 وتفتقر إلى خدمات جوجل والدعم الخاص بها بسبب الحظر الأمريكي المستمر.

سيأتي هاتف هواوي الرائد Mate 30 Pro المتطور بشاشة منحنية بدون أي حواف. سيتميز الهاتف بأحدث معالج ألا وهو Kirin 990 SoC ويُقال إنه يضم كاميرا رباعية خلفية مرتبة رأسيًا في وحدة دائرية.

من المتوقع أن يأتي الهاتف أيضًا بمستشعرات أفضل للكاميرا، وأداء أفضل بكل تأكيد، وتطور ملحوظ فيما يخص خاصية التعرف على الوجه، وبطارية جبارة بسعة أكبر مقارنةً بالسلف Mate 20 Pro. هذه هي كل المعلومات التي يمكننا الكشف عنها في الوقت الحالي. وفي خلال الأيام القادمة سوف نعلمكم بكل التفاصيل فور علمنا بها.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى