اخبار

هواوى تقاضى السلطات الأمريكية وتبحث عن الكفاءات بالجامعات الروسية لتطوير الذكاء الصناعى

أقامت شركة هواوي الصينية دعوى قضائية ضد الجهات التنظيمية بالولايات المتحدة الأمريكية بسبب القرار الأخير الذي يشير إلى انها تمثل تهديداً وطنياً على امريكا.

وأكد بالأمس سونج ليوبينج، كبير المسؤولين القانونيين للشركة الصينية في مؤتمر صحفى أن الولايات المتحدة لا تمتلك أى أدلة علي اتهماتها وذلك لأنهم لا يملكون دليل من الأساس، لا يوجد دليل لدى الولايات المتحدة على أن هواوي تمثل تهديداً للأمن ولا يوجد صحة للأتهامات التى تثيرها إدارة ترامب، وتطالب الشركة محكمة الأستئناف بإلغاء القرار الصادر من هيئة الاتصالات الفيدرالية والذى يحظر شركات التكنولوجيا من التعامل مع شركة هواوي.

ومن ناحية أخري، تقول المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية (هوا تشونين) إن المزاعم الأمريكية سخيفة، وتطلب (هوا تشونين) من الدول ان تعمل وفقا لمصالحهم وليس وفقا لمصالح الأدارة الأمريكية.

وعلي صعيد أخر ذكرت صحيفة South Cinana Morning post أن شركة هواوي المصنعة للهواتف الذكية اتجهت للبحث عن الكفاءات بالجامعات الروسية لتطوير تقنيتها.

بالأضافة إلى ان هناك تطورات جديدة في الشراكة العلمية والتقنية بين كل من البلدين (روسيا والصين) بشكل عام بالفترة السابقة. أوضحت الصحيفة أن هواوي بحاجة للعثور على شركاء بالجامعات الروسية من أجل تنمية تقنياتها في العديد من المجالات المختلفة، وأهمهم هو الذكاء الصناعي ومعالجة البيانات وقد نري قريبا شبكات الجيل الخامس فى روسيا بدعم من العملاق الصينى التي تعد من أقوى الشركات المطورة للـ 5G.

وقعت هواوي فى الأشهر الستة الماضية شراكات تعاون مع 8 جامعات ومعاهد أبحاث روسية ذات نفوذ كبير في روسيا، يوجد منهم أربع جامعات تخطط لبدأ أبحاث مشتركة في العديد من المجالات مثل الاتصالات اللاسلكية والشبكات العصبية بالأضافة إلى التعلم الآلي وتخزين البيانات والمزيد.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى