اخبار

بعد الحظر الامريكى «هواوي» تعمل على إنشاء خرائط خاصة بها

أعلنت شركة «هواوي»، اليوم الخميس، بشكل رسمي أنها تعمل على خدمة رسم خرائط خاصة بها، بهدف تقليل اعتمادها على خدمات شركة جوجل، وذلك على خلفية بعد الحظر الأمريكي لها، وترتباعلى ما حدث بين هواوي وأمريكا، فقد تم حظر الشركة من استخدام التقنيات الأمريكية دون موافقة خاصة، وهو الامر الذى ترتب عليه عدم قدرة هواوي على استخدام خرائط Google في هواتفها.

ما هى خدمة خرائط هواوي الجديدة

خدمة رسم خرائط هواوي والتى تطلق عليها “Map Kit“، والتى ستتدخل حيز التنفيذ، لن تتاح للاستخدام المباشر للعملاء العاديين، ولكنها ستكون واجهة برمجية للتطبيقات يمكن للمطورين استخدامها، كطرف ثالث لصنع برامج متعددة مثل الاستدلال الملاحى وغيره.

اقراء ايضا : نظام التشغيل الجديد HarmonyOS

كما يمكن لـلخدمة الجديدة Map Kit خرائط هواوي، جمع معلومات من 150 دولة حول العالم، ويشجعها على ذلك أن محطات قاعدة الاتصالات الخاصة بـ “هواوي” تتواجد فى أكثر من 160 دولة، وهو الأمر الذى يساعدها فى ستساعد إنشاء الشبكة بسرعة وسهولة.

من جانبه قال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لخدمة العملاء فى هواوي، إن خدمة الخرائط، يمكن أن تدعم بعض الميزات المتقدمة مثل تغيير مسار السيارة ، واتجاهات الطرق، بالإضافة إلى معلومات المرور في الوقت الفعلي. مشيرا إلى ان الخدمة سوف تتوفر بأربعين لغة، مايزيد من شعبيتها حين الإطلاق.

وتعليقا على ذلك تقول مصادر مطلعة على الخدمة الجديدة، إن عددا من موفري خدمة رسم الخرائط والإنترنت كالروسي ” ياندكس” ومجموعة بوكينج لحجوزات الفنادق، في الولايات المتحدة هما من أوائل الشركاء الذين يهتمون بخدمات رسم الخرائط الجديدة المقدمة من هواوي.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى