اخبار

الكشف عن Huawei Y8p بمواصفات متوسطة وشاشة OLED قياس 6.3

هواوي Y8p رسميًا بمعالج Kirin 710F ضمن الفئة السعرية المتوسطة

أعلنت شركة Huawei عن هاتف جديد يسمى Huawei Y8p. الجهاز هو في الواقع إعادة تصميم لـ Enjoy 10s التي تم الإعلان عنه في الصين شهر أكتوبر الماضي. يحتوي الهاتف على شاشة قياس 6،3 بوصة، بدقة FHD + OLED مع نوتش قطرة الماء للكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل. يوجد أيضًا ماسح ضوئي لبصمات الأصابع. الجزء الخلفي مغطى بالزجاج وهو موطن الكاميرا الخلفية الثلاثية مرتبة عموديا.

هواوي Y8p بشاشة OLED
هواوي Y8p بشاشة OLED

الشريحة الداخلية هي Kirin 710F ويتم أقرانها بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت أو 6 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت. ستسمح فتحة بطاقة NM SD بسعة تخزين إضافية تبلغ 256 جيجابايت.

تقوم Huawei بشحن الهاتف بكاميرا خلفية أساسية 48 ميجابكسل وكاميرا 8MP (واسعة جدا) بينما يعمل مستشعر العمق 2MP كـ كاميرا خلفية ثالثة. يوجد وضع ليلي يدوي AIS لالتقاط لقطات ليلية جميلة.

يتمتع هاتف هواوي Y8p بـ بطارية سعة 4000 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن بقوة 10 واط. يحتوي على Bluetooth 5.0 و Wi-Fi مزدوج النطاق و Dual-SIM و NFC و USB Type-C ومقبس الصوت 3.5 ملم.

يعمل الهاتف EMUI 10.1 استنادًا إلى Android 10. لا توجد خدمات Google للجوال ولكن خدمات Huawei المحمولة التي تتضمن Huawei AppGallery و Huawei MEETime مثبتة مسبقًا.

ألوان Huawei Y8p
ألوان الهاتف

يتوفر هواوي Y8p بلون Crystal Breathing و Midnight Black. لم يتم الإعلان عن تفاصيل السعر والتوافر بعد.

الجدير بالذكر أنه لم يمر وقت طويل علي إطلاق الهاتف وبدأت مواصفات Huawei Y8s بالظهور في التسريبات الأولية.

تعرف على سعر ومواصفات Huawei Y8s

بناء علي المعلومات التي حصلنا عليها مؤخرا، نتوقع أن يأتي هاتف Y8s مع بتصميم مُعتاد في تلك الفئة السعرية من خامات بلاستيكية مع العلم ان هناك العديد من الشركات التي تصنع هواتفها التي تأتي ذمن نفس الفئة بخامات بلاسيكية ايضا مثل جوال سامسونج الأخير Samsung Galaxy M11.

يأتي Huawei Y8s مع شاشة IPS LCD بحجم 6.5 بوصة بدقة 1080 في 2340 بكسل بكثافة بكسلات 396 بكسل في الإنش، تبلغ نسبة الشاشة إلى الجسم 82.8. ويعمل بنظام أندرويد 9 المُستند على واجهة مستخدم EMUI 9.1.

تبلغ سعة بطارية Huawei Y8s 4000 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 10 واط.

يأتي الموبايل بلونين مختلفين هما الأخضر والأسود، طبعًا لم يتم تحديد سعر Huawei Y8s بعد لأن الجهاز لم يتم طرحه رسميًا في الأسواق ولكن نتوقع أن يحمل سعر أقل من 200 دولار أمريكي.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى