اخبار

تعرف على أشهر العملات الرقمية للاستثمار

باتت  أشهر العملات الرقمية للاستثمار من الموضوعات التي يسعى الكثير من الأشخاص إلى التعرف عليها خاصةً أنه مع ظهور البيتكوين للمرة الأولى قبل إحدى عشر عامًا فتح ذلك الأمر الطريق إلى الكثير من العملات من أجل الظهور.

ظهور مثل هذه العملات الرقمية الكثيرة والمتشعبة جعل الأشخاص المقبلين على التداول في حيرة من أمرهم لمعرفة  أشهر العملات الرقمية للاستثمار نذكر من ضمنها البيتكوين وعملة ايثيريوم eth خاصةً أن التنافس بات قوي للغاية فيما يخص القيمة السعرية للعملات المحلية في جميع دول العالم.

وتعد من أبرز المميزات التي تأتي بها تلك العملات أنها عملات افتراضية ويتم التعامل معها بصورة إلكترونية فقط ما يجعلها قابلة للتداول وغزت بعدها أسواق البورصة ولكن يبقى السؤال الأبرز ماهي  أشهر العملات الرقمية للاستثمار وهو ما نجيب عليه في تقرير اليوم.

تعريف العملات الرقمية

البداية مع تعريف العملات الرقمية والتي تعد تلك العملات الإفتراضية التي لا يتم التعامل بها وفق التعاملات اليدوية مثل العملات المعمول بها في جميع دول العالم بل يتم تداولها فقط بصورة إلكترونية وتحتاج إلى وجود محافظ إلكترونية تسمح بتخزين تلك العملات.

يوجد محافظ إلكترونية تتبع عملة رقمية بعينها بالإضافة إلى وجود عملات أخرى تسمح بتخزين أكثر من عملة وتستخدم تلك العملات الرقمية من أجل الدفع كبديل للسلع في بعض الدول والتي تجيز استخدام ذلك.

ومع انتشار العملات الرقمية في كثير من دول العالم لجأت الكثير من دول العالم إلى اعتماد العملات الورقية في بعض المتاجر الإلكترونية نظير الحصول على البضائع والسلع المختلفة التي تُقدمها.

طريقة تداول العملات الرقمية

يوجد أكثر من طريقة يمكن بواسطتها تداول العملات الرقمية ويجب على الأشخاص المتداولين التعرف على جميع الطرق قبل إجراء عمليات التداول من أجل معرفة العملية الأنسب بالنسبة لهم والبدء في تطبيقها لتحقيق أكبر استفادة ممكنة.

وتأتي طُرق تداول العملات الرقمية على النحو التالي :-

التداول مع الوسيط

أولى الطرق التي يمكن من خلالها تداول العملات الرقمية عن طريق اللجوء إلى أي من وسطاء الفوركس أصحاب إمكانية الوصول إلى البورصة حيث يقدم للشخص المتداول منصة تدير له العملية بالكامل.

تساعد تلك المنصات الأشخاص على معرفة الطرق التي يُمكن بواسطتها تداول العملات المشفرة بسهولة ويسر دون الحاجة إلى وجود أي من الخبراء في مجال التداول ويحتاج الأمر فقط إلى تعلم بعض الأساسيات وبعدها تتم عمليات البيع والشراء حسب ما يراه الشخص المتداول مناسبًا له.

التداول عن طريق العقود الآجلة

ثاني طرق تداول العملات الورقية تلك التي تجري عن طريق العقود الآجلة عندها يتم إتمام عملية التداول بأسعار محددة مع تعيين وقت للتسليم في المستقبل وتُعرف أيضًا تلك الطريقة بإسم العقود الاشتقاقية.

سبب إطلاق مصطلح العقود الاشتقاقية على طريقة العقود الآجلة لأن قيمة الأدوات المالية التي يتم التداول عليها تكون مشتقة في الغالب من فئة أصول أخرى ويتم من خلالها الإتفاق على تاريخ البيع بالإضافة إلى تاريخ الشراء بشكل مسبق مع تقديم تواريخ مؤجلة.

الاستثمار في الصناديق

من الطرق التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص للتداول وفق العملات الرقمية هي الاستثمار في الصناديق حيث يمكن لبعض المستثمرين الاستثمار في الصناديق التي تقوم بشراء العملات الرقمية.

أبرز الصناديق التي تُمكن المتداولين من إستخدامها للتداول صندوق Grayscale Bitcoin Investment Trust والذي يتداول وفق إسم GBTC مع وجود بعض الصناديق الأخرى على غرار ما يلي :-

  • Bitcoin Cash Investment
  • Litecoin Investment Trust
  • XRP Investment Trust
  • Ethereum Investment Trust

التداول عن طريق الخيارات الثنائية

يتم تحديد الأسعار المتوقعة الخاصة بالعملات الرقمية وذلك في غضون فترة زمنية قادمة ويحق وقتها للشخص المتداول أن يقوم بشراء العملة وقت إرتفاع سعرها بسعر محدد مسبقًا بينه وبين البائع.

في الوقت الذي يمتلك فيه الشخص المتداول كامل الحرية في إختيار عدم إتمام أي من عمليات الشراء في حالة إذا كان السعر أقل من المتوقع والذي تم التنبؤ به وقتها يحتفظ المشتري بأسهمه من العملات الرقمية.

أشهر العملات الرقمية للاستثمار

صعوبة تحديد أشهر العملات الرقمية للاستثمار لا تعني أن يقوم الشخص بالتداول وفق طرق عشوائية لمعرفة الأفضل بل يتم إتباع بعض التحليلات الفنية والأساسية أيضًا والبحث عن تجارب السابقين لتحديد الأفضل.

وتعد من أشهر العملات الرقمية للاستثمار ما يلي :-

عملة Ethereum ورمزها ETH

تعد من أبرز العملات المشفرة في العالم خاصةً أن الإيثريوم ذلك النظام اللامركزي الذي يأتي عبارة عن بعض الحواسيب المتصلة ببعضها البعض في جميع أنحاء العالم تقوم بإستخدام عدد كبير من التطبيقات يتم تنفيذ أوامر كثيرة عليها وفق العقود الذكية والتي تعمل على الفور بمحاكاة تلك العملية إبرام كافة العقود التقليدية.

الكثير من المشروعات الواعدة والشركات وكذلك المؤسسات عقدت شراكات كبيرة مع مجموعة Enterprise Etherium Alliance مثل شركة مايكروسوفت بالإضافة إلى شركة إنتل وغيرها من المؤسسات الأخرى.

تلك الشراكات تعني أن مستقبل الإيثريوم يبدو مشرق والسبب في ذلك إلى وجود توسع وإشراك للكثير من الشركات الكبرى المختلفة والتي تغطي مشروعاتها عدد كبير من الاستثمارات.

عملة Bitcoin ورمزها BTC

لا تزال البيتكوين عملاق العملات الرقمية في العالم على الرغم من ظهور مئات العملات الأخرى خلال السنوات الماضية في الوقت الذي دائمًا ما تحصل تلك العملة على ردود فعل رائعة في استطلاعات الرأي التي تُطرح بين الجماهير.

وصلت البيتكوين إلى قمم سعرية تاريخية في العام الجاري 2021 بل وباتت من أكبر العملات الرقمية المشفرة من حيث القيمة السوقية.

عملة Dogecoin ورمزها DOGE

ظهرت تلك العملة للنور في العام 2015 للمرة الأولى قبل أن تقفز قيمتها في الكثير من المناسبات وباتت بحلول العام الجاري 2021 تتوفر على قيمة سوقية تصل إلى 40 مليار دولار.

لذلك فإن تلك العملة باتت من أشهر العملات الرقمية للاستثمار والتي يمكن أن يستخدمها الأشخاص المقبلين على التداول.

وفي الأخير نكون قد إنتهينا في مقالنا من توضيح أشهر العملات الرقمية للاستثمار بالإضافة إلى طريقة تداول العملات الرقمية.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى