اخبار

الفيديو الأول المُسرب لجوال iPhone 11 Pro وأهم مواصفاته وموعد الإطلاق

مع تبقي أسبوعين فقط على بدء أكبر حدث في أبل خلال العام، بدأ موسم تسريب معلومات آيفون 11 على قدم وساق. لقد تابعنا بعض الأخبار والتسريبات القليلة خلال الأشهر القليلة الماضية، ولكن الأمر بدأ بالفعل يسير بخطى حثيثة في الأسابيع الأخيرة، مع ظهور جميع أنواع التفاصيل الجديدة لم يتبقى الكثير لكي نخبركم عنه، التسريبات الأخيرة بدأت في التركيز على التفاصيل.

كشف تقرير كبير مؤخرًا عن العديد من الميزات الجديدة القادمة في iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max، وتم أيضًا الكشف عن بعض قدرات الكاميرا الجديدة المثيرة.

مميزات وأهم مواصفات iPhone 11 Pro

يقال إن سلسلة أجهزة iPhone 11 من Apple تقوم أيضًا بدراسة تحسين ميزات وتطوير خصائص جديدة مثل تحسين مقاومة الماء، والشحن اللاسلكي العكسي مثل هواتف Samsung Galaxy S10 و Galaxy Note 10، وتحسين تقنية الواقع المعزز، والكثير غير ذلك.

قد تبدو هواتف iPhone الجديدة هذه تمامًا مثل iPhone XS و iPhone XR التي صدرت خلال الماضي، لكن يبدو أنها ستكون بالفعل ترقيات ضخمة إلى حد ما على سابقاتها.

حسب الشائعات وأحدث التقارير، فإن iPhone 11 سيحل محل جهاز iPhone XR وسيكون له شاشة بحجم 6.1 بوصة. وسيكون iPhone 11 Pro بحجم 5.8 بوصة وiPhone 11 Pro بحجم 6.5 بوصة بنفس حجم أسلافهم.

صورة غير رسمية لهواتف ايفون الثلاث لعام 2019
صورة غير رسمية لهواتف ايفون الثلاث لعام 2019

الفارق الكبير، على الأقل سيلاحظة المستخدمون في الكاميرا والتصوير، هو أن الهاتفان يحتويان على وحدة كاميرا مربعة على الظهر تضم ثلاث عدسات. واحدة من تلك العدسات ستكون قادرة على التقاط صور زاوية واسعة جدًا. في الواقع، يجب أن يكون كل من iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max تم تطويرهم بما يكفي لالتقاط الصور باستخدام العدسات الثلاثة في آن واحد.

فيديو تم تسريبه مؤخرا يعرض هواتف آبل القادمة iPhone 11 و iPhone 11 Pro

في هذا الفيديو الذي يعرض هاتفي iPhone 11 الذي سيتم إصدارها، نشاهد وحدة الكاميرا البارزة التي تضم العدسات الخلفية الثلاثة في النسخة الذهبية ل iPhone 11 Pro. الأخبار السيئة هي أن هذه المنطقة السوداء بارزة إلى حد كبير. والخبر السار هو أنه يجب أن يكون لون تلك المنطقة السوداء الخاصة بالكاميرا متطابقًا مع بقية الجزء الخلفي بحلول الوقت الذي يكون فيه التصميم النهائي جاهزًا.

يقول تقرير بلومبرج الصادر من الأسبوع الماضي أيضًا أن iPhone 11 سيكون له تصميم أكثر مقاومة للتحطيم وأنه سيتم تحسين مقاومة الماء.

قد لا يكون هذا التصميم هو الشكل النهائي. على سبيل المثال، يمكن أن يكون زر كتم الصوت دائريًا مثل الموجود في iPad Pro. الزر الموضح هنا هو نفس الزر الموجود في أجهزة آيفون السابقة.

تشمل الميزات الرئيسية الأخرى الواردة في iPhone 11 وiPhone 11 Pro معالج A13 أسرع بكثير من القديم ومستشعر Face ID متعدد الزوايا جديد يعد بأداء أفضل. قد يدعم iPhone 11 Pro الخاصية الجديدة ألا وهي Apple Pencil وقدرات تسجيل فيديو أكثر تقدمًا بسبب الكاميرا المتطورة التي سيأتي بها.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى