اخبار

ايفون 11 برو يضم شئ مشترك (غير جيد) مع سامسونج جالكسي S20 الترا

مشكلة مشتركة بين ايفون 11 برو ماكس الذي تقدمه شركة آبل وهاتف سامسونج جالكسي S20 الترا، على مدار الفترة الماضية، يبدو أن اللون الأخضر موجود في الهواتف الذكية المعطوبة. في العام الماضي، كان Pixel 4 XL ذو لون أخضر عند ضبط السطوع على 40٪ أو أقل. جلب التحديث نفس اللون إلى Samsung Galaxy S20 Ultra، وعانت بعض طرازات OnePlus 8 Pro من نفس المشكلة أيضًا.

الآن نعلم أن بعض مستخدمي Android يتهمون Apple بنسخ كل شيء من نظام التشغيل الخاص بجوجل، لذلك قد لا يكون مفاجئًا لهم أن يسمعوا أن بعض مستخدمي iPhone 11 يواجهون نفس المشكلة الموجودة في هواتف الأندرويد، يلاحظ مستخدمو Apple iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max لونًا أخضر على شاشتهم وشاركوا صور لهذة المشكلة على Reddit.

عطل الشاشة الخضراء على هاتف ايفون 11 برو ماكس
عطل الشاشة الخضراء على هاتف ايفون 11 برو ماكس

أحد المستخدمين الذين يعانون من عطل بالشاشة على هاتف iPhone 11 Pro Max يرى ما يسميه “لون أخضر موحد” بعد فتح الجهاز، وذكر أن نفس المشكلة موجودة ايضًا عند أحد اقاربه، ويقول أولئك الذين يشكون من رؤية اللون الأخضر أنه بدأ يظهر على هاتفه بعد التحديث إلى iOS 13.4 ولا يزال يظهر مع التحديث الأمني ​​13.5.1 الأخير و iOS 13.5.5 beta المثبت.

تتحول بعض شاشات Apple iPhone 11 Pro و Pro Max إلى اللون الأخضر عندما يكون الجهاز غير مقفل – تشترك Apple بهذا العطل مع Samsung Galaxy S20 Ultra حيث تتحول بعض الشاشات إلى اللون الأخضر عند إلغاء قفل الجهاز.

يعتقد البعض أن المشكلة تتعلق بالشاشات الـ AMOLED الخاصة بهذه الموديلات نظرًا لأن مستخدمي iPhone 11 لم يواجهوا هذا العطل على شاشة ايفون 11 والتي تأتي من نوع LCD.

هناك مستخدمين استطاعوا التغلب على مشكلة اللون الأخضر على العديد من الهواتف المتأثرة عن طريق تمكين الوضع الداكن مع تشغيل True Tone و Night Shift أو إيقاف تشغيله.

يضبط الأول الشاشة حسب الضوء المحيط من أجل الحفاظ على تناسق الألوان. والـ Night Shift يغير الألوان على شاشة iPhone الخاصة بك باتجاه الضوء الأكثر دفئًا من طيف الألوان لتقليل إجهاد العين ولمساعدتك على النوم ليلًا.

يمكن تشغيل ذلك يوميًا حسب الجدول الزمني (وضبطه لإيقاف التشغيل تلقائيًا كل صباح) أو القيام به يدويًا. تقول معظم الشكاوى أن الصبغة المسيئة تظهر على السطح عندما يتم ضبط السطوع على مستويات منخفضة جدًا.

لاحظ أحد مستخدمي iPhone 11 Pro المشكلة لأول مرة في فبراير عندما أسقطت Apple الإصدار التجريبي لمطور iOS 13.4. حتى أنه قام بإجراء إعادة ضبط المصنع والذي لم يزيل الصبغة على الإطلاق.

يظهر اللون الأخضر لمدة خمس ثوانٍ قبل أن يختفي؛ بمجرد أن يتلاشى اللون الأخضر، تظهر الشاشة طبيعية.

لم تعلق آبل علي تلك المشكلة حتى الان. نأمل أن يتم إصدار تحديث جديد لنظام الـ IOS لإزالة الصبغة الخضراء. في حين أننا لن نصنف هذا بالضرورة على أنه كارثة كبيرة، إلا أنه قد يعتبره البعض مشكلة كبيره نظرا لإرتفاع ثمن هواتف آيفون.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى