اخبار

iPhone 11 قد يأتى بنفس تقنية الشاشة المذهلة التي يتمتع بها Galaxy Note 10

مع اقتراب شهر سبتمبر، نحن على بعد أسابيع قليلة فقط من إعلان شركة أبل رسميًا عن تشكيلة أجهزة iPhone 11 لعام 2019. على الرغم من أن Apple لم ترسل دعوات رسمية للحدث السنوي الخاص بها حتى الان، إلا أن تسربًا حديثًا يشير إلى أن Apple ستعقد هذا الحدث يوم الثلاثاء 10 سبتمبر، يليه إطلاق عالمي للهاتف في 20 سبتمبر.

اقراء ايضا : سعر ومواصفات Relame 5 Pro

من خلال المعلومات التي جمعناها حتى الآن، سيحصل iPhone 11 ترقية محترمة تختلف عن أسلافه السابقين، بمعنى أنه سيوفر بعض التحسينات الحديثة للأجهزة في جميع المجالات دون أي ميزات ثورية. في الواقع، فإن أكثر الشائعات التى تتحدث عن مواصفات iPhone 11 تجدها دائما مثيرة للاهتمام، حتى الآن تتمحور معظم التسريبات حول الكاميرا ثلاثية العدسات التي تخطط أبل لتقديمها هذا العام.

على الرغم أنه من المؤكد أن تلك الكاميرات حديثة التقنية ستكون حصرية على الموديل الذى يضم شاشة بحجم 6.5 بوصة مع شاشة OLED، وهو جهاز قد يطلق عليه اسم iPhone 11 Pro Max.

بالنسبة الى مواصفات ايفون 11 الأخرى الجديرة بالملاحظة، تدعي التقارير الصادرة من محيط الشركة أن طرازي iPhone 11 من Apple سيحتوي على شاشة OLED نفسها التي يستخدمها Samsung في هاتفي Galaxy S10 و Note 10 Plus.

هذا مثير للاهتمام بشكل خاص بالنظر إلى أن Apple سبق أن استخدمت شاشة OLED أيضًا من Samsung – في هاتفي iPhone X و XS.

التصميم المتوقع لهاتف ايفون 11 و 11 برو اكس اس ماكس
التصميم المتوقع لهاتف ايفون 11 و 11 برو اكس اس ماكس

السبب وراء هذه الخطوة، إذا كانت صحيحة، لا يزال غير واضح. توظف شركة Apple مجموعة صارمة من متطلبات مراقبة الجودة لمكوناتها، مما يشير إلى أن الشركة لم تعد تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد من أجل تطوير شاشة OLED الخاصة بها. إلى جانب ذلك، فإن الحقيقة هي أن تقنية الشاشة قد تطورت حتى الآن في فترة زمنية قصيرة نسبيًا، حتى أن معظم المستخدمين لن يلاحظوا أي فرق.

تدعي شائعة أخرى مثيرة للاهتمام أن شركة آبل هذا العام ستقدم لونًا جديدًا لجهاز iPhone سيبدو مختلفًا اعتمادًا على الزاوية التي يتم مشاهدتها بها.

بعد كل هذة الأخبار المنتشرة حول الهاتف، سيمثل iPhone 11 بالتأكيد ترقية جذابة وسيعطي تجربة أداء ممتازة للمستخدمين ولكن كالعادة سيأتى الهاتف بسعر أعلى من السنة الماضية وغالبا تكون اسعار اجهزة أبل اعلى كثير من اسعار الموبايلات الأخرى فى الأسواق.

المصدر

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى