اخبار

لا تغييرات كبيرة في نوتش iPhone 12 Pro Max وفقًا لآخر التسريبات

ستأتي تشكيلة هواتف آيفون من Apple التي ستصدر هذا العام مع طفرة ملحوظة في التصميم، ومن المتوقع أن تقوم الشركة والتي يقبع مقرها في ولاية كاليفورنيا بالاستغناء عن شاشات LCD واستبدالها بشاشات OLED، بالإضافة إلى حواف أصغر وأقل سُمكًا.

من المتوقع أن تأتي شاشات جميع هواتف السلسلة بأحجام 5.8 بوصة و6.06 بوصة و6.4 بوصة، ولكن من المتوقع طرح جهاز iPhone 12 القياسي مع شاشة بحجم 5.4 بوصة، وسيتم وضع تلك الشاشات المميزة في هيكل وتصميم خارجي جديد. تتوافق تلك الأخبار مع تلك الشائعات القائلة بأن Apple قد تقوم بإضفاء بعض التعديلات على النوتش وتصغير حجمه قليلًا.

واجهت شركة Apple مشكلات أولية في إنتاج مستشعرات Face ID الخاصة بهاتف iPhone X والذي كان أول جهاز قد دعم تلك الميزة، وذلك بسبب مشاكل تتعلق بدقة التصنيع ونقص في الموارد، ولكن الآن كل هذا أصبح وراءها، وحتى أن هناك تقارير تفيد بأن الشركة اشترطت على الموردين الجدية والالتزام من أجل تفادي حدوث أي مشاكل أو عوائق قد تُعيق من إنتاج السلسلة القادمة.

إذا تمكنت شركة Finisar وغيرها من موردي مستشعرات كاميرات هواتف Apple من تصميم كاميرات مختلفة من شأنها جعل الإعداد بالكامل أصغر، فسيحسب لذلك للشركة بالتأكيد وستُترجم تلك المحاولات إلى جعل نسبة الشاشة إلى الجسم أكبر بشكل ملحوظ مما سيُساهم في إضفاء لمسة جمالية على الهاتف.

iPhone 12 Pro Max

بالإضافة إلى ذلك، فقد حصلت Apple بالفعل على براءات اختراع عديدة تشمل حلول متنوعة من أجل الاستغناء عن النوتش تمامًا. يتضمن أحدها إحداث ثُقبًا في الشاشة نفسها، والحل الثاني يتضمن أن تأتي الكاميرا الأمامية محفورة تحت الشاشة وهو أمر قد تقوم سامسونج بتنفيذه في هواتف سلسلة S21 القادمة.

وبالتالي، تشير جميع الشائعات إلى أنها قد تقوم بتقليص حجم النوتش قليلاً حتى يتساوى مع الإطار أكثر. وهناك صور مُسربة تخص تصميم iPhone 12 Pro Max، تُظهر أن حجم النوتش قد يتقلص حقًا، كما ترون أدناه. لا يوجد شيء مؤكد بعد، على الرغم من ذلك، ولا تأخذوا الأمر على محمل الجد، ولكن إن صدقت تلك التسريبات فسيُشهد لآبل أنها قامت بإحداث تغييرات ملحوظة في التصميم، بدلاً من تغييره بالكامل تمامًا.

بالنسبة لسلسلة iPhone 12، تفيد التقارير أن الهواتف ستأتي مع هيكل معدني جديد مختلف تمامًا عن السابق، إلى جانب ظهر خلفي جديد أيضًا، بالإضافة إلى عامل الشكل الجديد تمامًا والذي يجب أن يتناسب مع أحجام الشاشات التي سيبدأ حجمها من 5.4 بوصة.

بالإضافة إلى دعم 5G، معالج آبل الجديد A14، ومستشعر Lidar الجديد الذي سيتم إضافته على إعداد الكاميرا الخلفي في نُسخ Pro، كل هذه الميزات ستكون كافية بالتأكيد من أجل جذب مئات الملايين المستخدمين لتلك الهواتف المنتظرة.

ملحوظة: تم اطلاق موبايلات ابل ايفون 2021 رسميًا، يمكنك التعرف على المواصفات والميزات والتفاصيل الكاملة للسلسلة على ريفيو بلس من قسم هواتف ايفون.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى