اخبار

iPhone سيأتى مع Face ID و Touch ID أسفل الشاشة

ستأتي أجهزة iPhone في عام 2021 مع Face ID وTouch ID تحت الشاشة

محلل Apple الشهير، Ming-Chi Kuo قام بتنبؤ جريء بأن أجهزة iPhone 11 في عام 2021 ستحتوي على طريقتين للمصادقة البيومترية.

ستحتفظ الشركة بخاصية Face ID ولكنها ستقوم أيضًا بإحياء Touch ID في شكل قارئ بصمات الأصابع الموجود أسفل الشاشة.

نعم، نحن نقوم بالتنبؤات لمدة سنتين ابتداءً من الآن، لكن كل ذلك منطقي عندما تفكر في الأمر. لم تكن شركة Apple دائمًا أول من قام بتطبيق أي ميزة جديدة عند إطلاق هواتفها، وبدلاً من ذلك، تقوم بانتظار التقنية حتى تنضج حتى تتمكن من تقديم تجربة استخدام أكثر صقلًا وأكثر إفادة للمستخدم.

اقراء ايضا : صدور Galaxy Watch Active2 رسميًا مع الإطار الرقمي ومستشعر تخطيط القلب

بدأت تقنية بصمات الأصابع داخل الشاشة في الآونة الأخيرة بالتواجد في هواتف عديدة مما جعلها مألوفة نوعًا ما مُقارنة بالتقنيات التقليدية، لذلك من المنطقي أن تستخدمها شركة أبل في وقت ما في المستقبل. ومع ذلك، إذا كان التقرير صحيحًا وعلينا الانتظار حتى عام 2021، فقد يكون انتظارنا طويلًا جدًا.

هناك عدة مشاكل تحتاج Apple إلى حلها قبل اتخاذ تلك الخطوة. يعد استهلاك الطاقة وعدم مكوث البطارية لفترة أطول وحجم منطقة الاستشعار وسمك الهاتف من بين العقبات الرئيسية التي تحتاج Apple إلى التغلب عليها. يعتقد المحللون أنه يمكن للمطورين أن يفعلوا ذلك في غضون 18 شهرًا أو أقل.

من المحتمل أن تستخدم Apple تقنية بصمة الموجات فوق الصوتية الخاصة بشركة Qualcomm عندما يحين الوقت المناسب.

يضيف Ming-Chi Kuo أيضًا أن ساعات Apple Watch المستقبلية قد تتبنى تلك التقنية لمزيد من الأمان، لكن لا يوجد دليل على ذلك حتى الآن.

المصدر

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى