اخبار

iPhone القابل للطي من Apple سيتم إطلاقه بعد آيفون 12 المقبل 2020

تختلف Apple كثيرًا عن الشركات الأخرى أمثال Samsung و Huawei اللتين أطلقتا بالفعل هواتفهما الذكية القابلة للطي ويستعدون الآن لإطلاق الجيل الثاني من هذه الهواتف القابلة للطي. ومع ذلك، تحاول Apple الآن اللحاق بهم. في حين أنها متأخرة أيضًا في توفير هواتف بنظام 5G، إلا أنها تعمل على هاتف آيفون 12 المقبل ليكون أول هاتف من الشركة داعم لشبكات الجيل الخامس.

وبعيدًا عن الـ 5G إلا أن الشركة تخطط الآن لهاتف iPhone قابل للطي. وفقًا للتقارير الأخيرة، يمكن إطلاق iPhone القابل للطي في أقرب وقت في العام المقبل، أي بعد حدث الإعلان عن جوالات iPhone 12 المتوقع أن يكون في أكتوبر المقبل من العام الجاري 2020.

وفقًا للتقارير، سوف يتخلص iPhone القابل للطي القادم من النتوء الكبير بالوجهه الأمامية للجهاز، وبالتالي، لن يكون هناك دعم للتعرف على الوجه. بدلاً من ذلك، ستختار الشركة مستشعر بصمات الأصابع مثبتًا على الجانب لأول مرة في تاريخ Apple.

iPhone foldable Smartphone
iPhone foldable Smartphone

الصورة السابقة توضح التصميم المتوقع لهاتف أبل القابل للطي وتصميمه، وهو التصميم الذي تستخدمه Samsung في هاتف Samsung Galaxy Fold وتستخدمة هواوي أيضًا في هاتف Huawei Mate Xs ويبدو أن Apple ستستخدم شاشتين سيتم طيهما من خلال مفصلات في المنصف على طريقة سامسونج وهواوي.

وفقًا للمحللين، يتم تسعير الهواتف الذكية القابلة للطي أعلى من الهواتف الذكية الأخري نظرًا لأن الشركات تنفق مبالغ كبيرة في البحث العلمي والتطوير على التكنولوجيا المستخدمة في تلك الأجهزة، وفي نفس الوقت توفر أيضًا هوامش أعلى من الربح للشركات. لذلك لا عجب أن معظم صانعي الهواتف الذكية يبحثون دائما عن حلول للدخول إلى هذا السوق الجديد والتركيز على تقديم هواتف قابلة للطي بمواصفات قوية.

في الوقت الذي ننتظر فيه جهاز Apple iPhone القابل للطي، من المقرر أن تطلق Samsung الجيل القادم من هاتفها الذكي Samsung Galaxy Fold 2، والذي من المتوقع أن يصبح رسميًا في أغسطس من هذا العام، جنبًا إلى جنب مع سلسلة سامسونج الجديدة Galaxy Note 20، وعلى عكس هواتف Galaxy S20، يتميز Note 20 Ultra بشاشة تعمل بمعدل تحديث 120 هرتز، و منحنيات أكثر حدة على الحواف وثقب أصغر بـ كاميرا السيلفي، وشاشة LTPO بدقة Quad HD بلس.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى