اخبار

أبل تخطط لطرح تشكيلة هواتف 5G بالكامل للعام القادم 2022 بما في ذلك طراز SE

طلت علينا أبل في العام المنقضي 2020 ب أول مجموعة هواتف داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G من تصنيعها نحن نتحدث عن هواتف iPhone 12، وكتطور طبيعي ستنتقل تلك الميزة لهواتف أبل القادمة.

وقد أفاد موقع Nikkei Asia الشهير أن جميع طرازات هواتف iPhone من أبل القادمة للعام الجديد 2022 ستدعم الإتصال بشبكات الجيل الخامس 5G بما في ذلك الطراز المصغر قليل التكلفة iPhone SE.

الهاتف سيكون أشبه ب إعادة تصميم للنسخ القديمة SE 2020 و SE الإصدار الأول مع هيكل مشابه لـ iPhone 8 كما سيحمل مجموعة شرائح من نوع A15.

ويقال أن الهاتف سيظل محافظ على حجم الشاشة الصغير ذو الـ 4.7 بوصة كما ستكون من نوع LCD المعتاد، ومن المتوقع أن يتم إطلاقه في النصف الأول من العام القادم 2022.

على صعيدٍ أخر، من المتوقع أن تتخلى أبل تماما عن طراز iPhone mini الذي ظهر لأول مرة بنسخ iPhone 12 بحلول عام 2022 مع المحافظة على إصدار نسخة للعام الحالي 2021، وتأتي تلك الخطوة كسبب مباشر للمبيعات المخيبة للأمال التي حققها iPhone 12 mini بخلاف جميع التوقعات.

الجدير بالذكر أن أبل ستقوم بطرح هواتف iPhone 13 الجديدة خلال الأشهر القليلة القادمة بجانب أجهزة MacBook Pro و AirPods.

كريم محمد

منشئ محتوى تقني وشغوف بـ التكنولوجيا والهواتف الذكية، تطور شغفه بالهواتف الذكية بمرور الوقت من هواية بسيطة إلى وظيفة، أمضى 5 سنوات في صناعة المحتوى في العديد من المواقع ويعمل حاليًا في (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى