اخبار

خطوة مفاجئة ولكن مُتوقعة، آبل تخفض أسعار iPhone 8 و XR بمقدار 150 دولارًا

في خطوة مفاجئة ولكن مُتوقعة، آبل تقوم بتخفيض أسعار iPhone 8 وiPhone XR بمقدار 150 دولارًا

أعلنت شركة آبل اليوم عن صدور جيلها الجديد من الهواتف ألا وهي iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max. كما في السنوات الماضية، هذا يعني خصومات على الموديلات القديمة وإيقاف إرسال التحديثات.

iphone xs max
iphone xs max

الأسعار الجديدة للهاتفين iPhone 8 و iPhone XR

خفضت شركة آبل سعر هاتفي iPhone 8 و iPhone XR بمقدار 150 دولار. حيث من المقرر أن يبدأ سعر الهاتفين iPhone 8 وiPhone XR من 449 دولارًا و599 دولارًا على التوالي. في الوقت نفسه، أوقفت شركة آبل إرسال التحديثات الجديدة إلى iPhone 7 وiPhone 7 Plus وiPhone XS و iPhone XS Max. ستظل قادرًا على الحصول على هذه الهواتف إذا كنت تبحث بجد بما فيه الكفاية، ولكن ليس من خلال أي متاجر أو أسواق رسمية.

إذا لم تكن مهتمًا بهواتف الأندرويد التي صدرت هذا العام، فإن هذا هو أفضل وقت للحصول على هاتف آيفون “جديد” دون دفع مبلغ شراء كبير. بالتأكيد سيختلف السعر حسب بلدك والضرائب المفروضة وعما إذا كنت تشتري مباشرة من آبل أو من شركة نقل أو متجر على الإنترنت. اعتبارًا من اليوم، إليك تشكيلة هواتف آيفون الجديدة (جميعها تبدأ بسعة تخزينية تبلغ 64 جيجابايت):

الأسعار الجديدة لهواتف ايفون
الأسعار الجديدة لهواتف ايفون

يمكن بالطبع ترقية هذه الهواتف إلى نظام تشغيل iOS 13، والتي ستصدره آبل في 19 سبتمبر. ويعتبر هذا حافز إضافي لشراء الهواتف التي صدرت في عامي 2017 و2018، ولكن ضع في اعتبارك أنها لن تحصل على تحديثات برامج جديدة إلى الأبد.

هواتف ايفون من ابل بالسنوات السابقة

ليست هذه هي المرة الأولى التي تبيع فيها آبل عددًا من أجهزة آيفون في آن واحد: iPhone 8 (449 دولارًا) وiPhone 8 Plus (549 دولارًا) وiPhone XR (599 دولارًا) وiPhone 11 (699 دولارًا) وiPhone 11 Pro (999 دولارًا)، وiPhone 11 Pro Max (1،099 دولار).

في عام 2017، رفعت شركة آبل عدد هواتفها المعروضة في الأسواق من 5 إلى 8 أجهزة. في عام 2018، خفضت الشركة عدد أجهزة آيفون إلى سبعة. هذا العام، عادت شركة آبل إلى ستة أجهزة.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى