News

للمرة الثانية: جوجل تتخلى عن فكرة إطلاق هواتفها القابلة للطي!

على مدار الأشهر الماضية تم رصد العديد من التسريبات التي تؤكد على أن شركة جوجل تخطط لإطلاق سلسلة هواتفها القابلة للطي بعلامة Pixel التجارية. ولكن ظهرت اليوم تسريبات جديدة تفيد بأن الشركة تخلت عن فكرة هاتف Pixel Fold الذي طال انتظارة.

في الواقع، لا نعلم ما هو السبب الحقيقي وراء تأجيل جوجل لهواتفها القابلة للطي طوال الفترة السابقة، ولكن من المُرجح جداً أنها ليست مستعدة بالقدر الكافي من أجل إطلاق هواتف بهذه التقنية في المرحلة الحالية، خاصة وأنها ستكون في مواجهة هواتف العملاق الكوري الجنوبي، سامسونج، في كل من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

وفقاً للتسريبات السابقة، كان من المُقرر أن تطلق شركة جوجل هاتفاً قابلاً للطي باسم Google Pixel Fold والذي كان من المفترض أن يكون، إلى حد كبير، مماثل لهاتف Galaxy Z Fold 3. أيضاً كانت تفيد الشائعات بأنه يحتوي على شاشة بتقنية LTPO بمعدلات تحديث متغيرة تصل إلى 120Hz، ومع ذلك كان من المتوقع ألا يحصل الهاتف الجديد على أي تقنيات متطورة فيما يتعلق بمواصفات الكاميرا، وربما كانت ستكون مواصفات الكاميرا أقل من تلك المتواجدة في كل من Pixel 6 و Pixel 6 Pro.

Android 12L

كان من المفترض أن يأتي هاتف Google Pixel Fold بمستشعر رئيسي بدقة 12.2 ميجابكسل طراز IMX363 من شركة سوني والذي تم استخدامه في هاتف Pixel 3 كمستشعر رئيسي، وكان من المتوقع أن يكون مصحوباً بعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل طراز Sony IMX386 وكاميرا استشعار بدقة 8 ميجابكسل والتي ربما وربما لا تكون مواصفات كل من كاميرا السيلفي بالشاشة الخارجية والداخلية.

الدافع الوحيد الذي جعل الجميع يعتقد أننا على مقربة من أن نشهد على إطلاق هاتف جديد قابل للطي هو إعلان شركة جوجل عن نظام Android 12L والذي تحدثنا معكم عنه باستفاضة في تقرير ما هو نظام Android 12L وما هي علاقته بهاتف Google Pixel Fold؟ والذي كان من المفترض أن يشتمل على تحسينات كثيرة في واجهة المستخدم ونظام العرض ليتناسب بشكل مثالي مع تعدد المهام وطريقة عرض التطبيقات على هاتف جوجل القابل للطي.

ولكن بناءً على التسريبات أو الشائعات التي صدرت اليوم، من المؤكد أن جوجل لن تتخلى عن فكرة نظام Android 12L، ولكن على الأقل لن تكون هواتفها القابلة للطي هي أول المستفيدين من نظام التشغيل الجديد.

Ibrahim Turki

Lavoro da anni nella stampa elettronica e ho una passione per la lettura e la scrittura di varie notizie tecniche. Mi troverai a scrivere di computer, smartphone, sistemi operativi, applicazioni e persino reti e Internet. Mi sforzo sempre di fornire contenuti visivi eleganti e semplici che si adattino ai seguaci della tecnologia nel nostro mondo arabo.
sottoscrivi
Notificami
0 Commenti
Feedback in linea
Visualizza tutti i commenti
زر الذهاب إلى الأعلى