News

سيأتي Galaxy S22 Ultra بنفس سعر Galaxy S21 Ultra ولكن مع ذاكرة عشوائية أقل!

اقتربنا كثيراً من موعد الإعلان عن هواتف سلسلة سامسونج الرئيسية هذا العام، Samsung Galaxy S22، حيث أكدت الشركة مؤخراً على قنواتها وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها أنها تستعد من أجل حدث Unpacked الأول لها هذا العام في شهر فبراير القادم تحت شعار “Ready To Break The Rules?” وفيما معناه “هل أنتم جاهزين لكسر الحواجز؟”

في الواقع، أتاحت شركة سامسونج إمكانية حجز الهاتف مُسبقاً والاستفادة من خصم قيمته 50$ دولار أمريكي. من خلال مطحنة الشائعات والتسريبات التي صدرت خلال الأسابيع الماضية أصبحنا نعلم الكثير عن شكل ومواصفات وتفاصيل سلسلة Galaxy S22. ولكن هناك مخاوف من أن تأتي السلسلة الجديدة بتكلفة سعرية أعلى من السلسلة السابقة بسبب أزمة نقص رقائق أشباه الموصلات التي تتعرض لها الصناعة منذ جائحة كورونا.

بعض التسريبات اقترحت أن السلسلة الجديدة ستأتي بزيادة قدرها 100$ دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية. ولكن اليوم، تم تسريب أسعار هواتف السلسلة التي سيتم البيع بها في دول الاتحاد الأوروبي، وهي في الواقع تحمل معها أخبار سارة جداً – أو على الأقل هي ليست أخبار سيئة.

تنويه بسيط قبل أن نطرح لكم أسعار السلسلة: هذه الأسعار ليست نهائية أو رسمية من شركة سامسونج، كما أنها ستختلف عن سعر البيع في الوطن العربي والشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا والتي من بينها مصر نتيجة الضرائب الجمركية وضريبة القيمة المضافة وما إلى ذلك.

https://twitter.com/rquandt/status/1484689280425414661?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1484689280425414661%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.androidpolice.com%2Fsamsung-galaxy-s22-europe-prices-leak%2F

بناءً على تغريدة Roland Quandt على موقع تويتر، ستبدأ سلسلة Galaxy S22 من 849 يورو، وهذا يعني 15.000 جنيهاً مصرياً. بينما سيأتي طراز Plus بسعر 1049 يورو، وسيبدأ طراز Ultra بتكلفة قدرها 1249 يورو. هذا يعني أن السعر الابتدائي للسلسلة متطابق تماماً مع سعر سلسلة Galaxy S21 العام الماضي في أوروبا.

ولكن من الواضح أن الشركة الكورية تخطط لتحقيق العجز في الأرباح من خلال زيادة قيمة كل طراز بحد أدنى 50 يورو مع كل من Galaxy S22 و +Galaxy S22 وبحد أقصى 200 يورو مع Galaxy S22 Ultra من أجل الطُرز التي تحتوي على ذاكرة وصول عشوائي أكبر وسعات تخزين أكبر.

Samsung Unpacked 2022

ولكن يُقال بأن الإصدار الأساسي من هاتف Galaxy S22 Ultra سيحتوي على ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت فقط بدلاً من ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجابايت التي تم إطلاق Galaxy S21 Ultra بها. وهذا يعني باختصار شديد، أنك ستحصل على عتاد أقل ولكن مقابل نفس القيمة السابقة – فكرة ذكية للغاية من العملاقة الكورية.

ولكن بالرغم من كل ذلك، فلم يوضح المُسرب في تغريدته أي أخبار حول كيفية تسعير الطراز الذي سيحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 16 جيجابايت. بالإضافة إلى ذلك، فهو لم يذكر أي شيء بخصوص الإصدار الذي سيحتوي على سعة 1 تيرابايت، ولكن هذا التسريب توقف عند سعة 512 جيجابايت فقط.

على كل حال، أقصى سعر لهاتف Galaxy S22 Ultra من خلال هذا التسريب هو 1449 يورو لطراز 12 + 512 جيجابايت، وهو ما يعادل 26.000 جنيهاً مصرياً تقريباً.

Attraverso مقطع الفيديو التشويقي الذي نشرته سامسونج يظهر بوضوح أن الشركة قررت دمج كل من Galaxy S و Galaxy Note بهاتف واحد، وهو ما يتوافق مع الشائعات التي أكدت على أن هاتف S22 Ultra سيأتي بالفعل بفتحة لقلم S-Pen وسيتم شحن الهاتف بالقلم. في الختام، ننتظر أن يتم الإعلان عن السلسلة الجديدة يوم 8 أو 9 فبراير القادم.

Ibrahim Turki

Lavoro da anni nella stampa elettronica e ho una passione per la lettura e la scrittura di varie notizie tecniche. Mi troverai a scrivere di computer, smartphone, sistemi operativi, applicazioni e persino reti e Internet. Mi sforzo sempre di fornire contenuti visivi eleganti e semplici che si adattino ai seguaci della tecnologia nel nostro mondo arabo.
sottoscrivi
Notificami
0 Commenti
Feedback in linea
Visualizza tutti i commenti
زر الذهاب إلى الأعلى