Spiegazioni tecnicheI primi 10

Trucchi WhatsApp - 21 migliori trucchi WhatsApp di cui hai sentito parlare per la prima volta

Ti mostriamo alcuni trucchi distintivi di WhatsApp, che ti forniscono molti lasciti o movimenti distintivi che puoi utilizzare con i tuoi amici mentre scrivi messaggi e durante l'utilizzo dell'applicazione WhatsApp in generale.

Ma prima di iniziare vorremmo sottolineare che WhatsApp è l'app di messaggistica istantanea più popolare al mondo, e per una buona ragione, perché riceve aggiornamenti costanti, ha un lungo elenco di funzionalità, supporta un'ampia gamma di dispositivi e anche perché è della società Meta che offre molte app popolari come Facebook Facebook.

Non c'è da stupirsi perché l'app ha raggiunto 1 miliardo di utenti, poiché ha una miriade di funzionalità ed è facile da usare.

Ma conosci alcuni dei segreti che possono portarti al livello successivo. Qui in questo articolo sto evidenziando i trucchi WhatsApp più famosi finora e anche i trucchi di digitazione WhatsApp.

كيفية إنشاء نص غامق أو مائل أو يتوسطه خط اثناء الكتابة في واتساب

ستندهش من عدد الأشخاص الذين لا يعرفون عن خدع الكتابة في واتساب الرائعة في هذه المقالة.

ما عليك سوى وضع علامة النجمة (*) في بداية ونهاية الكلمة أو الجملة المرغوبة ويمكنك جعلها غامقة. لذلك إذا كنت ترغب في كتابة كلمة بسكويت، فستحتاج إلى كتابة * بسكويت * هكذا.

ينطبق الشيء نفسه على الخط المائل، فقط مع الشرطة السفلية (_) على جانبي النص المطلوب بدلاً من ذلك. للتغلب على النص، ستحتاج إلى إضافة علامة (~) في بداية ونهاية المقطع المطلوب.

هناك أيضًا خيار لإنشاء نص أحادي المسافة، وذلك بإضافة ثلاث نقاط خطية (`) إلى جانبي النص.

هل تريد طريقة أسهل للقيام بكل هذا؟

قم بتمييز الكلمة أو المقطع المعني، وانقر فوق المزيد وقم بالاختيار من بين الخطوط العريضة، أو المائلة، أو ذات الخط المائل أو يتوسطه خط أو أحادي المسافة. هذا لا يعمل على جميع الأجهزة، لذلك قد تضطر إلى القيام بشوط طويل.

طريقة إنشاء نص غامق أو مائل أو نص يتوسطه خط
طريقة إنشاء نص غامق أو مائل أو نص يتوسطه خط

Cita un messaggio nella tua risposta

سواءً كانت سرعة إرسال الرسائل سريعة جدًا أو كانت الدردشة الجماعية تشهد باستمرار رسائل جديدة، فإن اقتباس الرسائل يعد واحدًا من أفضل الحيل في WhatsApp لإدارة سياق الحديث.

Cita un messaggio nella tua risposta
Cita un messaggio nella tua risposta

لاقتباس رسالة شخص ما، ما عليك سوى التمرير السريع لليمين على الرسالة المطلوبة وستظهر مساحة للاقتباس أعلى النص. سيؤدي هذا إلى إرفاق ردك على النص المقتبس (أو الصورة) ليراها الجميع. يمكنك الضغط باستمرار على الرسالة والنقر على أيقونة السهم على اليسار للقيام بالشيء نفسه.

إقرأ ايضا: تفعيل الوضع المظلم لنظام ويندوز و أندرويد ومتصفح كروم

Disabilita il download automatico su dati mobili

هذه من إحدى خدع WhatsApp المفضلة في الواقع والتي بالتأكيد ستساعدك على حفظ بعض بيانات الجوال الثمينة.

هناك عدة طرق لحفظ بيانات الهاتف في WhatsApp مع استمرار تلقي الإشعارات والرسائل. أولاً، قم بتعطيل قدرة التطبيق على تنزيل الوسائط باستخدام بيانات الجوال. يتم ذلك عبر الإعدادات> استخدام البيانات والتخزين> استخدام بيانات الهاتف المحمول.

من هذا القسم، يمكنك التحقق من أو إلغاء تحديد تنزيل الصور والصوت ومقاطع الفيديو والمستندات عبر بيانات الهاتف المحمول. بهذه الطريقة، ستحتاج إلى النقر أولًا فوق الملف لتنزيله بالفعل. تعد مقاطع الفيديو، على وجه الخصوص، تحتاج إلى بيانات ضخمة، لذلك نوصي بترك هذا دون تحديد.

إيقاف التنزيل التلقائي عبر بيانات
إيقاف التنزيل التلقائي عبر بيانات

WhatsApp sta consumando dati in modo brutale? Prova questo trucco

تُعد مكالمات WhatsApp ميزة مفيدة في التطبيق، ولكنها يمكن أن تستهلك قدرًا كبيرًا من بيانات الجوال إذا كنت مستخدمًا ثقيلًا في الحياة الطبيعية أو كنت على خطة باقة محدودة. ولكننا ما زلنا نعرف المزيد من الحيل في WhatsApp لتحسين استهلاك البيانات.

إذا كنت ترغب في حفظ بعض بيانات الجوال، فحاول زيارة الإعدادات> استخدام البيانات والتخزين> انخفاض استخدام البيانات وحدد المربع لتقليل كمية البيانات المستخدمة في المكالمة.

توفير البيانات
توفير البيانات

Ottieni i dettagli sull'utilizzo dei dati di WhatsApp

جميع هواتف Androide من السنوات الخمس الماضية أو نحو ذلك تأتي مع متعقب استخدام البيانات، مما يسمح لك بالحصول على تفاصيل استخدام التطبيق تلو الآخر. ولكن يحتوي WhatsApp أيضًا على متعقب لاستخدام البيانات، مما يمنحك نظرة عن قُرب على استخدام البيانات.

استخدام بيانات الجوال
استخدام بيانات الجوال

للوصول إلى سجل استخدام بيانات WhatsApp، ستحتاج إلى زيارة الإعدادات> استخدام البيانات والتخزين> استخدام الشبكة. ستجد هنا استخدام البيانات المتعلقة بـ Google Drive والتجوال ومكالمات WhatsApp وتحديثات الحالة والرسائل والاستخدام الكلي.

Visualizza lo spazio dei dati di archiviazione in base ai contatti

يمكنك أن تعرض تلك الميزة عن طريق الذهاب إلى (الإعدادات> استخدام البيانات والتخزين> استخدام التخزين) وسترى بعض الإحصائيات المثيرة للإعجاب.

عرض مساحة بيانات التخزين لجهات الاتصال في واتساب
Visualizza lo spazio dei dati di archiviazione in base ai contatti

تسمح لك هذه الميزة بمشاهدة ترتيب التخزين المستخدم بواسطة جهة الاتصال. يتم ترتيب ذلك حسب جهة الاتصال أو المجموعة التي تستخدم أكبر قدر من التخزين على هاتفك. ما عليك سوى النقر فوق جهة اتصال / مجموعة وسترى توزيعًا للرسائل والصور وملفات GIF ومقاطع الفيديو والمزيد.

تابع ايضًا: كيفية الدخول الى Recovery Mode لعمل ضبط المصنع لهواتف هواوي

يُمكنك مسح ملفات الوسائط او الملفات الأخري من ذاكرة التخزين

يمكنك القيام بأكثر من مجرد إلقاء نظرة على جهات الاتصال وتفاصيل مساحة التخزين الخاصة بهم. يمكنك اختيار مسح هذه الملفات من هاتفك إذا كنت ترغب في ذلك.

مسح الملفات من ذاكرة التخزين
مسح الملفات من ذاكرة التخزين

كل ما عليك فعله هو زيارة قسم استخدام التخزين مرة أخرى (الإعدادات> البيانات والتخزين> استخدام التخزين). من هنا، يمكنك اختيار جهة اتصال أو مجموعة والنقر فوق Free Up Space. يمكنك بعد ذلك اختيار فئات الملفات التي تحتاج إلى مسحها وتنظيفها داخل جهة الاتصال / المجموعة هذه. لذا، إذا كان لدى مجموعة أصدقائك مثلًا 50 ميجابايت من مقاطع الفيديو، فما عليك سوى الاحتفاظ بفئة “مقاطع الفيديو” محددة بينما يتم إلغاء تحديد أي شيء آخر. ستحتاج بعد ذلك إلى الضغط على زر حذف العناصر واختيار ما إذا كانت الرسائل المميزة بنجمة قد تم تضمينها في عملية المسح.

Come richiedere le informazioni sul tuo account

معلومات حسابك في WhatsApp
معلومات حسابك في WhatsApp

تمامًا مثل Facebook وTwitter، يتيح لك WhatsApp طلب ملف ZIP بمعلومات وإعدادات حسابك. لا يتضمن ذلك رسائلك فقط، بل جميع صور ملفك الشخصي وما إذا كنت توافق على سياسة بيانات Facebook، وأسماء المجموعات، وما شابه ذلك.

للقيام بذلك، ستحتاج إلى زيارة الإعدادات> الحساب> طلب معلومات الحساب، ثم انقر فوق طلب تقرير. يستغرق التقرير ما بين يومين وثلاثة أيام. ومع ذلك، سيتم إلغاء الطلب إذا اخترت حذف أو إعادة تسجيل حسابك، أو تغيير رقمك أو جهازك.

لا يمكنك عرض هذا الملف في WhatsApp، لذا حاول استخدام برنامج آخر على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر بدلاً من ذلك.

اقراء ايضا: تحميل الصور والنشر علي Instagram من الكمبيوتر

Registri della chat via email a te stesso (o a qualcun altro)

إرسال الدردشة بالبريد الإلكتروني
إرسال الدردشة بالبريد الإلكتروني

يتيح لك WhatsApp بالفعل نسخ سجل الدردشة احتياطيًا إلى مساحة التخزين السحابية الخاصة بك، ولكن ماذا لو كنت ترغب في إرسال سجل دردشة معين إلى شخص ما، يمكنك دائمًا إرسال سجل الدردشة عبر البريد الإلكتروني عبر WhatsApp.

للقيام بذلك، ستحتاج إلى زيارة الإعدادات> الدردشات> سجل الدردشة، ثم انقر فوق “تصدير الدردشة”. من هنا، ستظهر قائمة الدردشة الخاصة بك، مما يتيح لك اختيار جهة اتصال محددة أو سجل دردشة المجموعة.

بمجرد اختيارك للدردشة المرغوبة، سيسأل WhatsApp عما إذا كنت ترغب في تضمين الوسائط أو إرسال نص ورموز تعبيرية فقط. يُنصح باختيار الخيار الأخير إذا كنت تريد الاحتفاظ بحجم الملف النهائي قيد الفحص. بمجرد اتخاذ قرارك، ستتمكن من تحديد كيفية إرسال الملف. إذا قمت بتحديد بريد إلكتروني، فسيتم إرفاق سجل الدردشة (بتنسيق txt خفيف الوزن) تلقائيًا في مسودة رسالة جديدة.

تفعيل التحقق من خطوتين

افتراضيًا، يسأل WhatsApp عن رقمك لمرة واحدة عند تغيير الأجهزة. ومع ذلك، فإن تمكين التحقق من خطوتين يعني ألا يُمكن لأي محاولة اختراق أن تفلت وتصل إلى حسابك على هاتف جديد، حتى لو كانت تمتلك بطاقة SIM الخاصة بك.

Attiva la verifica in due passaggi
Attiva la verifica in due passaggi

لتمكين هذا، يجب عليك زيارة الإعدادات> الحساب> التحقق من خطوتين. من هنا، سيُطلب منك إنشاء رقم سري من ستة أرقام كلما قمت بإضافة WhatsApp إلى هاتف جديد. ستضيف أيضًا عنوان بريدك الإلكتروني، في حالة نسيان رقم التعريف الشخصي.

Aggiungi un contatto alla schermata iniziale

يتيح لك WhatsApp أيضًا إضافة جهات اتصال إلى شاشتك الرئيسية – وهي مثالية للأشخاص المهمين وغيرهم من الأشخاص الذين يتم الاتصال بهم بشكل متكرر.

أضافة اختصار لجهة اتصال إلى الشاشة الرئيسية
أضافة اختصار لجهة اتصال إلى الشاشة الرئيسية

لإضافة محادثة إلى الشاشة الرئيسية لهاتفك، افتح جهة الاتصال أو المجموعة المعنية، ثم انقر فوق قائمة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا. من هنا، تفضل بزيارة المزيد> إضافة اختصار. يمكنك ببساطة النقر فوق إضافة تلقائيًا أو الضغط على رمز المحادثة لوضعه على شاشتك الرئيسية.

Disabilita il segno di lettura del messaggio (due segni di spunta blu)

نعم إنها علامة قراءة الرسائل الزرقاء سيئة السمعة. بالنسبة للمبتدئين، هذا يعني ببساطة أن الرسالة قد شوهدت. إذا كنت تفضل تفادي جهات الاتصال الخاصة بك، فيمكنك تعطيل علامات قراءة الرسالة (إبطال العلامات الزرقاء) من خلال زيارة الإعدادات> الحساب> الخصوصية وإلغاء تحديد المربع المسمى إيصالات القراءة.

Disabilita il segno di lettura del messaggio (due segni di spunta blu)
Disabilita il segno di lettura del messaggio (due segni di spunta blu)

تذكر أن هذا يعمل في كلا الاتجاهين، لذلك لن ترى جهات الاتصال الخاصة بك عندما تقرأ رسائلهم ولا يمكنك رؤية متى يقرؤون رسائلك.

Guarda chi legge i tuoi messaggi nel gruppo

أحد الحيل الأكثر روعة في WhatsApp هي القدرة على معرفة من يقرأ رسائلك في المجموعة. كل ما عليك القيام به هو الضغط على رسالتك لتمييزها، ثم اضغط على أيقونة i أو قائمة النقاط الثلاث ثم المعلومات. من هنا، سترى من قام بمشاهدة رسالتك ومن لم يشاهدها، وكذلك سترى التوقيت بالتحديد التي وصلت فيها الرسالة إلى أجهزتهم.

معرفة من الذي يقرأ رسائلك في جروبات الواتساب
معرفة من الذي يقرأ رسائلك في جروبات الواتساب

تجدر الإشارة إلى أن شخصًا ما قد لا يظهر في القائمة إذا قام بتعطيل علامات قراءة الرسالة على النحو الوارد أعلاه، أو إذا كان قد قام بحظرك.

Imparentato: تغيير لوحة المفاتيح لهواتف أندرويد

قم بإيقاف تشغيل خاصية “آخر ظهور”

هل لديك مُطارد؟ قد ترغب في تعديل وظيفة “آخر ظهور”، والتي تُظهر آخر مرة ظهرت فيها على الإنترنت.

للقيام بذلك، ستحتاج إلى زيارة الإعدادات> الحساب> الخصوصية. ستريد بعد ذلك النقر فوق “آخر مشاهدة” وتعديله وفقًا لذلك. يمكن ضبط ذلك على الجميع (يمكن لأي شخص لديه رقمك أن يرى آخر مرة ظهرت فيها على الإنترنت) أو جهات الاتصال الخاصة بك أو لا أحد.

إيقاف تشغيل خاصية آخر ظهور
إيقاف تشغيل خاصية آخر ظهور

نصيحة إضافية: يوجد عدد قليل من الحيل في WhatsApp في قسم الخصوصية لمحاربة من يتجسسون ويريدون اقتحام خصوصيتك، مثل تعديلات صورة الملف الشخصي وال Bio الخاصة بك. يمكن تعديل كل من هذين القسمين بحيث يكون الجميع قادرًا على أن يرى ذلك أو جهات الاتصال الخاصة بك فقط أو لا أحد على الإطلاق.

عرض قائمة جهات الاتصال المحظورة

إنه حساب WhatsApp الخاص بك، لذلك لا تتردد في حظر أي شخص تريده. ولكن إذا كنت مهتمًا برؤية قائمة كاملة بمن حظرت، فتفضل بزيارة الإعدادات> الحساب> الخصوصية. ستحتاج بعد ذلك إلى التمرير لأسفل إلى قسم المراسلة والنقر فوق جهات الاتصال المحظورة.

قائمة جهات الاتصال المحظورة
قائمة جهات الاتصال المحظورة

يمكنك أيضًا إضافة جهات اتصال إلى قائمة الحظر عن طريق النقر فوق الرمز في الزاوية العلوية اليمنى. سينقلك إلى صفحة جهات الاتصال الخاصة بك، حيث يمكنك استخدام خاصية الحظر.

كيفية استخدام خاصية تتبع الموقع المباشر

يعد إرسال رسالة تحتوي على موقع وجودك أمرًا بسيطًا جدًا في WhatsApp، حيث يمكنك النقر فوق رمز مشبك الورق في حقل الرسالة واختيار الموقع. ولكن ماذا لو كنت تريد من شريك حياتك أو عائلتك تتبع حركتك في الوقت الحقيقي؟ لحسن الحظ، هذا أمر قابل للتحقيق، كونه واحدًا من أفضل حيل WhatsApp للآباء والأمهات والأشخاص الذين لديهم أشخاص يقلقون عليهم في غيابهم.

استخدام خاصية تتبع الموقع
استخدام خاصية تتبع الموقع المباشر

يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على أيقونة مشبك الورق. من هناك، انقر فوق الموقع> مشاركة الموقع المباشر، وحدد فترة زمنية لتتبعها، تتراوح من 15 دقيقة إلى ثماني ساعات. لا تقلق، يمكنك إنهاء تتبع الموقع يدويًا في أي وقت.

إنشاء نغمة إشعار مُخصصة لجهة اتصال معينة

يمتلك مستخدم WhatsApp المتوسط الكثير من جهات الاتصال، لذلك قد يكون مفهومًا إذا شعرت بالإرهاق الشديد لتنبيهات الرسائل. لحسن الحظ، هناك طريقة واحدة على الأقل للسيطرة على ذلك، وهو في شكل نغمات إشعارات مخصصة.

نغمة إشعار مُخصصة لجهات الاتصال
نغمة إشعار مُخصصة لجهات الاتصال

لإنشاء إشعار مخصص، ستحتاج إلى الدخول في محادثة مع جهة الاتصال المطلوبة. من هنا، يجب عليك النقر فوق اسمه أعلى نافذة الدردشة واختيار إشعارات مخصصة.

بمجرد الدخول في هذه القائمة، سترغب في تحديد المربع المسمى استخدام الإشعارات المخصصة وانتقل لأسفل إلى الحقل التالي لتخصيص نغمة التنبيه. تتضمن خيارات التخصيص تغيير نغمة الرسالة، وتغيير لون إشعار LED لجهة الاتصال.

كتم الصوت لجهات الاتصال أو المجموعات

ربما لديك مجموعة دردشة تُرسل الرسائل باستمرار ما بين الصور ومقاطع الفيديو. يمكنك إنشاء نغمة إشعار مُخصصة كما هو الحال في الخطوة السابقة، أو يمكنك كتم صوت المجموعة أو جهة الاتصال.

كتم الصوت لجهات الاتصال أو المجموعات او مجموعات محددة علي الواتساب
كتم الصوت لجهات الاتصال أو المجموعات او مجموعات محددة

لكتم جهة الاتصال أو المجموعة المعنية، انقر مع الاستمرار فوقها في قائمة الدردشات. من هنا، يجب أن تشاهد العديد من الرموز في الزاوية العلوية اليمنى. اضغط على أيقونة كتم الصوت. يمكنك بعد ذلك تحديد فترة كتم الصوت (ثماني ساعات، أسبوع، سنة)، واختيار ما إذا كنت ستستمر في تلقي الإشعارات، ثم انقر فوق “موافق”.

استخدم WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

إذا كنت تفضل لوحة مفاتيح بالحجم الكامل أو تمامًا مثل راحة الشاشة الكبيرة، فإن WhatsApp Web هو واحد من أفضل الميزات بالنسبة لك.

لبدء الأمور، تفضل بزيارة web.whatsapp.com على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيعرض الموقع رمز الاستجابة السريعة، والذي يمكن قراءته على تطبيق WhatsApp للجوال. على هاتفك، انقر فوق قائمة النقاط الثلاثة في الركن الأيمن العلوي، ثم حدد WhatsApp Web لتشغيل قارئ رمز الاستجابة السريعة. الآن، امسح رمز QR لموقع الويب عبر قارئ رمز QR لهاتفك وذلك.

استخدم WhatsApp على جهاز الكمبيوتر

الجانب السلبي الأكبر في WhatsApp Web هو أنه مرتبط تمامًا بهاتفك. يجب أن يكون كلا الجهازين على نفس الشبكة، بحيث لا يمكنك الوصول إليه عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك في العمل إذا تركت هاتفك في المنزل. ومع ذلك، هذا أفضل من لا شيء.

إرسال الصور والمحادثات بين الهاتف والكمبيوتر

قد لا يكون WhatsApp Web مرنًا في بعض الأحيان، ولكن إحدى حيل WhatsApp الأكثر روعة هي القدرة على مشاركة الأشياء بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر.

إرسال الصور ومحادثات الواتساب بين الهاتف والكمبيوتر
إرسال الصور والمحادثات بين الهاتف والكمبيوتر

إذا كان لديك حسابين على WhatsApp، فيمكنك إرسال العناصر من الحساب الثاني إلى الحساب النشط حاليًا على جهاز الكمبيوتر. هل لديك صديق تُريد أن ترسل صورك وملفاتك الخاصة له واعتباره كمخزن بالنسبة لك؟ يمكنك ببساطة إرسال الملفات إليه، ثم اختيار الذهاب إلى WhatsApp Web والنقر على حسابه لعرض / تنزيل الملف.

والعكس صحيح بكل تأكيد – يمكنك إرسال أشياء من جهاز الكمبيوتر الخاص بك (عبر WhatsApp Web) إلى حساب WhatsApp الآخر الخاص بك أو صديق آخر.

هناك أيضًا طريقة أسهل بكتير لمشاركة الملفات عبر الكمبيوتر الشخصي والجوال. كل ما عليك القيام به هو إنشاء مجموعة مع إحدى جهات الاتصال الخاصة بك، وإزالة جهة الاتصال المذكورة، وستبقى المجموعة. بهذه الطريقة، لديك مجموعة خاصة لمشاركة الأشياء.

قم بالتسجيل من أجل تجربة نسخة البيتا التجريبية

للحصول على ميزات جديدة أولاً، ستحتاج إلى الانضمام إلى البرنامج التجريبي. هذا يعني أيضًا أنك تتعرض لخطر مواجهة الأخطاء وغيرها من العيوب، لذلك ضع ذلك في الاعتبار.

نسخة البيتا التجريبية
نسخة البيتا التجريبية

للتسجيل من أجل الوصول إلى الإصدار التجريبي، تفضل بزيارة صفحة WhatsApp على متجر Google Play وانتقل لأسفل إلى قسم “كُن جُزءًا من الاختبار التجريبي” في الأسفل. انقر فوق الزر “سأشارك” وسوف يتم تسجيلك بعد ذلك في البرنامج التجريبي.

يعمل التحديث الخاص بالإصدار التجريبي تمامًا مثل تحديث تطبيق Play Store المعتاد، حيث يمكنك ببساطة النقر فوق الزر “تحديث” للحصول على أحدث إصدار من التطبيق.

إذا كنت ترغب في التوقف عن استخدام النسخة التجريبية، فيمكنك القيام بذلك في أي وقت عن طريق النقر فوق زر “المغادرة”، كما هو موضح في الصورة أعلاه.

Maometto Hamed

Una laurea in letteratura inglese e un diploma in traduzione presso l'Università AUC, ho lavorato come revisore di smartphone dal 2018 fino ad ora, specializzandomi in test e revisioni mobili, e attualmente sto lavorando su (Specifiche Pro) e (Revisione Plus).
sottoscrivi
Notificami
3 Commenti
Più recente
Il più antico I più votati
Feedback in linea
Visualizza tutti i commenti
محمود محمد
4 anni fa

لو سمحت انا بحاول ارفع فيديو حاله واتس اب وفى كل مره يقولى فشل فى التحميل برجاء المحاوله لاحقا، اذا استمرت هذه الرساله فى الظهور اعد تشغيل الهاتف.
وفشلت فى كل المحاولات.
ارجو الافادة.

احمد
Reply to  محمود محمد
2 anni fa

هو المشكلة هنا اني رصيدك بيكون ضعيف مش اكتر والفيديوهات بتاخد رصيد كتير ولو الفيديو كمان المدة بتعته طويلة مش ها ينزل غير بعد وقت والمفترض الوقت ده كلو حضرتك تكون مشغل البيانات بتعتك لحدة لما ينزل

دفع الله أبوالقاسم سراج المكي
4 anni fa

مفيد جدا جدا والله

زر الذهاب إلى الأعلى