اخبار

إل جي تعلن عن هاتفين جديدين K40 و K50 بمواصفات قوية

تُعلن LG عن بعض الهواتف الذكية الجديدة في برلين خلال مؤتمر IFA، الذي سيعقد الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل.

اثنان من الأجهزة التى سيتم اطلاقهم رسميا من شركة ال جى هما LG K40s و LG K50s بعد يوم واحد فقط من تسجيل براءة اختراع الأسماء، أعلنت الشركة الكورية عن مواصفات ومعلومات إضافية عن الجهازين.

الأجهزة سيتم إطلاقها رسميا بموعد قريب من توفر هواتف سامسونج التي تأتي ضمن نفس الفئة السعرية وهما A50s و جالكسى A30s، يبدو ان المنافسة تزداد قوة بين الشركات حيث بات كل منهم يعمل على إطلاق هواتف بمواصفات مختلفة وبأعداد كبيرة حتى ان هناك شركات مثل اوبو تطلق هاتفين من نفس السلسلة سنويا بدلا من هاتف مثل Oppo F9 و F11 والسلسلة التى تشبه لها من ريلمى التي أطلقت مؤخرا جوال Realme 5 Pro.

نرجع بالحديث عن هواتف ال جى وسنذكر لكم الان مواصفات الهواتف التى تم الأعلان عنهم مؤخرا وسيتم الكشف عنهم بشكل كامل فى مؤتمر IFA وهما LG K40s و LG K50s.

أولا: مواصفات موبايل LG K40s

يأتي هاتف LG K40s بمعالج لم يتم الكشف عنه بعد، يحتوي على وحدة معالجة مركزية ثنائية النواة بسرعة 2 جيجا هرتز. شاشة الهاتف 6.1 بوصة ودقة HD + مع نسبة عرض 19.5: 9 مع كاميرا سيلفي منبثقة بمحرك تبلغ دقتها 13 ميجا بيكسل.

في الجزء الخلفي، نرى إعدادًا أفقيًا للكاميرا المزدوجة – حيث تبلغ دقة الكاميرا الرئيسية 13 ميجا بكسل مع كاميرا أخرى ذات مستشعر أعمق وأسرع بدقة 5 ميجا بكسل.

موبايل LG K40s
موبايل LG K40s

سيصل الهاتف بسعة 2 غيغابايت أو 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بينما سعة التخزين 32 جيجا بايت ويمكن توسيعها عن طريق كارت microSD. تبلغ سعة البطارية 3500 مللي أمبير، لكن LG لم تعلن بعد ما إذا كان سيدعم الشحن السريع أم لا.

الهاتف اجتاز اختبارات أمان وحصل على شهادة MIL-STD 810G المتعلقة باختبار الماء يعني أنه قادر على التعامل مع الكثير من القطرات قبل أن يتسبب في أي ضرر.

ثانيا: مواصفات LG K50s

يأتي هاتف إل جي K50s بشاشة أكبر بحجم 6.5 بوصة، لكنه يشبه إلى حد بعيد أقرانه من الإصدارات السابقة. إنه يحتفظ بنسبة العرض إلى الارتفاع الخاصة بالشاشة بدقة HD +، والكاميرا المنبثقة من الجزء العلوي للهاتف، لكنه يحتوي على بطارية أكبر بقدرة 4000 مللي أمبير.

يمكنك الحصول على نفس المعالج الثماني النواة بسرعة 2 جيجا هرتز مع معالج لم يُعلن عنه بعد، ولكن هناك اختلاف واحد فقط بأن الهاتف يأتي بنسخة واحدة فقط – 3 جيجابايت / 32 جيجابايت.

موبايل LG K50s
موبايل LG K50s

تمت ترقية الكاميرا الموجودة في الجزء الخلفي من خلال مستشعر عميق بدقة 2 ميجا بكسل بجانب كاميرتين رئيسيتين بدقة 13 ميجا بكسل وأخرى بدقة 5 ميجا بكسل.

إل جي K40s وK50s سيأتيان بألوان الأسود القطبي والأزرق المغربي الجديد. ابتداءً من شهر أكتوبر، سيتوفر الهاتفان في أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا، ولكن سيتم تأكيد الأسعار لاحقًا.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى