اخبار

كشفت LG و Sony عن نتائجها للربع الثاني 2019 و شاومي تدخل في المنافسة

كشفت كل من LG وSony عن نتائجها للربع الثاني من عام 2019 هذا الأسبوع، وهي ليست مفاجئة إذا كنت مهتمًا في السنوات القليلة الماضية فمن السهل ان تعرف بأن كلا الشركتين تنخفض مبيعاتهم للهواتف الذكية.

يبدو الأمر وكأنه بداية النهاية للشركتين من بعض النواحي، خاصة وأن هذه الانخفاضات تأتي بعد سلسلة من الانخفاضات الأخرى في المبيعات في السنوات الأخيرة. مع استمرار أمثال Xiaomi و Oppo و Huawei في توسيع طاقاتهم، ليس من السهل أن تكون كل تلك المؤشرات إيجابية بالنسبة للشركتين. ولكن هناك بعض الطرق المحتملة لتعزيز LG وSony لمبيعات الهواتف الذكية.

نتائج الأرباح والمبيعات لـ LG وSony

أبلغت كلتا الشركتين عن أرقام مالية مخيبة للآمال تتعلق ببيع أجهزتها المحمولة، حيث أشارت إل جي إلى أن مبيعاتها كانت أقل بنسبة 21 في المائة عن الربع الثاني من عام 2018. وأفادت “كونتريبوينت ريسيرش” أيضًا أن “إل جي” شهدت انخفاضًا بنسبة 18 في المائة على أساس سنوي في شحنات الهواتف الذكية.

وفي الوقت نفسه، أفادت تقارير أن مبيعات الهواتف الذكية من سوني انخفضت بنسبة 30 في المائة، في حين تشير بلومبرج إلى أن الشركة اليابانية قامت بخفض توقعاتها للشحن السنوي من خمسة ملايين هاتف ذكي إلى أربعة ملايين فقط.

شاومي تحاول الظهور بشكل أكبر في الفئة المتوسطة بهواتف 5G بسعر منخفض

بعيدا عن ال جي وسوني، هناك أيضا شركات صاعدة تريد تحقيق مبيعات أعلى والحصول على حصص سوقية أكبر بعد ان استولت سامسونج علي جزء كبير من هذا السوق بالهواتف التي تطلقها دائما ضمن سلسلة سامسونج جالكسي A وسامسونج جالكسي M وهما اشهر سلسلتين تقدمها الشركة الكورية الجنوبية بأسعار متوسطة.

لدينا الان شاومي والتي تحاول تغيير الموازين، من خلال هاتف Xiaomi Mi 10 Lite Zoom الذي تم إطلاقه في الصين بإسم مختلف (Xiaomi Mi 10 Youth)، يبدو أن هذا الهاتف سوف يتم توفير نسخة عالمية منه بإسم Mi 10 Lite، مع العلم انه ليس الجهاز الوحيد الذي تنافس به الشركة بالفئة المتوسطة فقد أعلنت أيضا عن Xiaomi Redmi Note 9.

صورة لهاتف Mi Note 10 Lite
صورة لهاتف Mi Note 10 Lite

أهم ما يميز Redmi Note 9 أنه يحتوي علي شاشة 6.53 بوصة Full HD + LCD مع طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 5، وهو أول هاتف ذكي يتم تشغيله بواسطة MediaTek Helio G85 SoC الذي يتم تصنيعة بدقة 8nm.

بالنسبة لـ مواصفات الكاميرا، يتميز بكاميرا خلفية أساسية بدقة 48 ميجابكسل، وعدسة بزاوية عريضة للغاية (120 درجة) بدقة 8 ميجا بكسل، ومستشعر ماكرو 2 ميجا بكسل 2 سم ومستشعر عمق 2 ميجا بكسل. هناك أيضًا كاميرا 13 ميجا بكسل في الأمام.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى