اخبار

كيف يمكن لشركة LG و Sony الارتقاء بمبيعات هواتفهما الذكية

بعد أن نشر كل من ال جى و سونى عن نتائج ارباحهم المخيبة للآمال للربع الثاني من هذا العام 2019، نشر بعض المحللون بعض الطرق التى قد تساعد بشكل كبير إلى رفع أرباحهم وبيع عدد أكبر من وحدات الهواتف الذكية.

كيف يمكن لـ LG وSony الارتقاء بمبيعات هواتفهما الذكية بحسب رأي المحللين

بحسب ما ذكرة المحللون، يجب على هذه الشركات العمل على الخطة التالية للارتقاء بمبيعاتهم.

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات Honor Note 10

1- إطلاق هواتف ذات ميزانية اقتصادية

تعد الهواتف ذات الميزانية المنخفضة واحدة من الطرق الرئيسية لزيادة حجم الشحن. انظروا إلى Realme، حيث تم بيع ما يزيد عن أربعة ملايين جهاز في الربع الثاني من عام 2019.

هناك سبب في أن هواتف مثل Realme 3 و Redmi Note 7 و Huawei Mate 30 Lite تبيع أكثر من هواتف LG و Sony متوسطة المدى. أنها توفر ببساطة الكثير من الميزات بأسعار في متناول الجميع وهى السياسة التى كانت من أهم العوامل فى الارتقاء بالشركات الصينية، هذا بالإضافة إلى أنهم يدفعون كثيرا فى البحث والتطوير.

يستخدم جوال Redmi Note 7 مُعالج Snapdragon 660 القديم نوعًا ما ولكنه لا يزال جيد بالتأكيد، كما أنه يحتوي على كاميرا خلفية بدقة 48 ميجابكسل + 5 ميجابكسل، وبطارية 4000 مللي أمبير. وهو ما يُعد صفقة رابحة للجميع، يمكنك الحصول على هذا الهاتف مقابل 200 دولار تقريبًا.

اقراء ايضا : اسعار ومواصفات جوالات LG

مثل هذه الهواتف لا نجدها كثيرا إلا من الشركات الصينية حيث انك تحصل على جوال بمميزات ممتازة ومواصفات قوية وتكلفة منخفضة وقد شاهدنا هذا بالفعل في هواتف شاومي الأخيرة مثل Xiaomi Mi 10 Lite الذي حصل على لقب ارخص موبايل 5G بالعالم مع العلم ان مواصفات الجهاز من الفئة المتوسطة وليس بمواصفات منخفضة.

فشلت LG و Sony في مواكبة العلامات التجارية الصينية عندما يتعلق الأمر بالهواتف ذات الميزانية المحدودة.

LG Sony
LG Sony

2- طرح هواتف رائدة بأسعار منخفضة

تمكنت كل من Asus و Huawei و Xiaomi من سرقة الأضواء من الشركات الرائدة المعروفة من خلال تقديم المزيد من الهواتف الممتازة بأسعار معقولة. سواء كان الأمر يتمثل في Honor 20 أو Redmi K20 Pro أو Zenfone 6، يمكنك الحصول على حوالي 90 بالمائة من التجربة الرائدة مقابل 500 دولار أو أقل.

وفي الوقت نفسه، أطلقت Sony هاتف Xperia 1 بقيمة 1000 دولار أمريكي تقريبًا في عام 2019، بينما كان هاتفا LG الرئيسيان لهذا العام هما 850 G8 ThinQ و1000 V50 ThinQ 5G.

الآن، لا نتوقع من الشركات ببساطة أن تتكبد خسائر على هواتفها – إنها شركات تحاول جني الأموال بعد كل شيء. ولكن ينبغي أن تقوم كل من LG و Sony بمواكبة السوق الحالي وتصميم هواتف خصيصًا لهذا الغرض، مع الحفاظ على الميزات الأساسية المتطورة مع تقديم تنازلات معقولة عند الضرورة.

عادة ما يكون الهاتف المتميز ذو التكلفة المعقولة يستخدم مُعالج Snapdragon الرائد، ومع الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين، وإعداد كاميرا مزدوجة على الأقل، وبطارية كبيرة. كل شيء آخر يعتبر عمومًا ثانويًا لهذه المتطلبات.

من المؤكد أن هوامش الربح عادة ما تكون منخفضة في الشركات ذات الأسعار المعقولة، ولكن ما الفائدة من هامش ربح كبير إذا اشترى شخصان فقط هاتفك؟

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى