أفضل 10

نظرة على أجمل 4 مدن سياحية فى العالم

هل خطر ببالك يوما ما معرفة أجمل مدن العالم السياحية وقضاء أمتع الأوقات والعطلات حول العالم؟، هل فكرت في رحلات تتميز بأسعار رمزية؟ رغم انها بقاع رائعة وتعد الأجمل على مستوى العالم.

هنا نرصد لك ما هي أجمل مدن وفقا لما ذكرته منظمة السياحة العالمية، وما هي أكثرهم جذباً للسياحة والمتواجدين ضمن مجموعة من أجمل دول العالم، فهذه المدن تجذب السائحين والمسافرون بأعداد كبيرة بشكل سنوي، والتي حتماً ستجعلك تفكر بزيارتها في أسرع وقت.

صحيح أنها تعد الأجمل، وربما تعتقد انها قد تكون الأعلى تكلفة فى نفس الوقت، لكن يمكنك اختيار التوقيت المناسب للحصول على عروض مميزة لحجوزات الفنادق، وكذلك يمكنك متابعة عروض رحلات الطيران الرخيصة ” Cheap flight ” التي تقدمها أكبر مواقع حجوزات الطيران.

دعنا نلقى نظرة على البقاع الأجمل للسياحة فى العالم

أولا: بالي في إندونيسيا

تُعد جزيرة بالي، إحدى أجمل الاماكن السياحية في إندونيسيا، لما تتمتع به من جمال غني طبيعي وتاريخ وتراث عريق يجعلها واحدة من أفضل مدن العالم.

بالي إندونيسيا
بالي إندونيسيا

وتعتبر بالي، من أكثر المدن جذباً أنظار السياح وعدسات الكاميرا، فهي تتمتع بمجموعة من أجمل شواطئ العالم وأكثرها سحراً مثل سيمينياك، نوسا دوا، كوتا، وغيرها من معالم الجذب الطبيعية.

كما توجد معالم أخرى مثل: مدرجات الأرز في أوبود، جزيرة لومبوك الهادئة الخلابة على الساحل الشمالي الشرقي، حقول الأرز والجبال الشاهقة المكسوّة بغابات شديدة الخُضرة والكثافة على الساحل الغربي.

كما توجد معالم أثرية وتاريخية مثل القصور والمتاحف والمعارض الفنية التي ساهمت في جعل بالي أحد أجمل جزر العالم.

  • السياحة في بالي تستقطب 8,3 مليون مسافر في العام السابق.

ثانيا: أوساكا في اليابان

تُعد أوساكا، ثاني أكبر مدن اليابان وأغناها، وهي إحدى أجمل مدن السياحة في اليابان وفي العالم ككل وذلك لتاريخها العريق الذي يمتد لما قبل القرن 16 كعاصمة أولى لليابان.

أوساكا اليابان
أوساكا اليابان

كما تشتهر أوساكا بالأماكن الترفيهية الجاذبة لأنظار العائلات مثل عجلة فيريس، ومدن الملاهي المفتوحة في الهواء الطلق من موقعها أعلى أسطح البنايات، ثاني أكبر الاستوديوهات السينمائية بالعالم.

وبها أيضا المنتزه المائي حيث يوجد الاستمتاع بمشاهدة الأسماك الضخمة والمُلونة والنادرة عبر الأحواض العملاقة، بالإضافة إلى المطاعم والحانات والنوادي الليلية الفارهة.

وتعتبر أوساكا، هي الموقع المثالي في المدن السياحية عالميا الذي يوجد به شبكة ضخمة من النقل والمواصلات.

  • السياحة في أوساكا تستقطب 8,42 مليون مسافر في العام.

ثالثا: بتايا في تايلاند

تُعد بتايا، واحدة من أفضل المدن السياحية في العالم لـ انخراطها بالعادات والتقاليد الآسيوية الأصيلة، وغيرها من الثقافات التي سكنتها على مر الزمان كمدينة جاذبة للمُهاجرين.

بتايا تايلاند
بتايا تايلاند

هذا بإضافة إلى تراثها العريق الذي يدرس في المدارس والجامعات، ويتم إمعان النظر في جذوره العميقة، حيث تُعد المدينة المُصنّفة كإحدى أجمل مدن تايلاند.

فهي يوجد بها أشهر المعابد الدينية وبيوت الأثرياء وأجمل الحدائق والشواطئ الخلابة والمثالية لقضاء عُطلة هادئة مُنعزلة ومُمتعة في الوقت ذاته.

وتعتبر بتايا، الثالثة من حيث جذبها للسائحين في تايلاند بشكل خاص بعد بوكيت وبانكوك والمدرجون بالتالي في ذات القائمة لأفضل مدن العالم من حيث الجذب السياحي.

  • السياحة في بتايا تستقطب 8,67 مليون مسافر في العام.

رابعا: برشلونة في إسبانيا

تُعد برشلونة إحدى أفضل مدن سياحية بالعالم، بفضل موقعها الجغرافي المُتميّز بين الساحل الشمالي الشرقي للبحر المتوسط بإسبانيا، وبين جنوب جبال البرانس الفرنسية.

برشلونة في إسبانيا
برشلونة في إسبانيا

ويوجد بها شواطئ ساحرة ممتدة بطول 4 كم فأكثر، ومناخها اللطيف على مدار العام ما يجعلها عطلة مصيفية رائعة للسياح من مُختلف بقاع العالم.

وتضم برشلونة الإسبانية نادي كُروي عريق وشهير يستقطب مُشجعيه من كل مكان لمُتابعة مُبارياته الحية.
وهذا بالإضافة إلى وجود عدد لا بأس به من المعارض والمتاحف الفنية ذات التراث الثقافي العريق الذي ميّز المدينة عبر عقود، لكونها من أهم مدن السياحة في إسبانيا والتي شهدت ميلاد ونشأة أشهر الفنانين التشكيليين أمثال بيكاسو وميرو.

  • السياحة في برشلونة تستقطب 8,69 مليون مسافر في العام.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى