اخبار

Huawei Mate 30 يأتى بسعر منافس لهواتف ايفون 11 وجالكسى نوت 10 بلس

بدأت هواوى طرح هواتفها الجديد فى أسواق ماليزيا Huawei Mate 30 و Mate 30 Pro وهو السوق الثانى لهذة الهواتف بعد الصين.

Huawei Mate 30 Pro
Huawei Mate 30 Pro

يأتي جهاز Vanilla Mate 30 بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت / 128 جيجابايت مساحة تخزين، ويبلغ سعره 799 رينجيت ماليزي (670 دولارًا / 610 يورو)، في حين يأتي الإصدار Pro بـ 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وتخزين 256 جيجابايت ويكلف 899 رينجيت ماليزي (930 دولارًا / 850 يورو).

هواوى فى منافسة غير عادلة مع ايفون 11 وجالكسى نوت 10 بلس

تناسف هواوى شركة ابل التى أطلقت مؤخرا جوالات ايفون 11 وايفون 11 برو بالأضافة الى الطراز الأغلى سعرا وهو iPhone 11 Pro Max.

ولكن الأختراف الأقوى بينها يكمن فى نظام التشغيل حيث ان هواوى تستخدم أندرويد من شركة جوجل الامريكية فى حين ان ابل تستخدم نظام السوفت وير الخاص بها IOS.

iphone 11 pro max
iphone 11 pro max

وبالرغم من ان هواتف ميت 30 تحمل العديد من المميزات إلا انها فى الوقت ذاتة تحمل المزيد من العيوب بسبب الحظر الأمريكى على الشركة حيث انها محظورة من أستخدام تطبيقات جوجل مثل تطبيق الخرائط وGmail و متجر جوجل بلا وغيرة من التطبيقات الأخرى، مما سوف يجعل المستخدم يفكر كثيرا قبل ان يقوم بشراء الهاتف خوفا من عدم القدرة على استخدام هذة التطبيقات فى المستقبل.

من ناحية أخرى هناك منافسة أقوى مع سامسونج، إذا تحدثا عن أبل فهناك العديد من المحبيين للشركة لا يفرق معهم المميزات الحصرية التى تقدمها هواوى او حتى السعر الذى تتفوق به سلسلة الميت فى هذة المنافسة، بل كل ما يهمهم هو امتلاك هاتف ايفون لذلك قد تكون المنافسة أقوى بين هواوى وسامسونج حيث ان كلاهما يستخدم نظام الأندرويد وسامسونج تقدم مميزات حصرية فى نوت 10 بلس الذى يدعم القلم الضوئى الرهيب فى حين هواوى يضم كاميرا خرافية.

جالكسى نوت 10 و Note 10 Plus
جالكسى نوت 10 و Note 10 Plus

موعد توفر Mate 30 Pro فى الأسواق العربية

على كل حال كل شركة تقدم مميزات حصرية خاصة بها سواء كان ابل بهواتف ايفون 11 أو سامسونج بهواتف جالكسى نوت 10 أو هواوى بمجموعة Mate 30 الجديدة، ولكن حتى الان لا يوجد معلومات عن امكانية توفر هذة المجموعة الأخيرة بالأسواق العربية.

تابع ايضا: سعر ومواصفات ايفون 12

هل سوف تحاول الشركة توفيرهم فى الأسواق بدون خدمات جوجل ام انها سوف تحل مشاكلها مع الولايات المتحدة الأمريكية، لا يوجد إجابة واضحة حتى الان ولكن علينا ان ننتظر حيث سيتم الاعلان عن المزيد من التفاصيل فى الأيام المقبلة.

بالوقت الحالى توسعت الشركة بالسوق الماليزى بعد ان كانت حصرية بالصين فقط ولكن حتى الان غير متاحة لجميع المستخدمين بل فقط الذين يمتلكون هواتف ميت بالفعل هم فقط القادرون على شراء Mate 30 Pro.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى