اخبار

وفقًا لما كشفته براءة اختراع، هاتف هواوي mate X 2 سيأتي بقلم خاص

أعلنت شركة هواوي عن صدور هاتفها القابل للطى Mate X في وقت سابق من هذا العام. خطة الشركة حاليا أن تُطلق الهاتف رسميًا في شهر أكتوبر، ومن أجل ضمان المستقبل، فإن قسم البحث والتطوير في الشركة حوّل اهتمامه بالفعل إلى صنع خليفته ويبدو ان mate X 2 يحمل العديد من المميزات الجديدة وأهمها هو القلم الضوئى على نفس فكرة جالكسى نوت ولكن مع هاتف قابل للطى.

تم تسجيل براءة اختراع خاصة بهواوي، في مركز USPTO (مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة) وشملت ميزات مثل التي موجودة في هاتف Mate X، ولكن مع مكان شاغر لقلم خاص بالهاتف.

Mate X 2
Mate X 2

وفقًا للتصميم التقريبي والتصورات المرئية التي تم إجراؤها بواسطة الخبراء في الشركة وقسم التطوير، سيتم تزويد الجهاز الجديد بتصميم أكثر نحافة فيما يخص الكاميرا / البطارية حتى تتسع للقلم. ومن المثير للاهتمام أن هذا القلم مُصمم للدخول في فتحة يشغل مكانها حاليًا منفذ USB-C، مما يعني أنه سيتعين نقله بكل تأكيد.

قد تقوم هواوي بتسجيل براءة اختراع للتصميم لحمايته من النسخ بواسطة شركات أخرى ترغب في الانضمام إلى عالم الهواتف القابلة للطي. ومع ذلك، فإن تزويد الهاتف بالقلم ليس بالأخبار الجديدة فيما يخص شركة هواوي – فهي تُوفر بالفعل قلم M-Pen للعديد من الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية التابعة لها، بما في ذلك هواوي Mate 20 X.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى