اخبار

الأعلان رسميا عن مواصفات وسعر ايباد هواوى الجديد MatePad Pro

أعلنت شركة Huawei رسميا عن MatePad Pro، وهو جهاز لوحي مزود بشاشة تحمل حواف بسيطة مع كاميرا سيلفى بتصميم (Punch hole displays).

كان العام الماضى هو أكثر عام حصل على العديد من الهواتف التى تضم الشاشات التى بثقب للكاميرا الأمامية ويبدو أنه هذا التصميم سوف يسمر معنا بالفترة المقبلة.

قررت Huawei تقديم نفس التصميم إلى عالم الأجهزة اللوحية من خلال الجهاز اللوحي الجديد MatePad Pro. يأتي لينافس مع iPad Pro و Samsung Galaxy Tab S6 وبناء على ما تم الأعلان عنه من الشركة فهو يضم المواصفات والخصائص اللازمة لمنافسة آبل وسامسونج.

Huawei MatePad Pro
Huawei MatePad Pro

مواصفات MatePad Pro

يضم شاشة بحجم 10.8 بوصة بدقة 2560 × 1600 بكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10. تقول Huawei إن الحواف تأتي في 4.9 ملم فقط مما يجعل نسبة الشاشة إلى الجسم 90٪ أى ان الشاشة تأتى بحواف بسيطة جدا مع ثق بالأعلى لكاميرا السيلفي التى تعمل بدقة 8MP وبالخلف كاميرا بدقة 13 ميجا بكسل.

MatePad Pro يعمل بواسطة مجموعة شرائح Kirin 990 SoC مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي تبلغ 6 و 8 جيجابايت وتخزين 128 و 256 جيجابايت، يمكنك أختيار ما يناسبك مع وضع السعر فى عين الأعتبار.

الوزن 460 جرامًا وابعاد الجهاز كالتالى: 159 × 245 × 7.2 ملم.

مواصفات MatePad Pro

يعمل بنظام تشغيل Android 10 مع واجهة هواوى EMUI 10، وكما هو الحال مع أجهزة Huawei الحديثة الأخرى، فإنها تفتقر إلى مجموعة خدمات Google Mobile Services.

تقدم شركة Huawei وضع تعاون أنيق متعدد الشاشات يتيح لك محاكاة هاتف Huawei المدعوم على شاشة الجهاز اللوحي في الوقت الفعلي. يحتوي MatePad Pro أيضًا على وضع الكمبيوتر المحمول الذي يوفر واجهة كمبيوتر تقليدية ووظائف متعددة النوافذ.

تبلغ سعة البطارية 7،250 مللي أمبير في الساعة وتدعم تقنية Huawei SuperCharge التى تيتح لك شحن الجهاز بقدرة 40W ويدعم ايضا خاصية الشحن اللاسلكي بقوة 15 واط وشحن لاسلكي عكسى بقوة 7.5 واط. تقدم Huawei أيضًا قلم M-Pen يمكك استنخدامة لتنفيذ بعض المهام والرسم والمزيد.

MatePad Pro
MatePad Pro

سعر MatePad Pro

سيتوفر جهاز MatePad Pro باللون الأبيض والأسود والأخضر والبرتقالي، بدءًا من (470 دولارًا أمريكيًا) للطراز الذى يأتى بدعم شبكات الـ Wi-Fi مع 6 جيجابايت رام و 128GB ذاكرة تخزين.

اما بالنسبة لإصدارات LTE التى تدعم تشغيل شريحة اتصال 4G سيبدأ سعرها من (540 دولارًا) للطراز 6/128 جيجابايت و (640 دولارًا) للإصدار 8/256 جيجابايت.

تبدأ الطلبات المسبقة اليوم بينما من المقرر أن تبدأ المبيعات الرسمية في 12 ديسمبر. ذكرت شركة Huawei أن إصدار 5G قيد التشغيل ومن المتوقع أن يصل فى بداية الربع الأول من العام القادم 2020.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى