اخبار

مميزات وعيوب منصة ميتاتريدر

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل المنصات الخاصة بالتداول عبر الإنترنت في سوق الفوركس، وخاصة الأشخاص المبتدئين في الاستثمار، لذلك نهتم في هذا المقال بعرض أهم النقاط التي تساعدك على اختيار أفضل وأضمن المنصات التي تناسبك وتناسب التداول الحديث.

 منصات التداول

يمكن للمتداولين البدء في تداول الفوركس عبر المنصات الإلكترونية من خلال الإنترنت، ولأن هناك الكثير من التساؤلات التي تخص التداول التي يبحث العديد عن إجابة لها ومن أهم هذه التساؤلات ما أفضل منصة يمكن الاعتماد عليها في تداول الفوركس؟ وهذا يكون من أهم ما يبحث عنه المتداول المبتدئ في عالم الفوركس، وتكون الإجابة على هذا أنه يوجد العديد من المنصات المتنافسة في التداول وجميعها تكون متاحة لجميع العملاء.

منصة ميتاتريدر 

وهي من أشهر منصات التداول، حيث حظت بشعبية هائلة بين المتداولين ولذلك زاد الإقبال عليها من قبل العملاء بشكل كبير لا حصر له، حيث أنها تستخدم في سوق الفوركس بالتجزئة، بالإضافة إلى أن أكثر فئة من فئاتها من المتداولين الذين يمتلكون خبرة كبيرة في مجال الفوركس ليصلوا لمرحلة الاحترافية وأصبح يوجد العديد من التطورات الحديثة بهذه المنصة.

أشهر منصات التداول من MetaTrader

عندما تبدأ في البحث عن أفضل منصات التداول ستجد أن منصات ميتاتريدر من أكثر المنصات أنتشاراً بين المتداولين، وخاصة أنها من أهم المنصات التي تقدم أفضل الخدمات في تداول العملات الأجنبية وذلك عن طريق الإنترنت، وقد تم تطوير هذه المنصة من عشر سنوات أو أكثر، ويوجد خياران لتداول العملات عبر هذه المنصة وهم “ميتاتريدر 4 و ميتاتريدر 5”.

منصات التداول من إصدار ميتاتريدر 4

تعتبر منصة ميتاتريدر 4 من أفضل منصات تداول العملات الأجنبية، وقد تم تصميم هذه المنصة لتكون مخصصة في تداول العملات الأجنبية، وذلك لأن نظام الفوركس بالتجزئة من المجالات التي ظهرت حديثاً، فلم يوجد لها أي منصات تداول يمكن أن يثق فيها المتداولين حتى ظهرت منصة  MetaTrader 4، وحازت على شهرة واسعة وثقة المتداولين واعتبرت من أهم المنصات وأولها في فوركس بالتجزئة.

وقد تم إصدار النسخة المطورة من ميتاتريدر 4  MetaTrader 4 لتكون من أقوى منصات التداول التي تحرص على تقديم Admiral Markets وهو ما عرف باسم MetaTrader 4 Supreme Edition، ويتكون هذا النظام على 50 أداة فنية وأكثر يمكن أستخدامها من قبل المتداولين والاستفادة منهم، فكل ما على المتداول هو تحميل منصة التداول بكل سهولة وهي من المنصات المجانية التي لا تفرض أي رسوم على تحميلها أو استخدامها، قم بتحميلها وتثبيتها على الملف الأساسي ليكون معك بإستمرار.

فوائد ومميزات منصة MetaTrader 4

  • إتاحة التداول عبر الإنترنت بضغطة واحدة.
  • توفير المستشارين الأكثر خبرة في مجال الفوركس.
  • بها 50 مؤشر فني وأكثر.
  • يوجد بالمنصة أوامر الحد، وأوامر معلقة.
  • توفر الرسوم البيانية المتنوعة.
  • تقدم أطر زمنية متنوعة لتصل إلى تسعة وأكثر.
  • تتميز باستقرارها في الأداء.
  • يمكن الاعتماد والثقة فيها كمنصة للتداول.
  • يتم تزويد منصة ميتاتريدر بمجموعة من الأجهزة المحمولة والتي تعمل بنظام التطبيقات القوية، التي تتناسب مع العديد من أنظمة التشغيل حتى يسهل التعامل معها من قبل الأشخاص أينما كانوا وفي أي وقت.

عيوب منصة ميتاتريدر 4

يوجد في بعض الأوقات أن عدد من شركات التداول تقوم بتقديم بعض الفروقات في الأسعار، لتكون بذلك أعلى من منصة ميتاتريدر 4، فيبدأ المتداول بالمقارنة بين فروق الأسعار الصغير و بين المنصات وذلك من خلال المنصة الرئيسية الخاصة بالتداول الخاصة بهم، ومثال على ذلك إذا كان الوسيط المعني يقوم بتقديم بعض منصات التداول ليتم التداول من خلالها، أو يقوم بالحديث مع أحد المتداولين الذين يمتلكون خبرة وكفاءة عالية في التداول أي المتداولين المحترفين بأن منصة ميتاتريدر 4 تعمل ببطء على عكس منصات التداول الاخرى.

منصات التداول من إصدار ميتاتريدر 5

وتعد هذه المنصة من أفضل منصات التداول السريعة التي تحرص أن تقدم خدمة تداول العملات الأجنبية بسرعة هائلة، 

ويدعم هذا الإصدار من منصة ميتاتريدر العديد من الطلبات، بالإضافة إلى أنه يقدم قدر كبير من المؤشرات الهائلة والمتميزة، كما يحتوي على العديد من المميزات الإضافية التي لا مثيل لها، ومن أكثر ما يجعل ميتاتريدر 5 من أفضل منصات التداول ويجعله منفرد عن غيره من المنصات الأخرى هي إمكانية السماح للمتداولين والوسطاء بالتعامل مع أكبر كمية من الأدوات التي تخص التداول على عكس ميتاتريدر 4.

فوائد ومميزات منصة ميتاتريدر 5 ” MetaTrader 5 “

بالرغم من وجود تشابه كبير بين كلاً من  MetaTrader 5 و MetaTrader 4، إلا أنه يوجد مجموعة من المميزات التي يصعب الحصول عليها من أي منصة أخرى من منصات تداول العملات، ومن أهم تلك المميزات ما يلي:–

  • به أطار زمني قد يصل إلى 21 إطار أو أكثر حتى يتمك المتداولين مشاهدتها.
  • يحتوي على أكثر من 11 نوع مختلف من الرسوم البيانية.
  • به العديد من المخططات الشهرية والأسبوعية واليومية.
  • يوجد به عدد 6 أنواع من الطلبات التي يتم تعليقها لمتابعتها ومن أهم هذه الأوامر “أمر وقف البيع ، أمر وقف الشراء، حد البيع، حد الشراء، بالإضافة إلى أوامر حد وقف البيع، أمر حد وقف الشراء”  على عكس المنصات الأخرى التي تقدم أربعة أوامر فقط في أوامر الطلبات المعلقة.
  • يوجد به قدرة هائلة في وضع التحوط، وهو ما يعرف في سوق الفوركس بأسم المعاوضة، وهو المقصود به السماح للمتداول بالتداول في معظم مواقف المتعارضة، وهذا التحوط قد أحدث ضجة في عالم التداول.
  • يسمح لتجار الفوركس بمتابعة الطلبات والأسعار لحظة بلحظة.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى