اخبار

شاومي ستطلق Mi 12 مع معالج سناب دراجون 898 القادم

يبدو أن نشاط شاومي خلال تلك الفترة في عالم الهواتف الذكية لن يتوقف، حيث كشفت الشركة عن العديد من الهواتف المتميزة بداية من سلسلة Mi 11 المميزة التي أحدثت ضجة في عالم الهواتف الذكية ووصولًا إلى سلسلة Redmi K40 التي تُعد من أفضل هواتف هذا العام بالتأكيد.

يبدو أن الشركة بدأت رسميًا في التحضير من أجل إطلاق خليفة Mi 11 وهو Mi 12 حيث تم الكشف عن بعض المواصفات الرئيسية الخاصة بالهاتف المنتظر والتي سنسردها لكم في السطور القادمة.

مواصفات موبايل Xiaomi Mi 12 بحسب التسريبات

من المتوقع أن تقوم العلامة التجارية الصينية بالكشف عن هاتفها الرائد المنتظر في أواخر العام الحالي أو بداية العام القادم على أقصى تقدير. وفقًا لآخر التسريبات، من المتوقع أن يأتي هاتف شاومي Mi 12 مدعومًا بمعالج Snapdragon 898.

الجدير بالذكر أن السنوات الأخيرة شهدت تعاونًا بين شاومي وكوالكوم لكي تصبح هواتفها من أول الأجهزة التي تحصل على آخر معالجات كوالكوم سناب دراجون الرائدة المُعلن عنها وهو ما حدث في Mi 11، وبالتالي لن نتفاجأ لو تم إطلاق هاتف شاومي الرائد القادم مع أقوى معالج سناب دراجون.

جانب آخر في مواصفات الهاتف القادم المُشاع يتعلق بسعة الرام، حيث من المتوقع أن يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي سريعة LPDDR5X التي تم إزاحة الستار عنها هذا الأسبوع والتي تُعد نسخة مطورة من LPDDR5.

الفروقات كبيرة بين الاثنين، حيث يُمكن لـ LPDDR5 معالج بيانات قدرها 6400 بت في الثانية بينما ستتمكن ذاكرة رام LPDDR5X من معالج بيانات بكمية 8533 ميجابت في الثانية وهو ضعف تقريبًا ما يُمكن لـ LPDDR4X التعامل معه.

لا يدعم حاليًا معالجي سناب دراجون 888 و870 ذاكرة الرام LPDDR5X الجديدة تلك. لذلك من المتوقع أن يدعم المعالج القادم سناب دراجون 898 تلك الميزة الرهيبة.

بجانب تلك المعلومات المثيرة، تم الكشف أيضًا عن بعض التفاصيل المثيرة تتعلق بهاتف واحد في السلسلة والذي من المتوقع أن يكون إصدار Ultra، أنه سيأتي مع كاميرا خلفية أساسية بدقة 200 ميجابكسل وسيكون من إنتاج سامسونج. يُقال إن حجم المستشعر سيكون 1 بوصة مما يُعد الأكبر على الإطلاق وسيُحقق طفرة رهيبة في تجربة الكاميرا الخاصة بالهاتف.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى