اخبار

إعلان تشويقي جديد يكشف عن Xiaomi Mi Pad 5 بجانب كيبورد مُلحق

بعد أيام قليلة فقط من الكشف الرسمي عنه، كشفت شاومي عن بعض الصور الخاصة بـ تابلت Xiaomi Mi Pad 5 عبر منصة Weibo الصينية. يوضح أحدث إعلان تشويقي رسمي أن الجهاز اللوحي سيأتي مع لوحة مفاتيح مُرفقة.

شاركت الشركة صورًا للوحة مفاتيح أثناء فيديو إعلاني يكشف عن موعد طرح التابلت المنتظر وهو 10 أغسطس. من المحتمل أن تأتي لوحة المفاتيح كملحق إضافي قد يقرر المستخدمون شرائه بصورة منفصلة عن الجهاز اللوحي.

موعد اطلاق Xiaomi Mi Pad 5
موعد اطلاق Xiaomi Mi Pad 5

يبدو أيضًا أن لوحة المفاتيح تلك ستأتي مُصممة من الجلد ولكن لا توجد تفاصيل أخرى عنها في هذه المرحلة. قد تحتوي لوحة المفاتيح أيضًا على مكان فارغ مُخصص لتخزين القلم الذكي.

الجدير بالذكر أن هناك إعلانًا تشويقيًا سابقًا أطلقته الشركة قد أكد أن Mi Pad 5 سيأتي بقلم ذكي Stylus Pen. يُطلق على القلم اسم Xiaomi Smart Pen وقد تم رصده مؤخرًا على موقع شهادات FCC. سيأتي القلم مع بطارية تدوم لأيام طويلة وسيتصل بالجهاز اللوحي عن طريق البلوتوث.

الأجهزة اللوحية الجديدة من شاومي تدعم القلم الضوئي
الأجهزة اللوحية الجديدة من شاومي تدعم القلم الضوئي

كشف الفيديو الإعلاني الرسمي أن هذا التابلت سيأتي مع دعم شبكات 5G بالإضافة إلى شاشة بحواف مستديرة. فيما يخص التصوير الفوتوغرافي من المتوقع أن يأتي تابلت شاومي مع كاميرا خلفية مزدوجة.

يشاع أن سلسلة Mi Pad 5 تتكون من ثلاث إصدارات مختلفة هما: Mi Pad 5 Lite و Mi Pad 5 و Mi Pad 5 Pro. سيحتوي كل طراز من الطرز الثلاثة على شاشة IPS LCD بحجم 10.9 بوصة، ودعم لمعدل تحديث فائق السلاسة بمعدل 120 هرتز، ومعدل حساسية لمس يبلغ 240 هرتز.

سيتم تشغيل الإصدار القياسي والاصدر الـ Pro بواسطة رقاقة المعالجة Snapdragon 870، في حين أن طراز Lite سيعمل بواسطة معالج Snapdragon 860.

التفاصيل الرسمية نادرة حول أجهزة Mi Pad 5 المرتقبة من شاومي، لكن الملصق الذي شاركه Xiaomi بالأمس أكد دعم القلم وأظهر لنا الإطار المسطح للجهاز اللوحي، مما يشير إلى بنية معدنية واتصال LTE / 5G، ونتوقع أن تحمل تلك السلسلة العديد من العوامل المميزة الرائعة التي قد تصنع مكانًا للعملاق الصيني في قسم الأجهزة اللوحية، وأهم عامل يميز تلك الشركة هو عامل القيمة مقابل السعر.

هذه هي نقطة الاعتماد الأول للشركة لتحقيق المبيعات، لذلك نتوقع أن يكون هناك العديد من الميزات الأخرى التي ستساعد في توفير الميزات التي يحتاجها المستخدم، وفي نفس الوقت بتكلفة مناسبة.

لا تزال هناك العديد من التفاصيل التي لا تزال مفقودة لسلسلة Xiaomi Mi Pad 5، لكننا سنُطلعكم على كل التفاصيل الرسمية قريبًا نظرًا لأنه لم يتبقى سوى أيام قليلة على الإعلان الرسمي.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى