اخبار

OnePlus Nord 2 يصل رسميًا في الفئة المتوسطة مع مواصفات قوية

OnePlus Nord 2 هو أحدث هاتف من سلسلة ون بلس نورد ويُعد الخليفة لـ OnePlus Nord الذي تم الكشف عنه العام الماضي.

الهاتف الجديد، وهو أول جهاز من OnePlus يأتي مع معالج MediaTek، يحتوي على تحسينات عديدة في جميع الجوانب بجانب تصميم جديد كذلك.

OnePlus Nord 2 Unboxing
محتويات صندوق OnePlus Nord 2

يأتي هاتف النورد الجديد مع شاشة مُسطحة مع ثقب في أقصى اليسار من أجل إيواء الكاميرا الأمامية ولكن الفتحة أصبحت أصغر بالتأكيد بشكل ملحوظ نظرًا لأنها تحتوي على كاميرا واحدة بدلًا من اثنتين في طراز العام الماضي.

يأتي الهاتف مع ثلاثة ألوان جديدة وهي الرمادي، الأزرق، الأخضر ولكنه حصري فقط للسوق الهندي. كانت هناك صور مُسربة للأسبوع الماضي لإصدار باللون الأحمر ولكن لسوء الحظ لم يخرج ذلك اللون إلى النور ولكنه قد يتم الكشف عنه بصورة منفصلة لاحقًا وسيكون حصريًا لأوروبا فقط.

مواصفات OnePlus Nord 2

يأتي OnePlus Nord 2 مع شاشة أموليد بحجم 6.43 بوصة والتي تأتي بجودة Full HD+ وتدعم معدل تحديث 90 هرتز.

يعمل الهاتف على معالج Dimensity 1200 Al وهو إصدار خاص من المعالج الأساسي شاركت كُلًا من ون بلس وميديا تك في تطويره. الهاتف مُتاح في ثلاثة إصدارات: 6 + 128 جيجابايت، 8 + 128 جيجابايت، 12 + 256 جيجابايت ولا توجد إمكانية لتركيب بطاقة ذاكرة خارجية من أجل توسيع سعة التخزين الداخلية.

أبرز الترقيات الواضحة في الهاتف تتمثل في وحدة الكاميرا الخلفية المُحسنة والتي تتكون من مستشعر أساسي Sony IMX766 بدقة 50 ميجابكسل مع تثبيت بصري OIS، لدينا أيضًا عدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. توجد كاميرا أمامية كذلك بدقة 32 ميجابكسل وهي عبارة عن مستشعر Sony IMX615.

يظهر تأثير المعالج على الصور ومقاطع الفيديو حيث يُقدم ميزات مثل تحسينات الصور بالذكاء الاصطناعي وتحسين الفيديو كذلك بنفس التقنية. توجد أيضًا خاصية Dual View التي تسمح للمستخدم بالتقاط الفيديو بالكاميرا الأمامية والخلفية في نفس الوقت. توجد ميزة أخرى تسمى AI Color Boost والتي يمكنك من خلالها تحميل فيديوهاتك المفضلة من YouTUbe وVLC وMX Player وتحويلها إلى ألوان أكثر حيوية.

يدعم الهاتف فتحة SIM مزدوجة وشبكات الجيل الخامس كذلك ولدينا دعم لـ NFC وبلوتوث 5.2 وواي فاي 6. هناك سماعات ستيريو ولكن لا يوجد منفذ 3.5 ملم. يستمد الهاتف الطاقة من بطارية بسعة 4500 مللي أمبير والتي تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط ولدينا أيضًا مستشعر بصمات الأصابع يقع تحت الشاشة.

فيما يخص السوفت وير، لدينا واجهة مستخدم OxygenOS 11.3 المُستندة على نظام تشغيل أندرويد 11، تدعم واجهة المستخدم الجديدة ميزات مثيرة مثل تطبيق OnePlus Games الذي أصبح له وضع دارك مود جديد.

هناك خاصية جديدة أخرى تُسمى Game Filters والتي تجلب مُرشحات عديدة للشاشة يمكنك استخدامها أثناء تجربة الألعاب ولكن تعمل تلك الميزة فقط مع لعبة ببجي موبايل. يوجد دعم كذلك لتطبيق ديسكورد ووعدت الشركة بإرسال التحديثات إلى الهاتف لمدة عامين أو ثلاث.

الأسعار الرسمية

تم اطلاق الهاتف بالوقت الحالي في الهند واوروبا، وفيما يلي نعرض الأسعار الرسمية للهاتف.

سعر OnePlus Nord 2 في الهند:-

  • 6 + 128 جيجابايت: 27999 روبية
  • 8 + 128 جيجابايت: 29999 روبية
  • 12 + 256 جيجابايت: 34999 روبية

سيُصبح الهاتف متاحًا على موقع الشركة بداية من يوم 26 من الشهر الحالي ويمكن للمستخدمين شرائه كذلك من أمازون وFlipkart وباقي المواقع الأخرى.

سعر OnePlus Nord 2 في أوروبا:-

  • 8 + 128 جيجابايت: 399 يورو
  • 12 + 256 جيجابايت: 499 يورو

الهاتف متاح بالفعل للطلب المسبق في أوروبا على موقع الشركة. سيتم طرح الهاتف رسميًا للبيع في 28 يوليو على الموقع الرسمي للشركة وعلى موقع Amazon ومحلات البيع بالتجزئة.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى