أفضل 10

أفضل 8 ميزات في موبايلات ون بلس توفرها واجهة OxygenOS 11

أثبتت ون بلس نفسها بشكل مطرد كواحدة من أشهر شركات تصنيع الهواتف الذكية في العالم بأكمله، والذي ساهم في ذلك الأمر هو واجهة مستخدم OxygenOS المُستندة على نظام تشغيل أندرويد، وهي ما تُمثل ركيزة أساسية لتجربة استخدام سلسلة في هواتف الشركة في الفئة المتوسطة.

إلى جانب جميع الميزات القوية أيضًا الموجودة في الهواتف الرائدة، فإن أحد أفضل الأشياء في موبايلات ون بلس هي واجهة مستخدم OxygenOS.

محتويات المقالة:-

هواتف وان بلس التي تعمل بواجهة الاستخدام OxygenOS 11

يأتي آخر تحديث لـ OxygenOS 11 مزودًا بالعديد من الميزات المتوفرة بالفعل في واجهات المستخدم الأخرى مثل MIUI وEMUI وOneUI من سامسونج. ومع ذلك، من الصعب تصديق أنه بمساعدة ميزات OxygenOS 11، يمكنك الحصول على تجربة استخدام أشبه من تلك الموجودة في أندرويد الخام الموجود في هواتف نوكيا وجوجل بكسل.

OnePlus هي واحدة من أفضل الشركات التي قدمت واجهة استخدام مثالية لأندرويد 11 لمستخدميها بعد وقت قصير من إصداره حيث يعمل بالتوازي مع OxygenOS 11. إليك الأجهزة التي تدعم تثبيت تلك واجهة المستخدم.

oxygenos 11
واجهة استخدام oxygenos 11

بعض الهواتف في هذه القائمة تحتاج إلى تحديث نظام التشغيل أولًا حتى تتمكن من استخدام الإصدار الجديد من واجهة ون بلس (OxygenOS 11).

  • OnePlus 6
  • OnePlus 6T
  • OnePlus 6T McLaren Edition
  • OnePlus 7
  • OnePlus 7 Pro
  • OnePlus 7T
  • OnePlus 7T Pro McLaren Edition
  • OnePlus Nord
  • OnePlus 8
  • OnePlus 8 Pro
  • OnePlus 8T

إذا كان لديك جهاز يدعم OxygenOS 11، فإليك بعض الميزات التي يجب عليك استخدامها:

ميزة الشاشة تعمل دائمًا

خاصية الشاشة تعمل دائمًا هواتف ون بلس
خاصية الشاشة تعمل دائمًا هواتف ون بلس

قد تبدو OnePlus متأخرة عن الحفلة نوعًا ما، ولكن مع OxygenOS 11، قدمت الشركة الصينية أخيرًا ميزة Always-On Display على هواتفها الذكية. استعارت الشركة تصميم ميزة OxygenOS 11 هذه من OneUI الخاصة بسامسونج وأضافت لمستها الشخصية بالتأكيد.

يمكن للمستخدمين الاختيار من بين 12 نمطًا مختلفًا فيما يخص تلك الخاصية وهناك أيضًا خيار لجدولة عمل تلك الميزة. ركزت OnePlus على الرفاهية الرقمية من خلال ميزة Insight Always On Display في OxygenOS 11. كما يوجد هناك خيار إظهار عدد المرات التي فتحت فيها هاتفك الذكي.

AOD هي واحدة من أفضل ميزات OxygenOS 11 التي جلبتها ون بلس لمستخدميها حيث لا يتعين عليهم تشغيل شاشة هواتفهم في كل مرة للتحقق من الوقت أو الإشعارات.

ذات صلة: تعرف على أفضل هواتف 2021 الفئة المتوسطة في مصر والدول العربية.

الوضع الداكن المُحسن أو (الوضع المظلم)

الوضع المظلم
الوضع المظلم

تُوفر OxygenOS 11 وضع مُظلم مُحسن لجميع هواتف OnePlus تقريبًا. تقول الشركة المصنعة إن الوضع المظلم الجديد والمحسّن الخاص بها يغير درجة التباين ديناميكيًا، ويعيد ضبط درجات الألوان، ويسهل قراءة المحتوى عن طريق إضافة طبقات مميزة للون الأسود.

وفقًا لـ OnePlus، تم اعتماد ميزة الوضع المظلم الموجودة في OxygenOS 11 بواسطة إرشادات إمكانية الوصول إلى محتوى الويب لتقديم تجربة مشاهدة مريحة للمستخدمين. تغيير كبير آخر في الوضع المظلم في OxygenOS 11 هو أنه يمكنك الآن جدولة الوضع المظلم من خلال خانة الشاشة في قائمة الإعدادات.

تعرف على كيفية تفعيل الوضع الداكن على ويندوز 10 وهواتف الأندرويد.

وضع Zen 2.0

Zen Mode موبايلات ون بلس
Zen Mode موبايلات ون بلس

يعد Zen Mode أحد أفضل ميزات OxygenOS، حيث يمكنك أن تعيش حياة خالية من أي مؤثرات خارجية حيث لن يُصدر هاتفك أي أصوات عند تلقي أي إشعارات. قامت ون بلس بتحديث Zen Mode في OxygenOS 11، والآن يمكنك دعوة أصدقائك الذين يمتلكون هاتف ون بلس إلى Zen Space والقيام بالاسترخاء معًا.

يوفر أحدث وضع من Zen ألوان جديدة جذابة وهي الأزرق المحيطي، والازرق القاتم الفضائي، والأخضر العُشبي، وأصفر شروق الشمس. ومع ذلك، فإن خيار دعوة أصدقاء آخرين متاح فقط لمستخدمي OnePlus كما ذكرنا بالأعلى. علاوة على ذلك، يمكنك جدولة Zen Mode واختيار مدة زمنية حسب رغبتك.

المعرض الذكي للصور

المعرض الذكي للصور
المعرض الذكي للصور

تلقى تطبيق المعرض في OxygenOS 11 ترقية ملحوظة حيث أصبح على شكل معرض ذكي حيث كما تقول OnePlus حيث يتم تنظيم صورك بشكل حدسي في تصميم أنيق يُشبه المجلة. لقد تم إضافة أيضًا ميزة ستوري في تطبيق المعرض في OxygenOS 11 والتي تقوم بعمل قصة من مجموعة من صورك لمساعدتك على الاحتفاظ بذكرياتك.

هذه خاصية مشابهة لميزة Highlights الموجودة في صور جوجل. تم تجديد تطبيق المعرض أيضًا بواجهة مستخدم جديدة في OxygenOS 11.

وبمناسبة الحديث عن الصور تعرف على أفضل مواقع ترجمة الصور مباشر بدون تثبيت تطبيقات.

خط Sans الجديد

خط Sans الجديد في واجهة OxygenOS 11
خط Sans الجديد في واجهة OxygenOS 11

لتحسين إمكانية القراءة وتجربة المستخدم الإجمالية، أضافت ون بلس خطًا جديدًا يُدعى Sans في OxygenOS 11. يحتوي الخط الجديد على تباعد أوسع وشكل مُحسن للأحرف. يمكنك اختيار خط Sans الجديد من خلال زيارة قائمة التخصيص في الإعدادات. يبدو الخط الجديد أكثر جمالية ويركز على جعل المحتوى أكثر وضوحًا للعيون لأغراض القراءة.

تابع أيضًا على ريفيو بلس: كيفية تغيير خط الكتابة على هواتف واجهزة الاندرويد.

صورة خلفية حية

مع OxygenOS 11، قدمت OnePlus نسخة جديدة من الخلفيات الديناميكية الحية التي تتغير تلقائيًا حسب وقت اليوم. قدمت آبل أيضًا هذه الميزة في iOS 13. تتغير ألوان الخلفيات عند تشغيل شاشة جهازك ومرة أخرى عند فتحها.

ميزة OxygenOS 11 الخاصة بالخلفية الحية متاحة حاليًا لجهازي OnePlus 8 وOnePlus 8T وهي خاصية رائعة من شأنها أن تجعل تجربة الاستخدام أكثر تسلية ومرح.

تخصيص إيماءات اسحب لأسفل

لتسهيل وصول المستخدمين إلى القوائم والإشعارات، أضافت ون بلس إيماءات قابلة للتخصيص للتمرير السريع لأسفل في OxygenOS 11. الآن، يمكنك تخصيص الإيماءة إما للوصول إلى الإشعارات أو رف التطبيقات عن طريق التمرير لأسفل في خانة الإشعارات.

في OxygenOS 10، كان هناك إيماءة واحدة فقط للتمرير لأسفل تسمح لك بالوصول إلى الإشعارات عن طريق التمرير لأسفل في أي مكان على الشاشة. ولكن، في OxygenOS 11، أضافت OnePlus خيارًا آخر يمكن استخدامه للوصول إلى رف التطبيقات، وهو جزء به عناصر واجهة مستخدم متكررة الاستخدام.

تجديد واجهة المستخدم

هذه ليست ميزة حصرية لـ OxygenOS 11 في حد ذاتها ولكنها شيء يجعل واجهة المستخدم أكثر جمالًا ومواءمة للاستخدام بيد واحدة. قامت ون بلس بتجديد واجهة المستخدم لتتوافق أكثر مع العديد من التطبيقات المُثبتة على الهاتف، بما في ذلك الطقس والملاحظات ومعرض الصور.

هناك أيقونات جديدة وجريئة لتحسين تجربة المستخدم الإجمالية للمستخدمين.

القائمة أعلاه من ميزات OxygenOS 11 ليست شاملة بالتأكيد ولا تضم جميع المميزات الجديدة. هناك العديد من التعديلات الأخرى التي أجرتها OnePlus في تحديث OxygenOS الأخير لتحسين تجربة المستخدم وجماليات هواتفها الذكية.

OxygenOS 11 تُشبه نظيرتها One UI في سامسونج

هناك تشابه مذهل للغاية بين OxygenOS 11 وOneUI من سامسونج. يبدو أن OnePlus تبتعد شيئًا فشيئًا عن تجربة الأندرويد الخام التي اشتهرت بتقديمها في هواتفها الأولى.

جلب تحديث OxygenOS 11 خيبة أمل للكثيرين الذين كانوا يأملون أن ون بلس ستستخدم واجهة مستخدم نظيفة حيث قامت الشركة بتضمين تطبيقات “غير قابلة للإزالة” مثل فيسبوك ونتفيلكس.

المصدر
مصدر 1مصدر 2

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى