اخبار

OPPO تتحدث عن مميزات الجيل السادس 6G وما يوفره من دعم للذكاء الصناعي

كشفت OPPO النقاب عن أول ورقة بيضاء 6G تسمى 6G AI-Cube Intelligent Networking. تشرح الشركة الفوائد التقنية لشبكة 6G بمساعدة الذكاء الاصطناعي (AI).

قالت الشركة في بيان تم إرساله إلى وسائل الإعلام إنها “أنشأت فريق بحث سابق لإجراء بحث أولي حول متطلبات تقنية وخدمات 6G والتقنيات الرئيسية وميزات النظام”.

OPPO 6G
OPPO 6G

بينما تتطلع شركة OPPO نحو شبكات الجيل السادس، ما زال هناك العديد من الدول التي لم تحصل بعد على الجيل الخامس، في الحقيقة هناك العديد من الدول التي لم تبدأ حتى الإجراءات الأولية لتوفير الجيل الخامس.

وفقًا لـ OPPO، ستعيد تقنية 6G “تشكيل الطريقة التي يتفاعل بها الأشخاص مع الذكاء الاصطناعي، مما يسمح للذكاء الاصطناعي بأن يصبح تقنية خدمة عامة يمكن للجميع استخدامها”. تتصور الشركة أن الأجهزة الذكية ستقدم تجارب غامرة جديدة بمساعدة 6G، بالرغم من ان الفكرة تُعد جيدة إلى حد ما، لكن لم تذكر الشركة كيف سيتم ذلك.

بعد كل شيء، سيوفر اتصال الجيل التالي سرعات أعلى وزمن وصول أقل مقارنة بما تقدمه 5G في الوقت الحالي، مع العلم ان أغلب المستخدمين في جميع انحاء العالم لم يجربوا الجيل الخامس حتى الان.

ما هو الجديد في الـ 6G

تقدم OPPO مثالاً على المركبات ذاتية القيادة أو ذاتية القيادة. في هذا القطاع ، ستكون شبكات الجيل السادس قادرة على توفير خوارزمية الذكاء الاصطناعي الأنسب والاتصال الأمثل والتبديل بين الجيل الخامس والجيل السادس بناءً على موقع السيارة والبيئة الحالية.

وتقول الشركة:-

ستكون السيارة قادرة على تنزيل وتشغيل خوارزميات الذكاء الاصطناعي على الفور والتي تم تطويرها من قبل عدد لا يحصى من المركبات والأجهزة الأخرى، مما يسمح للمركبة بتوفير الرحلة الأكثر أمانًا وراحة للركاب.

وفقًا لـ OPPO، يتم إعاقة استخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي الكبيرة والمعممة بسبب محدودية قوة الحوسبة وسعة التخزين للأجهزة الذكية. وفي الوقت نفسه، فإن الذكاء الاصطناعي المتخصص القادر على العمل على هذه الأجهزة غير قادر على تلبية متطلبات البيانات للمستخدمين.

مع شبكة 6G، سيكون مجال AI قادرًا على القيام بأدوار متعددة. تعتقد OPPO أنه يمكن تخصيص أجهزة 6G لنطاق AI بناءً على الموقع ومتطلبات الجهاز. سيسمح ذلك بخوارزمية الذكاء الاصطناعي الأنسب التي يمكنها تقديم الخدمة المطلوبة.

يبدو المستند التعريفي التمهيدي لـ OPPO 6G متفائلاً، لكن سيمر وقت طويل قبل أن نتمكن من رؤية فكرة الشركة قيد التنفيذ. الجدير بالذكر أنه لم يبدأ طرح 5G في مصر حتى الان، ولا يوجد موعد محدد لتوفره في مصر.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

‫2 تعليقات

  1. لسه بدري عشان ال 5g ينزل مصر – أساسا مصر مش مديه الترددات لشركات الاتصالات وهما لما ياخدوا الترددات ها يجهزوا بعدها بفترة يعني المرحلة الأولى أساسا لم تبدأ بعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى