اخبار

OPPO تستعد لإطلاق OPPO A16 بسعر اقتصادي مع العديد من الميزات

تعمل OPPO على هاتف جديد ليأتي ضمن سلسلة A يسمى OPPO A16، والذي من المرجح أن يحل محل OPPO A15 الذي تم اطلاقة العام الماضي. قام المُسرب الشهير Evan Blass بتسريب صور جديدة توضح تصميم وألوان موبايل A16. يأتي التسريب الجديد ببعض المعلومات الجديدة، والتي تؤكد بعض المواصفات التي حصلنا عليها سابقًا.

هاتف OPPO A16 باللون الأزرق
هاتف OPPO A16 باللون الأزرق

تعطي الصور الجديدة نظرة أفضل على ألوان الموبايل وهما اللون الأسود والأزرق والبيج لهاتف A16. الجهاز مزود بشاشة عرض على شكل دمعة في الأمام، واللوحة الخلفية للهاتف تحتوي على إعداد ثلاثي الكاميرا. في حين أن الجانب الأيسر مزود بأزرار التحكم في الصوت، والجانب الأيمن يضم زر طاقة أز زر التشغيل الأساسي.

موبايل OPPO A16

تظهر المعلومات الأخرى حول مواصفات OPPO A16 أن الهاتف يتم تشغيله بواسطة مجموعة شرائح MediaTek Helio G35 وبطارية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة.

قائمة Geekbench للهاتف التي تم رصدها الشهر الماضي كشفت نفس المعلومات تقريبًا. كشفت القائمة أيضًا أن الجهاز يعمل بـ 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ويعمل بنظام التشغيل Android 11، والذي سيتم تغطيته بواجهة OPPO الشهيرة ColorOS UI.

الوان موبايل اوبو A16
الوان موبايل اوبو A16

الجدير بالذكر انه تم رصد OPPO A16 أيضًا في موقع FCC الشهر الماضي. كشفت القائمة أن البطارية التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة ستدعم شحن 10 وات فقط. وكشفت أيضًا أن الجهاز مزود بميزات اتصال مثل Wi-Fi مزدوج النطاق و 4G LTE و Bluetooth.

ادعى تسريب حديث أن OPPO A16 قد يتم إعادة تسميته باسم OPPO A37 (2021) في بعض الأسواق. ومع ذلك، لا يوجد تأكيد رسمي لوصول A16 كـ A37 (2021).

من المحتمل أن يصبح الهاتف رسميًا في وقت لاحق من هذا الشهر. يمكن للقراء التحقق من تسريب Blass هذا على A16 لعرض بعض عروضه الأخرى.

الجدير بالذكر ان هناك هاتف أخر تعمل علية الشركة سيأتي ضمن سلسلة هواتف رينو التي تم اطلاقها هذا العام ويحمل اسم Reno 6 z ومتوقع اطلاقة في 21 يوليو المقبل.

هاتف جديد ضمن سلسلة رينو (Reno6 Z)

ظهر هاتف Reno6 Z على منصة Geekbench لتأكيد بعض الأجزاء حول مكوناته الداخلية. يأتي مدعومًا بمعالج Dimensity 800U ونظام تشغيل Android 11.

يحتوي Reno6 Z 5G على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت، ولكن قد تكون هناك خيارات ذاكرة أخرى للاختيار من بينها. ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كان الهاتف الذكي سيأتي مع ميزة توسيع سعة التخزين الافتراضية مثل Reno6 Pro أم لا.

لم تشارك Oppo ورقة المواصفات الكاملة لهاتف Reno6 Z 5G حتى الآن، لكن الصفحة الترويجية على موقع الشركة التايلاندي كشفت عن تصميم الهاتف الذكي وخيارات الألوان.

OPPO Reno6 Z
صورة مُسربة لهاتف Reno6 Z

أكدت الشركة أن Reno6 Z 5G يضم إعداد كاميرا ثلاثية مع واحدة أساسية بدقة 64 ميجابكسل، وشحن سريع يصل إلى 30 وات.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

تعليق واحد

  1. موبايلات اوبو الاقتصادية مش حلوه خالص لو بتدور على موبايل اقتصادي يبقى الأفضل انفينكس او تكنو لكن لو موبايل متوسط يبقى اوبو او سامسونج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى