اخبار

Oppo Reno 10x zoom يأتى قريبا لينافس Huawei P30 Pro

هاتف Oppo Reno 10x zoom يأتى فى إصدار جديد مزودًا بذاكرة عشوائية 12 جيجابايت ولون Ocean Blue جديد.

كشفت Oppo النقاب عن سلسلة هواتفها الذكية Reno في شهر مايو، وسرعان ما ازداد عدد الهواتف بهذة السلسلة. الآن يحصل Oppo Reno 10x zoom على تحديث من حيث ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) 12 جيجابايت والذى يأتى مع سعة تخزين 256 جيجابايت إلى جانب لون جديد (الأزرق) ويطلق عليه اسم Ocean Blue.

اقراء ايضا: nova 6 5G فى فيديو تشويقى من هواوى وإليكم المواصفات وموعد الإطلاق

سيتم إطلاق الإصدار الخاص من هاتف رينو 10x Zoom يوم 30 نوفمبر في ماليزيا، وسوف يشق طريقه أيضًا إلى المزيد من الأسواق تدريجيا.

Oppo Reno 10x zoom
طراز جديد من هاتف Oppo Reno 10x zoom

بخلاف اللون الجديد وزيادة ذاكرة الوصول العشوائي والسعة التخزينية، فإن الهاتف مماثل تماما فى المواصفات الأخرى للطراز السابق Reno 10x العادي.

مازال يحمل شاشة من نوع AMOLED بحجم 6.6 بوصة مع الكاميرا المنبثقة المميزة التى تأتى بتصميم زعانف سمك القرش، يعمل بواسطة مجموعة شرائح كواكوم Snapdragon 855، وإعداد كاميرا ثلاثية مع وحدة تليفوتوغرافي.

الجهاز يعمل بنظام ColorOS 6 مبنى على نظام التشغيل (اندرويد 9.0 Pie).

Oppo Reno ينافس هواوي P30

عندما تكون المنافسة بين الهواتف الذكية بين شركتين واحدة صينية والثانية غير صينية، تكون المنافسة سهلة بالنسبة للشركة الصينية، على سبيل المثال هواتف سامسونج جالكسي اس 20 بلس وايضا سامسونج جالكسي S20 الترا تأتي بأسعار مرتفعة، لذلك تكون مهمة هواوي هنا سهلة حيث أنها تستطيع ان تعمل علي تخفيض الاسعار لتحقيق المزيد من المبيعات.

الامر ليس سهل على الشركة حيث أن اسعار هواوي تعتمد على المكونات الداخلية ايضا ويجب ان تحصل الشركة على نسبة ربح لذلك تحاول أن تطلق هواتف بميزات رهيبة مثل هواتف هواوي P40 و Mate 40 و P30 و Mate 30 وغيرهم، وتوفر ميزات قوة لتلك الهواتف حتى يكون لديها أكثر من عامل لتحقيق المبيعات.

العامل الأول هو انخفاض اسعار هواوي، العامل الثاني هو توفير مواصفات ومكونات قوية تستطيع الشركة من خلالها جذب المستهلك.

الأمر ليس بالسهل وليس بالصعب، يحتاج إلي مجهود من الشركة ودفع المزيد من الأموال في مجال البحث العلمي والتطوير وفي الوقت نفسه يحقق ارباح قوية.

لكن الآن المنافسة بين هواتف هواوي وأبو، وهنا نجد المنافسة أصعب وتحتاج حينها إلي صرف المزيد من الأموال في البحث العلمي والتطوير حيث ان كل منهما لديه بالفعل استراتيجية تخفيض الأسعار.

Oppo Reno 10x Zoom vs Huawei P30 Pro: أيهما يجب أن تختار؟

تم إطلاق سلسلة هواتف Reno الرئيسية الجديدة من Oppo، مع مستويات متفاوتة من السعر والقوة والأداء. يحتوي جهاز Reno القياسي على جهاز Huawei P30 في مرمى البصر، ولكن مع Reno 10x Zoom، فإن الهاتف المناسب للمنافسة والمقارنة هو Huawei P30 Pro.

لقد قمنا هنا بمقارنة الجهاز مع P30 Pro لمساعدتك على تحديد الخيار الرئيسي المناسب لك.

من قبيل الصدفة، فإن مواصفات هاتف Reno 5G هي نفسها ولكن مع إضافة مودم Qualcomm X55 5G. لكن يختلف الجهاز مع الطراز القياسي اختلافًا كبيرًا.

السعر

Oppo Reno 10x Zoom يأتي بسعر 699 جنيه استرليني، في حين أن هاتف هواوي P30 Pro يبدأ سعره من 899 جنيهًا إسترلينيًا.

يبدأ سعر Oppo Reno 10x Zoom سعة 256 جيجابايت بسعر 699 جنيهًا إسترلينيًا، وهو أفضل سعر لهاتف به مساحة كبيرة من سعة التخزين. من ناحية أخرى، يبدأ هاتف Huawei P30 Pro بسعر 899 جنيهًا إسترلينيًا (وهو 100 جنيه إسترليني إضافي لطراز 256 جيجابايت و 200 جنيه إسترليني لطراز 512 جيجابايت). من الواضح إذن أن تكبير Reno 10x يقوض P30 Pro ببعض الهوامش.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى