اخبار

Oppo تعلن رسميًا عن رينو 4 و رينو 4 برو بتصميم مقاوم للخدش

تقدم شركة Oppo هاتف Reno 4 الجديدة بتصميم أنيق مع شاشات OLED ومجموعة شرائح Snapdragon 765G وإعدادات كاميرا ثلاثي بالخلف مع مثبت بصري OIS ومستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل وعدسة مقربة مخصصة.

يحصل الطراز الـ Pro من نفس العائلة على شاشة بمعدل تحديث 90 هرتز والتي تأتي بحجم 6.5 بوصة مع فتحة ثقب واحد لكاميرا السيلفي 32 ميجابكسل ونعرض لكم سريعاً تفاصل الهاتفين ويمكنك الرجوع إلي المقالة السابق حيث ذكرنا لكم سعر ومواصفات Oppo Reno 4 Pro بالتفصيل.

Oppo Reno4 Pro
Oppo Reno4 Pro

يعد كلاً من Reno 4 و Reno 4 Pro هواتف ذكية متوسطة المدى من العلامة التجارية OPPO، يتم تشغيل كلا الهاتفين بنفس مجموعة الشرائح 5G ويتم شحنهما بكاميرات خلفية ثلاثية بدقة 48 ميجابكسل.

الهاتفان هما خليفة سلسلة Reno 3 التي تم إطلاقها في ديسمبر الماضي في الصين ولاحقًا في الهند ثم في العديد من الأسواق الأخرى، من ضمنهم السوق المصري. تأتي سلسلة OPPO Reno 4 الجديدة بالكامل مع نفس مجموعة شرائح 5G وشاشة مثقبة مثل سابقتها.

رينو 4 بخامات مقاومة للخدش والبصمات
رينو 4 بخامات مقاومة للخدش والبصمات

تشير الشركة في هذه الهواتف إلى تصميم “Reno Glow” الجديد، والذي يُزعم أنه مقاوم للخدوش. تم تخفيض الكاميرات الخلفية لكلا الجهازين إلى ثلاث كاميرات فقط بدلاً من أربعة مقارنةً مع الطرز السابقة من نفس السلسلة.

تشمل الميزات الرئيسية الأخرى شاشة منحنية، وماسح ضوئي لبصمات الأصابع، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 12 جيجابايت، وتقنية الشحن السريع بقدرة عالية جدا (65 وات).

OPPO Reno 4 و 4 برو السعر وموعد التوافر

سيتوفر OPPO Reno 4 في متغيرين. سيتوفر الطراز المزود بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجا بايت ومساحة تخزين 128 جيجا بايت مقابل 3799 يوان صيني وهو ما يعادل حوالي 535 دولار أمريكي أو 2000 ريال سعودي أو 8700 جنيه مصري، بينما سيتم بيع الإصدار الذي يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 12 جيجا بايت وسعة تخزين 256 جيجا بايت بسعر 4299 يوان صيني (حوالي 605 دولارً).

اوبو رينو 4 الإصدار القياسي
اوبو رينو 4 الإصدار القياسي

سيكون الإصدار Pro متاحًا في نموذج واحد مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 12 جيجا بايت ومساحة تخزين 256 جيجابايت، والتي ستأتي مع سعر 606 دولار أمريكي. مع الأخذ في الاعتبار أن الاسعار قد تختلف عندما يتم إطلاق الهواتف في الأسواق العربية بشكل رسمي، بالأضافة إلي الرسوم أو الضرائب التي سيتم أضافتها.

يتم طرح الهواتف للبيع ابتداءً من 12 يونيو في الصين على أن يتم طرحهم بوقت لاحق في باقي الأسواق تدريجياً.

مواصفات OPPO Reno 4 و Reno 4 Pro

لدى OPPO Reno 4 و OPPO Reno 4 Pro مواصفات متشابهة تقريبًا. يعمل كلا الهاتفين بشريحة Qualcomm Snapdragon 765G التي تحتوي على مودم 5G مدمج ومقترن بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 12 جيجابايت.

يتمتع الطراز الأعلى ال (برو) بعامل شكل أكبر قليلاً، بسبب الشاشة الـ AMOLED مقاس 6.5 بوصة، مقارنة بالطراز القياسي الذي يحتوي على شاشة مقاس 6.4 بوصة. والجدير بالذكر أن الإصدار Pro يأتي بمعدل تحديث 90 هرتز.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين OPPO A52 و A72 و A91 هواتف أوبو بالفئة المتوسطة

يتم دعم الشاشات بدقة Full HD بلس، وحواف بسيطة، وماسح ضوئي لبصمات الأصابع داخل الشاشة، وتصميم الشاشة الكاملة مه ثقب يضم كاميرا السيلفي في أعلي الشاشة.

ألوان اوبو رينو 4
ألوان اوبو رينو 4

بالحديث عن الكاميرات، يأتي Reno 4 Pro بكاميرا خلفية ثلاثية. يتضمن إعداد الكاميرا مستشعرًا أساسيًا بدقة 48 ميجابكسل وعدسة ثانوية بدقة 12 ميجابكسل ومستشعر تقريب 13 ميجابكسل.

من ناحية أخرى، يأتي الطراز العادي مع مستشعرات 48MP + 12MP + 2MP. في حين أن Reno 4 Pro يحتوي على كاميرا سيلفي واحدة بدقة 32 ميجابيكسل في المقدمة، أما النموذج العادي يحتوي على كاميرا سيلفي رئيسية بدقة 32 ميجابيكسل مدعومة بكاميرا ثانوية 2 ميجابيكسل.

يعمل الجهازين ببطارية 4020 مللي أمبير في الساعة وتقنية شحن سريعة رائعة تبلغ 65 واط. من ناحية البرامج، سيتم تشغيلهما مع نظام تشغيل ColorOS 7.2 المستند إلى Android 10.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى