اخبار

أوبو وشاومي وفيفو يطورون تقنيات جديدة لشحن الهاتف بأقل من 30 دقيقة

تم التأكيد على أن الإنتاج الضخم المُتوقع لتقنية الشحن السريع بسرعة 80 واط من شركة ريلمى سيبدأ في وقت ما من هذا العام، وبمجرد الانتهاء منه، سيتم تضمينه في الهواتف الذكية للشركة.

ظهر Realme Q لأول مرة في الصين في وقت سابق بالأمس، وكما كان متوقعًا، فهو يُعد إصدار جديد مُحسن من هاتف Realme 5 Pro الذي تم إطلاقه في الهند في شهر أغسطس الماضى.

الآن، أعلنت شركة Realme على الشبكة الإجتماعية الصينية ويبو أنها ستطلق قريبًا تقنية الشحن السريع بسرعة 80 واط من نوع Super VOOC.

ريلمى و أوبو و شاومي وتقنيات الشحن السريع

يُدعى أنه هواتف ريلمى سيشحن بطارية تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير في الساعة تمامًا في 20 دقيقة فقط، ويزعم أن الشحن لمدة خمس دقائق يعطي حوالي ساعتين من استخدام البطارية. تم التأكيد أيضًا على بدء الإنتاج الضخم لتلك التكنولوجيا في وقت ما من هذا العام، وبمجرد القيام بذلك، قد تتواجد تقنية الشحن السريع بسرعة 80 واط في نهاية المطاف في جميع الهواتف التي ستصدر مُستقبلًا.

لا تقدم Realme حاليًا في هواتفها سوى تقنية الشحن السريع من نوع VOOC 3.0 بسرعة 20 واط. هذا يعني أنه إن تم تنفيذ هذه التكنولوجيا بنجاح، سيكون قفزة كبيرة إلى الأمام بالنسبة للشركة من حيث سرعات الشحن.

في المقابل، أعلنت شاومي مؤخراً عن تقنية شحن سريع بسرعة 100 واط التي يُزعم أنها ستشحن بطارية بقوة 4000 مللي أمبير في 17 دقيقة فقط، وهو أسرع قليلاً مما يعد به مشروع Realme.

توفر تقنية VOOC من أوبو في الوقت الحالي شحن سريع بسرعة 50 واط، يُقال إنه سيشحن بطارية تبلغ مساحتها 3730 مللي أمبير في 35 دقيقة فقط.

الشحن السريع من شركة فيفو

من ناحية أخرى يبدو ان فيفو ايضا تعمل على تقنية مشابهة لهواتفها المستقبلية، يقال إن تقنية شركة فيفو للشحن السريع التي تم الإعلان عنها في يونيو الماضي، ستكون قادرة على شحن بطارية تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير في 13 دقيقة فقط، وهو أمر مثير للإعجاب. نظرًا لأن تقنية الشحن السريع من Realme لم تصل بعد إلى الإنتاج الضخم، حيث يجب أن تستغرق بعض الوقت من أجل التجريب قبل إتاحتها وتضمينها في الهواتف الجديدة.

على كل حال علينا أن ننتظر قليلا للفترة القادمة لرؤية الهواتف الذكية تحمل هذة القدرات المذهلة فى شحن البطارية حيث اننا كنا فى الماضى ننتظر شحن الهاتف بمتوسط ساعتين أما الأن وصلنا الى ساعة وفى بعض الهواتف أقل من ساعة ويبدو أن الفترة المقبلة ستكون النقلة الكبيرة حيث يستطيع المستخدم شحن البطارية بالكامل فى أقل من نصف ساعة 😍😃.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى