اخبار

تسريب بعض مواصفات كاميرا Huawei P40 وموعد الإعلان عن الهاتف

ظهرت بعض المعلومات على شاشة هاتف Huawei P40. متوقع أن يتم إزاحة الستار رسميا عن هذا الهاتف الذكي في الربع الأول من عام 2020، وقد تم بالفعل سماع بعض الشائعات والتسريبات عن الجهاز، على الرغم من عدم توفر الكثير من المعلومات حول مواصفات Huawei P40 و P40 Pro إلا أن هناك بعض المعلومات التي تم الكشف عنها والتي تم نشرها على Twitter.

تشير التقارير ان الجهاز سيحتوي على شاشة AMOLED بدقة QHD+ بتصميم الشاشة الكاملة من الحافة للحافة وانحناءات بسيطة من الأطراف وتأتي بحجم 6.57 بوصة والتي من شأنها أن تدعم HDR، ناهيك عن ذلك، تغطي 100٪ من مساحة الألوان في DCI-P3.

بالإضافة إلى ذلك، كما هو موضح في مقال نُشر على androidhelines، ذكر أن “الشاشة بتصميم الـ (Waterfall) اى تضم نتوء على شكل قطرة ماء لكاميرا السيلفي في منتصف الجزء العلوي وتشير بعض التسريبات ان الشاشة تحمل إسم (Advanced Horizon Display) بالعربية (عرض الأفق المتقدم) ومن هذا الأسم نستنتج انها ستضم بعض التقنيات الجديدة وتطويرات رائعم من هواوي لشاشة هاتف Huawei P40 Pro.

مواصفات و بعض تفاصيل كاميرا Huawei P40

وأظهرت واحدة من التسريبات على موقع gadgets أن الجهاز سيكون لديه حزمة قوية من الكاميرا. ومع ذلك، لم يعط أي تفاصيل أخرى. ولكن عند دراسة سلسلة P التي تقدمها هواوي والمليئة بالميزات دائما، يتوقع مراقبو التقنية أن يشتمل هذا الطراز الجديد على مميزات ومواصفات محسنة للكاميرا. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون هذه السلسلة بشكل جيد، يعتبر هاتف Huawei P30 من بين أفضل الهواتف من حيث الكاميرات هذا العام، وسيكون من المثير للاهتمام توقع حدوث الأشياء الجديدة لعام 2020.

صورة لهاتف Huawei P40 Lite الطراز الأقل سعرا
صورة لهاتف Huawei P40 Lite الطراز الأقل سعرا

ما هو نظام التشغيل الذي سوف تستخمة هواوي في هذه السلسلة؟

على الرغم من أن هناك بعض التفاصيل حول مواصفات Huawei P40، إلا أن التطبيقات وأنظمة التشغيل لا يوجد حولها المزيد من المعلومات، لكن من المؤكد أن Huawei لا تنوي تثبيت نظام HarmonyOS على هواتفها الذكية بالوقت الراهن، لذلك، نتوقع ان يأتي P40 و P40 Pro أيضًا بنظام تشغيل Android 10 على الأرجح ولكن بدون خدمات Google كما هو الحال مع هواتف Huawei Mate 30 و Mate 30 Pro.

Huawei P40 – موعد الإطلاق

سيتم إطلاق الهاتف إلى جانب P40 Pro، من المتوقع أن يكون رسميًا في الربع الأول من عام 2020، على الأرجح في نهاية فبراير أو بداية مارس.

سوف يحتوي كلا الطرازين على تصميم زجاجي من الخلف وإطار من الألمونيوم، ولديهما أربع كاميرات بالخلف مع عدسات من شركة لايكا.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى