اخبار

PC Health Check سيخبرك ما اذا كان جهازك يدعم نظام Windows 11

أعلنت Microsoft عن نظام التشغيل الجديد Windows 11 في وقت لاحق من هذا الشهر. يجب أن يكون الإصدار الجديد من Windows متاحًا كترقية مجانية للمستخدمين الذين يملكون Windows 8 ولكن لن تدعمه جميع أجهزة الكمبيوتر. على الرغم من وجود متطلبات للإصدار الجديد، يمكنك ببساطة تثبيت تطبيق PC Health Check App لمعرفة ما إذا كان نظامك سيتم دعمه أم لا.

حين تم توفير تطبيق PC Health Check من مايكروسوفت، كان يخبرك ما اذا كان جهازك يدعم نظام التشغيل Windows 11 أم لا، ولكن إذا كان جهزاك لا يدعم الترقية إلى النظام الجديد فلن يخبرك السبب.

الآن، تلقى تطبيق PC Health Check تحديثًا يخبرك بسبب عدم دعم جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لم يكن هذا هو الحال مع الإصدار السابق من التطبيق الذي كان متاحًا قبل بضعة أيام. لذلك إذا قمت بتشغيل التطبيق بالفعل ولكن لم تحصل على سبب لعدم دعم جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيجب إعادة تشغيل التطبيق.

PC Health Check
PC Health Check

بمجرد تشغيل PC Health Check سيُعلمك بوجود تحديث له. بمجرد التحديث، قم بتشغيل فحص التوافق مرة أخرى. أو يمكنك تحميل النسخة الجديدة من التطبيق مباشرة من هنا. حجم التطبيق أقل من 14 ميجابايت.

أهم الأسباب التي قد لا تواجهها اذا كان جهازك غير مدعوم

تتضمن بعض الأسباب التي ستحصل عليها إذا كان جهازك غير مدعوم، هو عدم وجود مساحة تخزين كافية. عليك بتوفير مساحة تخزين كافية على القرص الصلب (64 جيجابايت) على الأقل.

أيضًا قد يكون المعالج قديم أو غير مدعوم، أو أن ذاكرة الوصول العشوائي أقل من 4 جيجابايت، أيضًا هناك مشكلة أخرى وهي عدم دعم التمهيد الآمن (Secure Boot)، وعدم تمكين TPM 2.0.

يمكنك أيضًا الاطلاع على: Windows 11 أهم الميزات الجديدة وتغييرات الواجهة ونظام تعدد الشاشات والمزيد.

متطلبات تشغيل Windows 11

  • معالج 64 بت بسرعة 1 جيجاهرتز أو أسرع مع نواتين أو أكثر
  • 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
  • 64 جيجابايت أو أكثر من السعة التخزينية
  • وحدة النظام الأساسي الموثوقة (TPM) الإصدار 2.0
  • بطاقة رسومات متوافقة مع DirectX 12 أو أحدث مع برنامج تشغيل (WDDM 2.0 driver)

كشفت أيضًا شركة Microsoft أن المستخدمين الذين يستخدمون Windows في S Mode سيتعين عليهم التبديل من وضع S قبل الترقية. تشير صفحة التوافق أيضًا إلى أن وضع S متاح فقط في الإصدار المنزلي من Windows 11.

وضع S أو ما يسمى بـ (Windows 10 s) هو نسخة من نظام التشغيل Windows 10 ولكن أكثر محدودية، تتيح للمستخدمين تثبيت التطبيقات من متجر مايكروسوفت فقط، ويمكنك تصفح الأنترنت من خلال متصفُّح الويب الرسمي للشركة (Edge).

من خلال وضع الـ S – توفر ميكروسوفت ميزات عديدة أهمها السرعة والمرونة والأمان، ولكن لن تكون قادرا على تثبيت التطبيقات من مصدر خارجي بخلاف مايكروسوفت ستور، وبالتالي ستحصل على حماية أفضل نظرًا لأنك لن تستطيع تثبيت برامج خارجية والتي قد تعرض جهازك للخطر أو قد تجعلك عرضة للبرامج.

على كل حال، بحسب ما ذكرته شركة مايكروسوفت، سيبدأ طرح Windows 11 في وقت لاحق من هذا العام، ويمكنك التحقق من الأداة الموجودة أعلاه لمعرفة ما اذا كان جهازك متاح له الترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11 أم لا.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى