اخبار

تسريب المواصفات الكاملة لهواتف جوجل Pixel 6 و Pixel 6 Pro: كاميرا 50 ميجابكسل وشاشة 120 هرتز والمزيد

تظهر سلسلة Google Pixel 6 في الأخبار بشكل متزايد ومن الواضح تمامًا أن هناك ضجة كبيرة محيطة بتلك الهواتف الذكية. ستخلف هذه السلسلة هواتف Pixel 5 من العام الماضي ومن المتوقع أن تضم أول مجموعة شرائح داخلية (Whitechapel).

صورة مُسربة لهاتف جوجل موبايل Pixel 6 برو
صورة مُسربة لهاتف جوجل موبايل Pixel 6 برو

أشارت التسريبات الأخيرة إلى أن سلسلة Pixel 6 ستتضمن طرازين: Pixel 6 القياسي و Pixel 6 Pro. الآن، في أحدث الأخبار، تم تسريب مواصفات Pixel 6 و Pixel 6 Pro عبر الإنترنت. بالنظر إلى التفاصيل، يبدو أن Google تعمل على إطلاق السلسلة الرئيسية القادمة في شهر أغسطس المقبل.

Google Pixel 6 (المواصفات المتوقعة)

تشير أحدث المعلومات حول سلسلة هواتف جوجل المرتقبة أن Pixel 6 يحتوي على شاشة من نوع FHD + AMOLED مقاس 6.4 بوصة مع فتحة ثقب لصورة السيلفي ومن المحتمل أن يدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

سيتم تشغيل الهاتف بواسطة مجموعة شرائح Google الداخلية التي يُقال إنها قوية والتي تأتي بأداء مماثل لشرائح Snapdragon 870 والتي تعطي أداء جيد ويتم استخدامها ي العديد من الهواتف الذكية المميزة مثل هاتف الألعاب الذي تقدمة شاومي وهو بلاك شارك 4 وأيضًا هاتف OnePlus 9R وOppo Reno6 Pro+ 5G وRedmi K40 والمزيد.

من المحتمل أن يتم تشغيله على نظام التشغيل الجديد Android 12 نظرًا لأن جوجل هي الشركة المطورة لنظام الاندرويد. الهاتف سيأتي مع بطارية تبلغ سعتها 4614 مللي أمبير في الساعة. يحزم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت مقترنة بسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت / 256 جيجابايت.

بالانتقال إلى البصريات، Pixel 6 يحتوي على إعداد كاميرا مزدوجة في الخلف، مع مستشعر بزاوية عريضة 50 ميجا بكسل وعدسة بزاوية عريضة للغاية بدقة 12 ميجا بكسل. أيضًا يحتوي على كاميرا بدقة 8 ميجا بكسل لصور السيلفي ومحادثات الفيديو.

Pixel 6 Pro (المواصفات المُسربة)

بالانتقال إلى طراز Pro، يُقال إنه يحتوي على إعداد كاميرا ثلاثية في الخلف، مع عدسة بزاوية عريضة 50 ميجا بكسل، ومستشعر عريض بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجابكسل.

يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بكسل لالتقاط صور السيلفي ومحادثات الفيديو. ومع ذلك، فإن التفاصيل المتعلقة بإمكانيات الزووم البصري غير معروفة حتى الان.

موبايل Pixel 6 Pro يحتوي على شاشة QHD + OLED مقاس 6.71 بوصة ومن المحتمل أن يكون لها حواف منحنية ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. سيحزم ما يصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وخيارات التخزين 128 جيجابايت / 256 جيجابايت / 512 جيجابايت.

يحتوي الهاتف على بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة ونظام تشغيل Android 12. يُزعم أن كلا الهاتفين يقدمان ما لا يقل عن خمس سنوات من دعم تحديثات نظام التشغيل، على غرار ما تقدمة Apple في موبايلات ايفون.

Google Pixel 5a 5G

Google Pixel 5a
صورة مُسربة لهاتف Google Pixel 5a

بعيدًا عن موبايلات Pixel 6 / 6 Pro هناك تسريب اخر يشير لوجود طراز جديد من هاتف Pixel 5 ويأتي باسم Google Pixel 5a 5G. في أبريل من هذا العام، أعلنت Google أنه سيتم إطلاق Pixel 5a 5G في نفس الوقت تقريبًا عندما ظهر سابقه Pixel 4a، في أغسطس.

إذا كانت Google لا تزال في طريقها للإطلاق، فنحن على بعد شهر واحد فقط من إطلاق Pixel 5a 5G. حسنًا، تم اعتماد Pixel 5a 5G الآن من خلال (FCC)، مما يشير إلى أن Google تعمل في الموعد المحدد للكشف عن هاتفها الذكي التالي ذي الأسعار المعقولة.

تكشف شهادات FCC لجهاز Pixel 5a 5G عن تفاصيله المختلفة وبعض المعلومات المتعلقة بخيارات الاتصال الخاصة بهم. لنلقي نظرة. تم رصد شهادتين من (FCC) لجهاز Google Pixel 5a 5G اليوم. تسرد شهادات FCC لهواتف Pixel 5a 5G ثلاثة أنواع مختلفة من الجهاز، G1F8F و GR0M2 و G4S1M. تكشف القوائم أن Pixel 5a 5G لديه اتصال 5G.

قالت Google بالفعل أن Pixel 5a 5G سيكون متاحًا في وقت لاحق من هذا العام في الولايات المتحدة واليابان. ومع ذلك، لم تكشف الشركة عن أي شيء حول إطلاق Pixel 5a 5G في المزيد من الأسواق لبلدان أخرى.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى