Jornal

شائعات – سلسلة Galaxy S22 قد لا تأتي بمعالج Exynos على الإطلاق!

لا نعلم إذا كان من المفترض أن نفرح أم نحزن لسماع مثل هذه التقارير. فلقد تعودنا دائماً أن تقوم شركة سامسونج بإطلاق سلسلة Galaxy S الرائدة بمعالجين مختلفين، تحصل النسخ الموجهة لسوق كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية على معالج كوالكم المتطور Snapdragon، في حين أن جميع المناطق الأخرى في مختلف أنحاء العالم تحصل على النسخ التي تحتوي على معالج سامسونج الخاص Exynos، وهو الأمر الذي كان يعد محبطاً للكثير من عشاق سامسونج الذين يأملون بالحصول على نسخة Snapdragon.

سامسونج كانت تسير على نفس هذا النهج حتى أن أطلقت سلسلة Galaxy S21، فقد أطلقت في موطنها الرئيسي والولايات المتحدة سلسلة هواتفها بمعالج Snapdragon 888 SoC، في حين أن جميع الأسواق الأخرى حصلت على سلسلة Galaxy S21 بمعالجExynos 2100 SoC.

ولكن على مدار الأشهر الماضية، كنا نتوقع حدوث الشيء ذاته مع سلسلة Galaxy S22، في الواقع كنا نأمل أن يحدث نفس الأمر مع السلسلة الجديدة، خاصة وأن معالج سامسونج الخاص القادم، Exynos 2200، أقوى من Snapdragon 898 في أداء الرسوميات بفضل احتوائه على معالج AMD mRDNA2 – على الأقل جميع التسريبات كانت تؤكد على تفوق Exynos 2200 بفارق ملحوظ.

Exynos 2200 SoC

ولكن اليوم لدينا أخبار سيئة، حيث صدر تقرير جديد من موقع LetsGoDigital الألماني يفيد بأن سلسلة Galaxy S22 لن تأتي بمعالج Exynos على الإطلاق، مما يعني أن جميع الأسواق ستحصل على معالج Snapdragon 898 SoC فقط.

الأمر ليس بذاك القدر من الأهمية، خاصة وأننا متأكدون من قوة معالج كوالكم الرائد، ولكن فقط كنا نتمنى أن نرى سلسلة Galaxy S22 بمعالج Exynos 2200 للاستفادة من التعاون المشترك بين سامسونج و AMD والاستمتاع بتقنية تتبع الأشعة التي يدعمها معالجها الرسومي.

يُقال أن هذه المعلومات قادمة من موظف سابق بداخل أروقة شركة سامسونج، والذي يدّعي من خلال حديثه مع المصدر أن السلسلة القادمة من هواتف سامسونج الرائدة، Galaxy S، لن تأتي بمتغير Exynos، وإنما سيتم طرح السلسلة في جميع المناطق بمعالج كوالكم التي نتوقع أن تعلن عنه الشركة يوم 30 نوفمبر المقبل.

للأسف، إذا كانت هذه الشائعات صحيحة، فلا نعلم ما هو سبب تراجع سامسونج عن فكرة تزويد سلسلة Galaxy S22 بمعالجها الخاص. ربما تكون أزمة نقص رقائق أشباه الموصلات التي تتعرض لها الصناعة بعد تفشي فيروس كورونا هي السبب وراء عجز سامسونج عن إنتاج الكمية المناسبة من معالجها الخاص، أو هل من الممكن أن نتوقع أن يكون حدث خلل في الاتفاق المبرم بين شركة سامسونج و AMD؟

غالباً ما ينطلي هذا النوع من الشائعات على بعض المصادر التقنية المتعطشة للحصول على أي معلومات جديدة حول الهواتف الذكية الجديدة، ولكننا لسنا من هؤلاء.

حيث خرح Ice Universe على موقع تويتر مُغرداً بأن سلسلة Galaxy S22 ستحصل على متغير Exynos 2200 في بعض المناطق. والآن، أصبح أمامك حرية اختيار ما تريد تصديقه، ولكن لو كان الأمر بيدي، لاتخذت تغريدة Ice Universe على محمل الجد نظراً لسجله الحافل بتسريبات شركة سامسونج.

Ibrahim Turki

Trabalho na imprensa eletrônica há anos e tenho paixão por ler e escrever sobre várias notícias técnicas. Você me encontrará escrevendo sobre computadores, smartphones, sistemas operacionais, aplicativos e até redes e Internet. Eu sempre me esforço para fornecer conteúdo visual elegante e simples que se adapte aos seguidores de tecnologia em nosso mundo árabe.
Se inscrever
Notificar de
0 comentários
Feedbacks embutidos
Ver todos os comentários
Botão Voltar ao Topo