اخبار

إيقاف PUBG Mobile نهائيًا اعتبارًا من 30 أكتوبر في صراع بين الصين والهند

في سبتمبر، أعلنت الحكومة الهندية حظرًا على اللعبة الشهيرة PUBG Mobile، إلى جانب 117 تطبيقًا آخر من أصل صيني، وتضمن تلك القائمة العاب وتطبيقات شهيرة أخرى بخلاف ببجي موبايل.

أبرز التطبيقات التي تأثرت بالحظر، PUBG Mobile و Mobile Lite ولكنه لم يكن فعالًا منذ ذلك الحين حيث لا يزال كلا التطبيقين يستوعبان اللاعبين من الهند. ومع ذلك، انتهى الصراع بحظر اللعبة بشكل رسمي في الهند، حيث أعلنت شركة Tencent رسميًا أنها ستسحب اللعبة من الهند.

وإليك البيان الكامل (الصادر عن الشركة):-

أعزائي المعجبين،

للامتثال للأمر المؤقت الصادر عن وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات بتاريخ 2 سبتمبر 2020، ستنهي Tencent Games جميع الخدمات ووصول المستخدمين في الهند إلى PUBG MOBILE Nordic Map: Livik و PUBG MOBILE Lite في 30 أكتوبر 2020. ستتم إعادة حقوق نشر PUBG MOBILE في الهند إلى مالك حقوق الملكية الفكرية لـ PUBG.

لطالما كانت حماية بيانات المستخدم أولوية قصوى وقد التزمنا دائمًا بقوانين ولوائح حماية البيانات المعمول بها في الهند. تتم معالجة جميع معلومات اللعب الخاصة بالمستخدمين بطريقة شفافة كما هو موضح في سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

نأسف بشدة لهذه النتيجة، ونشكرك بصدق على دعمك وحبك لـ PUBG MOBILE.

البيان الكامل الصادر عن Tencent لحظر ببجي موبايل
البيان الكامل الصادر عن Tencent لسحب ببجي موبايل من الهند

في حين أن هذا الإعلان مفجع بالنسبة للاعبين الهنود، نظرًا لشعبية التطبيق بالهند، إلا أن الشركة ستسلم حقوق نشر اللعبة في الهند لمالك الملكية الفكرية لـ PUBG وهو Blue Hole Studio. تذكر أن BlueHole أعلنت مؤخرًا عن إلغاء الترخيص الممنوح لشركة Tencent لتوزيع اللعبة في الهند.

وبحسب ما ورد تجري الشركة الكورية الجنوبية محادثات مع شركة الاتصالات الهندية “ريلاينس” جيو لبدء اللعبة وتشغيلها في الهند مرة أخرى.

في وقت لاحق، أشارت قائمة الوظائف على LinkedIn أيضًا إلى أن الشركة ستعود إلى الهند كمؤسسة PUBG. وبالتالي، من الآمن أن نستنتج أنه سيتم إعادة إطلاق التطبيق قريبًا في الهند مع وجود مرخص جديد.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى