شروحات تقنية

سؤال وجواب – أفضل منصة عربية لتبادل الأسئلة والإجابات في جميع المجالات

الأمر لا يحتاج لكثير من المقدمات لإيلاء الاهتمام إلى العلم أو الإشارة إليه، فجميعنا نعلم أن أول آية قرآنية هبطت علينا من السماء هي اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ وهي نداء وأمر صريح لنا بأهمية العلم وضرورة السعي ورائه وهو ما يُنادي إليه الله في سورة المجادلة بقوله تعالى: يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ. ولا ننسى حديث نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم: إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له.

إذًا فالنصوص السماوية وأحاديث نبينا الكريم أمرنا بتدبر العلم والسعي إليه ولا نستطيع إنكار حقيقة أن المعرفة والثقافة تجعل من المرء أن يكون ذو شأن في مجتمعه وصاحب وجهة نظر خاصة به ومنطق تفكيري. ولأننا جميعًا لسنا متساويين في درجات ومنازل العلم وكم المعرفة والثقافة لدى كل فرد، وهو ما يقودنا إلى طرح أسئلة في بعض الأحيان في مجالات علمية وحياتية مختلفة والبحث عن أجوبتها، وإيمانًا بأن الإنترنت هو بوابتنا للمعرفة وهو الذي جعل العالم كله كالقرية الصغيرة، نقدم لكم اليوم موقع سؤال وجواب، أكبر موقع في الوطن العربي والشرق الأوسط يُمكنك طرح أسئلتك عليه في مختلف المجالات وستجد لها الإجابة بفضل الله ولن تخرج خالي الوفاض.

إيمانًا بأن المشاركة ونقل الخبرات وتبادل الآراء فيما يخص العلم والمعرفة هي أساس العملية التثقيفية لكل فرد وإثرائه لإشباع شغفه ورغباته المشروعة في طرح جميع أسئلته والإجابة عليها باستفاضة ودقة، يتيح لك موقع سؤال وجواب السؤال والاجابة على جميع الأسئلة الأخرى والتعليق عليها ومشاركة معلوماتك وخبراتك الثقافية مع الآخرين.

أفضل مواقع ترجمة الصور اونلاين بدون برامج

دعنا لا نُخفي حقيقة أننا جميعًا بحاجة لمثل هذا الموقع الشيّق والمثير علميًا، فمن منا لم يتعثر في يوم من الأيام في سؤال أو استفسار ديني يريد الإجابة عليه وتوضيحه، أو أمر مُتعلق بالتقنية والموبايل وعالم التكنولوجيا أو مشكلة صحية تواجه أحد ما ويريد معرفة الحل الخاص بها، نحن نعيش لنتعلم ويموت الفرد في النهاية وتصعد روحه إلى بارئها وهو لم يتعلم بعد جميع المجالات، ويجب أن نُشير إلى أن التفكر ومحاولة التطور وتكوين قاعدة معلوماتية في أغلب العلوم والمجالات والاختصاصات هو أمر لازم على كل فرد حتى لا تضيع حياته هباءً بدون تكوين أي ثقافة أو إثراء الذات بأي علم، دعونا نكتشف أكثر عن بنك المعلومات المثير هذا ونرى كيف يُمكننا الاستفادة الفعلية من هذا الكم المعرفي الهائل.

القسم الأول والأكبر في الموقع هو القسم العام وهو أشبه بمحيط كبير من الأسئلة والاستفسارات في كل شيء تقريبا مصحوبة بأجوبتها المستفيضة الوافية، أنت حرفيًا ستجد كل شيء وكل سؤال سيخطر ببالك ستجد له الجواب، سواء كنت طالبًا وهناك بعض الأسئلة التي تعيق تقدمك في الدراسة وتحتاج للإجابة عليها أو سواء كنتي امرأة ولا تجدين من يجاوب لك أسئلتك واستفساراتك وتشعرين بالخجل، لا تقلقي سؤال وجواب هو الحل المثالي، قسم الأسئلة العامة بكل تأكيد هو جانب مثير للاهتمام من الموقع وبحر مستفيض تجد فيه كل شيء ونستطيع أن نضمن لك أنك لن تخرج منه الا وانت حاصل على إجابة مرضية لجميع أسئلتك.

القسم الثاني هو قسم سؤال وجواب في الإسلام وأنا أعتبره شخصيًا من أهم الأقسام في الموقع نظرًا لأهميته وحساسيته الشديدة بجانب احتياجنا اليومي له لأن ديننا الفضيل هو منهجنا الذي نسير عليه يوميًا وبالتأكيد تراودنا بعض الأسئلة والاستفسارات التي نود الحصول على إجابتها، قد يشعر البعض بالإحراج من التواصل مع أهل العلم والخبراء والشيوخ من أجل طلب المشورة ومعرفة الإجابة المناسبة وهو أمر له احترامه بالتأكيد وميزة موقع سؤال وجواب أنه قام برفع الحرج عن تلك الأسئلة الدينية وأنشأ قسم مخصص لها.

هناك أقسام أخرى مثيرة مثل التقنية والموبايل الذي سيجاوب على استفساراتك الالكترونية فيما يخص عالم الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وحل جميع المشاكل المتعلقة بهم، لن تضطر إلى الاتصال بخدمة العملاء وانتظار وقت طويل من أجل حل مشكلاتك، اطرح سؤالك في هذا القسم واحصل على الإجابة الحاسمة. وهناك العديد من الأقسام المثيرة الأخرى مثل التاريخ الذي سيجاوب على جميع الأسئلة في ذلك المجال.

عندما نتحدث عن واجهة الموقع فنحن نتحدث عن السلاسة والسهولة والمنظر الجمالي الرائع الذي يجذب الجميع بالتأكيد، ينبغي عليك التسجيل في الموقع أولًا من أجل طرح الأسئلة والتفاعل مع الآخرين وهو أمر سهل وبسيط للغاية حيث لا يتطلب الأمر سوى اسم مستخدم وبريد إلكتروني وبالتأكيد كلمة مرور، أو يمكنك تسجيل عن طريق حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي وبالتحديد حسابك على جوجل ومن ثم يُمكنك المشاركة في طرح الأسئلة ومشاركة إجاباتك مع الجميع في الموقع وهناك نظام خاص للأعضاء يقوم بحساب نقاط لكل عضو على حدة ويستند في ذلك إلى مشاركاته وإسهاماته في الموقع.

في النهاية نود أن نشير إلى أن الإجابة وطرح الأسئلة جزءًا مهمًا من مفهوم التعلم. نحن نطرح الأسئلة لمعرفة المزيد من المعلومات حول شيء ما، ونجيب على الأسئلة لتقديم المزيد من المعلومات. إن طرح الأسئلة والإجابة عنها ليس فقط جزءًا من كيفية تعلمنا، ولكنه أيضًا جزء من مهاراتنا الاجتماعية؛ نطرح ونجيب عن الأسئلة لنكون مهذبين ونبني علاقات ونحافظ عليها. تشمل أنواع الأسئلة التي نطرحها ونجيب عنها “من” و “ماذا” و “أين” و “متى” و “لماذا”.

تتضمن الإجابة على الأسئلة جعل الإنسان يسمع السؤال، ويفكر في معناه، ويفهم معنى السؤال، ويقوم بتشكيل الإجابة في ذهنه، ويتحدث عن الإجابة التي شكلّها. ينطوي طرح الأسئلة على التفكير فيما تريد طرحه، وتشكيل السؤال في عقلك، ثم إنتاج السؤال الذي تريد طرحه. هذا هو ماهية موقع سؤال وجواب ومزاياه التي لا حصر لها وأعتقد أنه يجب علينا جميعًا الولوج إلى هذا الموقع يوميًا لأن الحياة وأحداثها اليومية لا تخلو من الاستفسارات والأسئلة التي تحتاج إلى أجوبة وشرح.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

‫2 تعليقات

  1. مواقع سؤال وجواب الإسلامية مهمة وهي تتصدر محركات البحث ولكن هناك منصات شبيه بها يمكن ان تحتل مكانة كبيرة في اثراء المحتوى العربي بكل ما تحتاج اليه من أسئلة تقنية هندسية وعامة لهذا اسسنا موقع له مستقبل جيد كوننا مستمرين في كتابة افضل الأجوبة النموذجية عليه وسوف يحصل منه الزائر العربي على فائدة كبيرة.

  2. عندي موبايل هواوي y9
    كان يعمل جيدًا ولكن توقف عن العمل فجأة
    وضعته في الشاحن ولكن متوقف أيضا

    ما الحل؟

    مشكورين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى