اخبار

مواصفات موبايل Realme 5 Pro قبل الإعلان عنه رسميا – تسريبات

تستعد شركة ريلمى العالمية، وصاحبة العلامة التجارية الفرعية لشركة OPPO، لحدث إطلاق هاتفين جديدين Realme 5 و Realme 5 Pro في الهند يوم 20 أغسطس الجاري.

وتخلف هذه الأجهزة الجديدة عن الأجهزة Realme 3 و 3 Pro الحالية، التي كانت أطلقتها الشركة في وقت سابق من هذا العام، وقررت الشركة تسمية الهاتفين الجديدين، Realme 5 و 5 Pro.

ومن المتوقع أن يتم تسعير هذين الجهازين على نحو تنافسي، وهو الأمر الذى سيوفر منافسة للهواتف الحالية والجديدة من أمثال Xiaomi و Samsung و Huawei حيث انه يأتي بمواصفات متوسطة ويحمل سعر فى المتناول.

وحتى وقت قريب، لم يكن لدينا أي معلومات تتعلق بـ مواصفات Realme 5، والآن تغير الأمر ولم يعد كذلك.

من جانبه قام مادهاف شيث، رئيس شركة ريلمى – الهند، بالتغريد حول مواصفات الكاميرا، واعتبر أن هذه الهواتف طفرة و أشار بوضوح عن بعض المواصفات والمميزات لكاميرا الهاتف.

Realme-5
Realme-5

مواصفات Realme 5 Pro و ريلمى 5

سنعرض لكم الآن نظرة فاحصة على مواصفات الهاتفين Realme 5 Pro و Realme 5 المتوقعة بالإضافة الى ما تم الإعلان عنه رسميا.

أولا: المواصفات المتوقعة و الميزات لـ Realme 5 Pro

ما نعرفه حتى الآن، ومن المتوقع فإن نقطة التحديث الأساسية في الجهاز عن الطراز السابق هي إعداد الكاميرا الرباعية في الخلف والتي ستستخدم كاميرا أساسية بدقة 48 ميجابكسل مع مستشعر IMX 586 من سوني وكاميرا عريضة 8 ميجابكسل مع مجال رؤية بزاوية 119 درجة.

اقراء ايضا : سعر ومواصفات موبايل Galaxy A70

وعلى الرغم من عدم تأكيد ذلك بعد، فمن المحتمل أن يحصل Realme 5 Pro أيضًا على مستشعر عمق 2 ميجابكسل ومستشعر آخر 2 ميجابكسل لتحسين وضع الصورة.

بالنسبة للكاميرا الأمامية، وعلى الأرجح سوف يحصل الهاتف على كاميرا سيلفي أمامية بدقة 16 ميجابكسل.

وكذلك من المرجح أن يحصل الهاتف على لوحة بحجم 6.3 بوصة مع ماسح ضوئي لبصمات الأصابع داخل الشاشة، وسيتم تقديم الهاتف في ثلاثة إصدارات مختلفة.

موبايل Realme 5 Pro بكاميرا رباعية
كاميرا رباعية

ثانيا : مواصفات الطراز الأقل سعرا

سيكون جهاز Realme 5 هو الجهاز الأقل سعراً من نظيره الآخر الإصدار الـ برو، مع العلم ان كل منهما يأتي بإعداد رباعي الكاميرا بالخلف، بدلاً من الكاميرا الأساسية بدقة 48 ميجابكسل، وتحتوي هذه النسخة الأقل سعرًا على كاميرا أولية منخفضة الدقة، مع احتمالية أن يحتوي الاصدار العادى على بطارية أكبر من Realme 5 Pro ولكنه سيشحن مع شاحن VOOC أبطأ، مع دعم للشحن سريع بقوة 18 وات.

وما نود التأكيد عليه أن المواصفات النهائية المؤكدة لكلا هذين الجهازين ستكون متاحة تماما فى غضون الأيام القليلة القادمة.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى