اخبار

قريبا هاتف Realme 5 بـ Android 9 Pie وكاميرا 48MP (تحديث)

تستعد شركة ريليمى العالمية، فى 20 أغسطس الجارى للكشف عن تفاصيل هامة فى الجهازين، Realme 5 و Realme 5 pro.

وتشمل التفاصيل التى تكشف عنها مع إعداد الكاميرا الرباعية، بما في ذلك زاوية فائقة السرعة، بعدسات Super Macro، ومستشعر لعمق التصوير ودعم تصوير portrait، بالإضافة إلى شاحن VOOC Flash Charge 3.0 بتقنية الشحن السريع.

فيما وضعت شركة التجارة الإلكترونية الهندية العملاقة Flipkart صفحة على موقعها لـ لتوفر لمحة عن تصميم كلا الهاتفين الذكيين Realme 5 و ، Realme pro ، اللذان يظهران بتصميم رائع كما فى Realme 3i الذى أعلن عنه الشهر الماضي.

وقامت الشركة بمشاركة مقطع فيديو على Twitter يؤكد أن Realme 5 Pro ستحصل على شاشة صافية، وحافة رفيعة في الأعلى وعلى الجانبين.

تشهد الايام القليلية القادمة الإعلان عن هاتف Realme 5 و Realme 5 Pro والذى يشهد تطويرا غير عاديا فى إعدادت الكاميرا الرباعية، لم يتبقى حتى الان إلا 5 أيام فقط حتى يتم ازاحة الستار رسميا عن هواتف ريلمى بشكل رسمى.

وبالرغم من ذلك وعلى عكس المعتاد، لدينا معلومات بسيطة عن مواصفات الهاتفين وسوف نذكر لكم الان أهم مواصفات كل منهما بحسب ما جاء فى التسريبات بالأمس.

أقراء ايضا: OPPO A9s هاتف جديد من اوبو إليك أهم مواصفاته

مواصفات Realme 5 و Realme 5 Pro

ومن المنتظر أن يأتى الجهاز الجديد بكاميرا IMMP586 48MP، وتقول قائمة Geekbench الخاصة بقياس معيارًا معالجات النظام، أن الجهاز يضم المعالج المطور Snapdragon 665 مقترنة بذاكرة عشوائية RAM 4 جيجابايت.

بالإضافة إلى ذلك، سيعمل الجهاز بنظام تشغيل Android 9 Pie مع واجهة استخدام ColorOS 6، ومع ذلك تعمل الشركة حاليا على واجهة استخدام جديدة وقد يحصل الهاتفين على تحديث لواجة الأستخدام التى ستقدمها الشركة فى نهاية هذا العام 2019.

يكشف موقع Flipkart كذلك أن الكاميرا الأساسية تحتوي على عدسة f / 1.8. وسيتم تشغيل الهاتف الذكي بواسطة شريحة Qualcomm ، والتي وفقًا لقائمة Geekbench الحديثة ، هي Snapdragon 665. كما سيتم شحنها ببطارية ضخمة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة ، مما يجعله الأكبر على الإطلاق في هاتف Realme الذكي.

إليكم صورة بيانات الأداء

 Realme 5 Pro Geekbench
Realme 5 Pro Geekbench
Realme 5 Pro Geekbench Single-Core Performance
Realme 5 Pro Geekbench Single-Core Performance

الصورة السابقة توضح بعض مواصفات Realme 5 Pro على منصة Geekbench.

كما تكشف قائمة “Geekbench” الإختبارية، أن الهاتف قد تمكن من إخراج 1525 نقطة في اختبار أحادي النواة و 5،498 في قسم متعدد النواة.

صورة لكاميرا ريلمي 5

Realme 5 Pro
Realme 5 Pro

في الأخبار ذات الصلة ، حصل Realme 5 أيضًا على شهادة في قاعدة بيانات NBTC في تايلاند، لكن لم نحصل على المزيد من التفاصيل حول الجهاز سواء عن السعر او المواصفات.

من المقرر إطلاق سلسلة Realme 5 في 20 أغسطس، لذا سنحصل على الصورة الكاملة خلال بضعة ايام.

المصدر

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى